أخبار متعلقة

المليشيات الشيعية

صحف أمريكية: الانسحاب من العراق تعزيز للكاظمي ورسائل متعددة

سلطت صحف ومواقع أمريكية الضوء على اتفاق واشنطن بغداد، عقب الجولة الثالثة من الحوار الاستراتيجي، على سحب القوات الأمريكية المتبقية في العراق،بعد أعوام من المشاركة في القتال ضمن التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة.

09-Apr-21 01:34 AM

صحيفة: الانقسامات ستتعمق داخل المليشيات الشيعية بالعراق

نشرت صحيفة "أتلايار" الإسبانية تقريرا سلّطت فيه الضوء على الأسباب التي أدت إلى انقسام المليشيات الشيعية في العراق، وانشقاق عدد من فصائل هيئة الحشد الشعبي وإعلان ولائها للحكومة.

16-May-20 04:25 PM

صحيفة إسرائيلية: لهذا لا تفكر إيران بحرب معنا من سوريا

قالت صحيفة إسرائيلية، الأربعاء، إن إيران لا تتجه لخوض حرب مع "إسرائيل" انطلاقا من الأراضي السورية؛ لإدراكها بالتفوق العسكري والأمني الإسرائيلي هناك، في الوقت الذي لديها فرص أخرى لتعزيز تواجدها بسوريا.

23-May-18 09:41 PM

ما حقيقة اندلاع مواجهة بين تركيا وإيران في عفرين السورية؟

طرحت تصريحات المسؤولين الأتراك في الأيام الأخيرة حول تأكيد بلادهم أن كل دولة أو قوة تدعم الوحدات الكردية المسلحة في عفرين تعتبر متساوية مع التنظيم في الإرهاب وستلقى نفس المعاملة؛ تساؤلا حول حقيقة اندلاع مواجهة تركية إيرانية..

24-Feb-18 03:25 PM

إسرائيل تتوقع اندلاع حرب "الشمال الأولى".. لماذا؟

أقرت إسرائيل بفشل مهمة وفدها الأمني الذي توجه أواخر الأسبوع الماضي إلى واشنطن بهدف إقناع الإدارة الأمريكية بالالتزام بطرد الإيرانيين وحزب الله والمليشيات الشيعية من سوريا..

21-Aug-17 12:39 PM

إسرائيل تهدد باستهداف القوى الشيعية بسوريا وتحذر من إيران

في أوسع حملة تشنها منذ تفجر الأحداث في سوريا، هددت إسرائيل باستهداف القوات الإيرانية والمليشيات الشيعية المتواجدة هناك..

14-Aug-17 10:29 AM

هل أصبح الطريق البري من إيران إلى لبنان واقعا؟

تقترب المليشيات العراقية والإيرانية من تشكيل الطريق البري الذي يربط إيران بالعراق بسوريا، تمهيدا للاتصال الجغرافي مع لبنان، بحسب الناطق باسم جيش مغاوير الثورة، محمد مصطفى.

03-Jun-17 01:57 PM

مسؤول إيراني يكشف أرقام طلبة الجامعات الذين سقطوا بسوريا

لا زالت الدوائر الإيرانية تكشف بين حين وآخر عن عدد القتلى الإيرانيين في سوريا على وجه الخصوص، رغم نوايا التكتم من قبل دوائر أخرى.

22-Mar-17 04:10 PM

ما هي المليشيات الشيعية المقاتلة بالعراق؟ (ملف+ إنفوغراف)

شهدت الساحة العراقية ظهور الكثير من المليشيات الشيعية منذ الاحتلال الأمريكي للبلاد عام 2003، يحظى أغلبها بدعوم من الحكومة، وتختلف مرجعياتها، ولا زالت تثير حتى اليوم الكثير من الجدل جراء ممارساتها، وتلقيها الدعم من الإيران، في المال والتسليح والتدريب والتوجيه.

03-Nov-16 07:24 PM

موقع إيراني يربط ظهور المهدي بحدث في سوريا.. ما هو؟

نشر موقع "فارهنك نيوز" الإيراني الشهير تحليلا حول ظهور الإمام الإثنى عشر للشيعة، المهدي المنتظر، وربط ظهوره بالأحداث في سوريا تحت عنوان "هل سيظهر المهدي بعد مقتل 100 ألف سوري في دمشق ؟!".

01-Oct-16 06:08 PM

عاصفة بإيران إثر وصف صحيفة رسمية حلب بـ"جهنم الإيرانيين"

لا زالت معركة حلب، وعموم المعركة في سوريا تستقطب اهتمام وسائل الإعلام الإيرانية في ظل النزيف الذي ترتبه على الدولة والشعب في إيران.

02-Sep-16 11:40 AM

الخزعلي: معركة الفلوجة ستكتب في اللوح المحفوظ (فيديو)

قال قيس الخزعلي، قائد عصائب أهل الحق، إحدى المليشيات الشيعية المشاركة في الهجوم على الفلوجة، إن قتال المليشيات الشيعية بالمدينة ستدخل الفرح على قلب المهدي، و"ستكتب في اللوح المحفوظ بسواعد المقاتلين وبنادقهم".

28-May-16 09:51 PM

معهد واشنطن: ماذا يعني "تحرير" الفلوجة بينما تسقط بغداد؟

يعتقد الخبير الأمني مايكل نايتس أن مدينة بغداد باتت في دائرة الاستهداف من قبل تنظيم الدولة، ونجاح التنظيم في استهداف بغداد يعني أن الفصائل الشيعية المسلحة ستنحي باللائمة على الحكومة وجيشها الوطني، ويجعلها تطالب بمزيد من الصلاحيات لاستلام الأمن في المدينة، ما يعني تشققا وانقساما في المجتمع العراقي.

27-May-16 03:50 AM

التايمز: هكذا يعيش أهل الفلوجة في ظل الحصار

نقلت صحيفة "التايمز" البريطانية، في تقرير لها، الظروف المعيشية الصعبة التي يعيشها السكان العراقيون الذين تحاصرهم القوات الحكومية العراقية في مدينة الفلوجة التي يسيطر عليها تنظيم الدولة، مشيرة إلى أنهم مهددون بالمجاعة.

11-Apr-16 10:58 AM

تلغراف: العراق مفلس.. لماذا وكيف يواجه تنظيم الدولة؟

نشرت صحيفة "صاندي تلغراف" تقريرا للكاتب ريتشارد سبنسر، عن الأزمة المالية التي يعاني منها العراق، يقول فيه إنه الوقت الذي بدأ فيه العراق يحقق تقدما على جبهة القتال ضد تنظيم الدولة، فإنه أصبح يواجه مشكلة نقص المال..

13-Mar-16 11:07 AM

ما هي المليشيات الشيعية المقاتلة بسوريا؟ (ملف+إنفوغرافيك)

بينما ينشغل العالم كله بـ"مكافحة إرهاب" تنظيم الدولة، يتواجد عشرات الآلاف من المقاتلين الأجانب في صفوف المليشيات الشيعية بسوريا، مدفوعين بـ"بروباغندا" طائفية ودعائية لحشدهم، لتحقيق أهداف جيوسياسية لإيران وحلفائها في المنطقة، وأبرزهم نظام بشار الأسد وحزب الله اللبناني.

20-Jan-16 12:29 AM