أخبار متعلقة

أحمد ابو الغيط

هكذا علقت قطر على تصريحات أبو الغيط حول التدخل بليبيا

عبّرت وزارة الخارجية القطرية عن استغرابها ودهشتها من تخصيص الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، التدخلات العسكرية غير العربية في ليبيا بالرفض"...

03-Jan-20 05:00 PM

أبو الغيط: القضية الفلسطينية ضاعت.. ويهاجم الربيع العربي

من جديد، شنّ الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، هجوما على ثورات الربيع العربي، قائلا إنه "لا ينبغي تسميتها بالربيع"...

15-Dec-19 04:38 PM

"اجتماع رباعي" بالجامعة العربية اليوم لبحث قضايا المنطقة

تستضيف الجامعة العربية، اليوم الإثنين، اجتماعا رباعيا، يحضره الأمين العام للجامعة أبو الغيط، ومبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى ليبيا، غسان سلامة..

30-Apr-18 11:16 AM

هكذا علق نشطاء على إحراج وزير تركي لأمين الجامعة العربية

أثار هجوم وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو على الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، تفاعلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي..

19-Feb-18 09:49 AM

وزراء الخارجية العرب يطالبون ترامب بإلغاء قراره بشأن القدس

طالب وزراء خارجية الدول العربية الولايات المتحدة بإلغاء قرار الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل والانضمام إلى المجتمع الدولي في مطالبتها بإعادة الأراضي الفلسطينية والأراضي العربية الأخرى التي احتلتها في حرب يونيو حزيران 1967.

10-Dec-17 01:54 AM

أبو الغيط: إيران أكبر المستفيدين من اضطرابات العالم العربي

قال الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، الاثنين، إن "العالم العربي يمر بأصعب مرحلة في تاريخه وإيران أكبر المستفيدين من هذا الوضع".

01-May-17 05:51 PM

ما هي المكاسب والخسائر السعودية من اختيار أبو الغيط؟

أشارت وسائل إعلامية مصرية إلى أن السعودية قادت وساطة مشتركة مع الإمارات للحصول على توافق عربي لاختيار أحمد أبو الغيط أمينا عاما للجامعة العربية، بعد اعتراض قطر على أبو الغيط كشخص، وطلب السودان تدوير المنصب بين الدول العربية.

12-Mar-16 04:14 PM

سليمان العقيلي: مصر من أسباب ضعف الجامعة العربية

أرجع الكاتب والباحث السياسي السعودي، سليمان العقيلي، ضعف الجامعة العربية لضعف العرب، وكذا لضعف دولة المقر (مصر) الذي اتهمها بمباركة الغارات الروسية على الشعب السوري، وحصار الشعب الفلسطيني بقطاع غزة، وعلاقتها مع حزب الله، مناديا بضرورة تدوير منصب الأمين العام للجامعة على سائر الدول العضوة فيها.

11-Mar-16 08:14 PM

لماذا تحفظت قطر على أبو الغيط أمينا عاما للجامعة العربية؟

أوضحت الخارجية القطرية أن تحفظ دولة قطر على وزير الخارجية المصري السابق، أحمد أبو الغيط، أمينا عاما للجامعة العربية ينطلق من أسباب تتعلق بشخص المرشح، وليس دولته.

11-Mar-16 10:33 AM

مصر ترشح أبو الغيط لمنصب أمين عام الجامعة العربية

قالت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية إن الجامعة العربية تلقت يوم الاثنين مذكرة رسمية من مصر تتضمن ترشيح وزير الخارجية الأسبق أحمد أبو الغيط لتولي منصب أمين عام الجامعة خلفا لنبيل العربي الذي تنتهي ولايته في 30 حزيران/ يونيو المقبل.

07-Mar-16 09:09 PM

عدو غزة والثورة مرشح مصر للجامعة.. وصحيفة: بتوافق عربي

ادعت صحيفة مصرية أن دول المشرق والمغرب العربي ليس لديها مانع من ترشيح مصر، لأحمد أبو الغيط، وزير الخارجية الأسبق في عهد حكم الرئيس المخلوع حسني مبارك، لمنصب أمين عام جامعة الدول العربية..

01-Mar-16 12:55 PM

مصر فرحة بعبور "جنيف" وإثيوبيا تكمل 42% من النهضة!

تنوعت اهتمامات الصحف المصرية الصادرة السبت 21 آذار/ مارس 2015، بين الفرح العارم بعبور مصر اختبار "حقوق الإنسان" قي جنيف، إذ اعتمد المجلس الدولي لحقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة تقرير المراجعة الدورية الشاملة لها..

21-Mar-15 10:44 AM