أخبار متعلقة

عصام تليمة

القائم بأعمال المرشد الجديد من يكون؟

من يكون القائم بأعمال المرشد الجديد لجماعة الإخوان المسلمين؟ الإجابة تجدونها في هذا البودكاست..

19-Sep-20 12:41 PM

واقعة إزاحة "مايك مكملين" بإفطار الإخوان تثير جدلا

أثارت واقعة "مايك مكملين" خلال حفل الإفطار السنوي الذي أقامته جماعة الإخوان المسلمين سخرية وانتقادات على مواقع التواصل الاجتماعي...

14-May-19 10:36 AM

انصفوه ولو كان انقلابيا!!

خطورة عدم الإنصاف مع المخالف ولو كان انقلابيا، أنه سيفتح بابا لثقافة التكفير، والتساهل فيها فيما بيننا، وسيبدأ بالخصوم المباشرين، لينتهي بالمخالفين من داخلنا فيما يقبل فيه الشرع الإسلامي الخلاف.

06-Dec-18 10:22 PM

ميراث المرأة.. الأولوية والتوقيت!!

الإصلاح كل لا يتجزأ، ومن يتجرأ على فتح فمه في جزء ليس أساسيا في الإصلاح تاركا ما هو أهم وأخطر وأولى، فالهوى في نفسه، ولذا فإن من المهم جدا أن نبحث عن توقيت الطرح، وطريقته، وأين هو في باب بناء دولة قوية، تصان فيه حقوق المواطن؟!

30-Aug-18 06:29 PM

في المغرب.. أسئلة مشرعة!

عندما كان عباس الفاسي وزيرا أولا في حكومة ترأسها حزب الاستقلال، قبل انتخابات 2011، كان الرجل يفاخر أن برنامج حكومته يتلخص في تنفيذ توجيهات الملك، وهو ما يحول رئيس الوزراء إلى مجرد موظف تنفيذ.

23-Aug-18 06:27 PM

المسكوت عنه في الأديرة المصرية

هل يجرؤ الإعلام المصري ونخبته على فتح ملف الأديرة والكنائس، وما يجري فيها؟

09-Aug-18 03:52 PM

متى يعتذر جمال سلطان؟!!

إذا كان الاعتذار مطلوبا من الإخوان قيراطا واحدا، فمطلوب منك أربعة وعشرين قيراط يا أستاذ جمال، وقد سبق للإخوان الاعتذار، فمتى يعتذر جمال سلطان وكل جمال سلطان؟!!

19-Jul-18 05:44 PM

هل يعتذر الإخوان وحدهم لشعب مصر؟!

لقد صب جمال سلطان جام غضبه على الإخوان، والملاحظ أنه عند الحديث عن السيسي يذكره بالرئيس السيسي، دون أدنى إشارة لجرائمه التي تصل للخيانة العظمى.

12-Jul-18 09:19 PM

القرآن الكريم وتحرير إرادة الإنسان

يهمل ويقصر كثير من المنتسبين للإسلام في فهم هذا المقصد القرآني المهم وهو: تمكين الناس من حريتهم، سواء اتفقنا معهم أو اختلفنا، فالعبرة في الإسلام تحرير الإنسان من كل ألوان الأسر سواء كانت سياسية أو فكرية أو غيرها.

21-Jun-18 06:39 PM

رمضان والعيد والمعارك الفقهية السنوية!!

هذه نماذج بسيطة من معارك سنوية، للأسف تخرج بالمسلم من نورانية وروحانية العبادة إلى ساحة خلاف وشقاق لا طائل من ورائها...

14-Jun-18 12:52 PM

القرآن والجمال

الإنسان عند مشاحنات خصومه وخلافه معهم، يدعوه القرآن الكريم للعفو والصفح، فيقول: (وليعفوا وليصفحوا ألا تحبون أن يغفر الله لكم والله غفور رحيم)..

31-May-18 02:42 PM

رمضان والعدوان الإسرائيلي على غزة

هذا الشهر يوجب على الأمة الإسلامية دورا تجاه غزة وفلسطين في مسيرة العودة، وما يليها من فعاليات، بأن تقوم بدورها بكل ما تستطيع فعله، وببذل كل ما تملك، ورمضان شهر الجود والعطاء، كان فيه صلى الله عليه وسلم أجود ما يكون، كالريح المرسلة..

17-May-18 02:18 PM

كنوز الفقه الإسلامي في التراث العثماني

لقد وجدت بلاد تتبنى مذهبا معينا في العصر الحديث وحملت أمانة نشر كتبه، قديما وحديثا، فالفقه الحنبلي تبنته السعودية وقطر ونشرتا كتبه، والمذهب المالكي تبنى المغرب العربي نشره وتحقيق تراثه، وكذلك الفقه الشافعي وجدت مكتبات ودور ومراكز لذلك، وللأسف غابت العناية عن الفقه الحنفي.

10-May-18 06:19 PM

محاولات كتابة تاريخ الإخوان

كل هذه التجارب والكتابات لها وعليها من الملاحظات ما يفيد كل مهتم بتاريخ جماعة الإخوان المسلمين، وبخاصة التجربة المهمة الأولى، كتاب (الإخوان المسلمون.. أحداث صنعت التاريخ)..

12-Apr-18 01:59 PM

وقف عقوبة الإعدام الجنائي في مصر

إن معظم حالات الإعدام الجنائي في مصر بعد الانقلاب، جلها بلا استثناء تسقط وواجبة الإلغاء، لأن بها شبهات تدرأ الحد كما أمر الشرع في قواعده ونصوصه.

08-Feb-18 06:59 PM

الفقه الإسلامي وحق الحيوان في الغذاء

هذا نص تشريعي قانوني حقوقي حضاري، قال نصه مختصرا الإمام الشافعي في القرن الثاني من الهجرة، أي القرن الثامن الميلادي تقريبا، ثم شرحه تلامذة المذهب، وعلى غراره بقية المذاهب الأربعة وغيرها.

26-Oct-17 05:44 PM

خبر عاجل