أخبار متعلقة

الحكومة المغربية

المغرب يعتزم إطلاق مشروع خاص بتبادل الطاقة الكهربائية في دول غرب أفريقيا

المغرب قام بإنجاز عدد من الدراسات الرامية إلى فحص إمكانية ربط كهربائي بين المغرب وموريتانيا.

27-Dec-23 03:12 PM

قلق في المغرب من تنامي ظاهرة "زواج القاصرات".. ودعوات لتجريمه

يعود موضوع "زواج القاصرات" بقوّة إلى ساحة النقاش العمومي في المغرب، في الأيام الجارية، خاصة بعد مُطالبة وزير العدل، عبد اللطيف وهبي، في الغرفة الثانية للبرلمان، بتجريمه، وإلغاء الإذن الذي يُعطى من طرف القاضي للسماح به..

23-Jul-23 03:05 PM

العدالة والتنمية المغربي: حكومة أخنوش فشلت في حماية الفقراء

حمل حزب "العدالة والتنمية" المغربي، الاثنين، حكومة المغرب الحالية بقيادة "عزيز أخنوش"، مسؤولية فقدان الطبقة الفقيرة والمتوسطة للقدرة الشرائية في البلاد.

05-Apr-22 10:26 AM

مشاورات حكومة جديدة بالمغرب تتواصل.. العدالة والتنمية يعتذر

يستمر رئيس الحكومة المغربية المكلف عزيز أخنوش، بمشاوراته في تشكيل الحكومة، معلنا أن الجولة الأولى منها "انتهت، وكانت مثمرة"..

16-Sep-21 08:07 AM

إغلاق مراكز الاقتراع بالمغرب وبدء فرز أصوات الناخبين

أغلقت مراكز الاقتراع أبوابها في المغرب، مساء الأربعاء، وبدأت عملية فرز الأصوات، بحضور رؤساء مراكز الاقتراع وممثلي القوائم الحزبية المتنافسة في انتخابات لم تخل من الانتقادات.

08-Sep-21 07:13 PM

المغرب يطلق 73 مشروعا استثماريا تشمل 10 قطاعات صناعية

وافقت الحكومة المغربية على إطلاق 73 مشروعا استثماريا في نحو 10 قطاعات صناعية، بحسب بيان لوزارة التجارة والصناعة المغربية..

02-Jun-21 07:16 AM

الحكومة المغربية تصادق على تعديل القوانين الانتخابية‎

صادقت الحكومة المغربية الخميس، في مجلس وزاري ترأسه الملك محمد السادس، على أربعة مشاريع قوانين تنظيمية مؤطرة للانتخابات العامة.

12-Feb-21 07:46 AM

"عربي21" تحاور أمين عام حزب "التقدم والاشتراكية" المغربي

مر حزب "التقدم والاشتراكية" في عهد نبيل بن عبد الله أمينه العام الحالي بمنعطفات حاسمة، وبخيارات سياسية غير مسبوقة، فلقد لعب دورا مركزيا في منع الحزب من الاصطفاف إلى جانب "حركة لكل الديمقراطيين" التي أسسها الوزير المنتدب في الداخلية حينها فؤاد عالي الهمة ورفعت شعار مواجهة الإسلاميين

24-Feb-20 04:39 PM

ابنة ترامب تكشف نية المغرب تطبيق قرار جدلي.. ونشطاء يعلقون

أثارت تغريدة لإيفانكا ترامب، ابنة الرئيس الأمريكي، قالت فيها إن "الحكومة المغربية تعتزم إدخال تعديلات على نظام التوريث"، حفيظة نشطاء مغربيين طالبوا حكومتهم بتقديم توضيح حيال ذلك..

20-Aug-19 05:48 AM

سخرية واسعة من اتهام الحكومة للعدل والإحسان والأخيرة: انحطاط

أثار الاتهام الذي وجهته الحكومة المغربية إلى جماعة "العدل والإحسان" (كبرى جماعات المعارضة السياسية في المغرب) بالوقوف وراء احتجاجات طلبة الطب والصيدلة ومقاطعتهم الامتحانات بمختلف كليات الطب بالمغرب، سخرية واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، فيما اعتبرت الجماعة موقف الحكومة "انحطاطا" و"استخفا بنخبة عر

14-Jun-19 07:04 PM

بعد الاحتجاجات.. المغرب يتخلى عن "التعاقد" بتوظيف الأساتذة

?بعد أشهر من الاحتجاجات التي قادها الأساتذة المتعاقدون بمختلف أكاديميات المملكة، أعلنت وزارة التربية الوطنية المغربية، أن الحكومة اقترحت التخلي عن نظام "التعاقد" في توظيف الأساتذة، وقررت ترسيم "المتعاقدين" مباشرة بعد الإدماج ضمن أطر الأكاديمية، والنجاح في امتحان التأهيل.

10-Mar-19 09:48 PM

المغرب يكشف حقيقة زيارة نتنياهو.. هذا ما قاله

بعد تداول العديد من المنابر الإعلامية لخبر احتمال زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتياهو، للمغرب والجدل الذي رافقه، خرجت الحكومة المغربية عن صمتها وكشفت حقيقة هذه الزيارة.

31-Jan-19 05:09 PM

الحريات الفردية.. جدل ساخن ببيت "العدالة والتنمية" المغربي

منذ وصول حزب "العدالة والتنمية" المغربي إلى الحكم عام 2011، نأى بنفسه عن النقاش حول عدد من الملفات، أبرزها الحريات الفردية، وسط اتهامات من خصومه بعدم الحسم فيها..

22-Jan-19 01:43 PM

العثماني يكشف حجم الفساد بالمغرب والمشاريع التي يؤخرها

كشف رئيس الحكومة المغربية سعد الدين العثماني عن حجم وتأثير الفساد المستشري بالمملكة المغربية، وحجم الضرر الذي ترتب على استمراره باجهزة وإدارات الدولة .

21-Sep-18 10:33 PM

"التوحيد والإصلاح" تتجه للاستقلال عن"العدالة" المغربي

تتجه حركة "التوحيد والإصلاح" المغربية، الذراع الدعوية لحزب "العدالة والتنمية" قائد الائتلاف الحكومي، إلى تطليق السياسة وتعميق طابعها الدعوي، عبر تعديل ميثاقها المؤسس، الذي يحدد أهدافها وبرامجها..

01-Aug-18 03:23 PM

رئيس حكومة المغرب: محاربة الفساد لا تكون بالشعارات

قال رئيس الحكومة المغربية، سعد الدين العثماني، أمس الجمعة بالرباط، إن مكافحة الفساد لا تكون بالشعارات، بل بالإنجازات العملية والواقعية بالاستعانة بالخبرات في المجال، مؤكدا أن الفساد يعيق التقدم والتنمية ويتسبب في فقدان نقاط من الناتج الإجمالي الخام.

10-Mar-18 04:26 PM