أخبار متعلقة

النفط الليبي

استئناف تصدير نفط ليبيا بعد توقف 3 أشهر.. هل انتصر الدبيبة؟

قالت وسائل إعلام محلية، إن العاصمة الليبية طرابلس تشهد توترا أمنيا بسبب تداعيات قرار رئيس الحكومة عبد الحميد الدبيبة تكليف رئيس جديد للمؤسسة الوطنية للنفط والغاز، والذي تسلم مهامه الخميس الماضي، وأعلن الجمعة، رفع حالة القوة القاهرة..

18-Jul-22 12:14 PM

باشاغا يهاجم بريطانيا ويطلب دعم الغرب مقابل النفط الليبي

قال رئيس الحكومة الليبية المعينة من قبل البرلمان المنعقد في طبرق، فتحي باشاغا، إن بلاده يمكن أن تساعد في تعويض النقص في إمدادات النفط الروسي إذا ساعدها الغرب على التعافي من سنوات الحرب..

20-Apr-22 06:10 PM

إيقاف رئيس مؤسسة النفط الليبية عن العمل والتحقيق معه

قررت الحكومة الليبية إيقاف رئيس المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله، والتحقيق معه بتهمة ارتكاب "مخالفات"..

29-Aug-21 05:13 PM

مساع لتوحيد مصرف ليبيا المركزي بدعم أممي

تسلمت الحكومة الليبية تقرير المراجعة المالية لفرعي مصرف ليبيا المركزي من مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى ليبيا يان كوبيش..

08-Jul-21 06:05 AM

حرس المنشآت النفطية يعلن إنهاء حصار ميناء الحريقة بليبيا

أعلن جهاز حرس المنشآت النفطية الليبية (الموالية للواء المتقاعد خليفة حفتر)، عن إنهاء حصار ميناء الحريقة في طبرق..

11-Feb-21 05:57 AM

ماذا وراء إعلان حفتر إنهاء الإغلاق النفطي شرق ليبيا؟

أثار إعلان اللواء المتقاعد الليبي، خليفة حفتر، أنه قرر استئناف إنتاج النفط، ووقف الإغلاق النفطي في شرق ليبيا، تساؤلات بشأن سببه ودوافعه.

18-Sep-20 11:54 AM

ألمانيا تدعو لفرض عقوبات ضد أي انتهاك للهدنة في ليبيا

أعلن وزير الخارجية الألماني، هايكو ماس، تقدما بملف النفط في ما يتعلق بالمفاوضات بين طرفي النزاع في ليبيا، رئيس حكومة الوفاق فايز السراج، واللواء المتقاعد خليفة حفتر..

23-Jan-20 05:33 AM

"نفط طرابلس" تحذر حفتر من تحويل موانئها لمنشآت عسكرية

حذرت المؤسسة الوطنية للنفط في طرابلس، الخميس، من تحويل موائى النفط في شرق ليبيا، إلى منشآت عسكرية، قد تتعرض للقصف في أي وقت.

13-Jun-19 10:31 PM

إيرادات ليبيا من النفط تقفز 200 بالمئة إلى 11.4 مليار دولار

قال مصرف ليبيا المركزي، إن ليبيا جنت إيرادات نفطية بلغت 15.6 مليار دينار (11.4 مليار دولار) في الأشهر الستة الأولى من العام تمثل أكثر من 93 بالمئة من إجمالي الدخل وأكثر من ضعفي الإيرادات النفطية في النصف الأول من 2017..

11-Jul-18 12:28 PM

علامات استفهام حول الهجوم على الموانئ النفطية بليبيا

تضاربت الأنباء حول الهجوم الذي وقع الأربعاء الماضي، على الموانئ النفطية في الشرق الليبي، ففي حين اتهمت قوات حفتر -المسيطرة فعليا على الموانئ حاليا- وزارة الدفاع في حكومة الوفاق بأنها وراء الهجوم؛ نفت الأخيرة أي علاقة لها بهذا التصعيد..

11-Dec-16 04:00 PM

تصريحات واعترافات مثيرة لرئيس أركان الجيش التابع لحفتر

أدلى عبد الرازق الناظورى، رئيس أركان الجيش التابع للواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر، باعترافات وتصريحات مثيرة، وتحدث في مقابلة مع صحيفة "اليوم السابع" المصرية عن مدى إمكانية تزويد ليبيا لمصر بالبترول، وعن إمكانية رئاسة حفتر للبلاد، وغيرها.

16-Oct-16 05:57 PM

قتلى وجرحي في مواجهات بمحيط ميناء السدرة الليبي

شهد محيط ميناء السدرة النفطي مواجهات عنيفة، بين حرس المنشآت النفطية التابعة لرئاسة أركان "برلمان طبرق"، وقوات الشروق التابعة لرئاسة أركان المؤتمر الوطني الليبي.

04-Feb-15 07:55 PM