أخبار متعلقة

التسلط

دبي.. مدينة التسوق وناطحات السحاب والأميرات الهاربات

نشرت صحيفة "لوموند" الفرنسية تقريرا سلطت فيه الضوء على حقيقة هروب الأميرة هيا بنت الحسين، التي ليست أول أميرة تتمرد معلنة رفضها للنظام الأبوي في البلاد.

04-Jul-19 10:23 PM

حملة لرفض التنمر في المجتمع السعودي وعبر مواقع التواصل

أطلق نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية حملة لرفض التنمر، في المجتمع بدءا بالمدارس والجامعات وأماكن العمل ووصولا إلى الفضاء الإلكتروني.

29-Sep-18 08:02 PM

تقرير رسمي: الإدارة المغربية "تتسلط" على المواطنين

هاجمت مؤسسة الوسيط (رسمية) في تقريرها السنوي الذي يرفع للملك الإدارة المغربية، وكشفت كثيرا وسلوكيات عدد من المسؤولين الرسميين، مسجلة ارتفاع عد الشكايات والمظالم من طرف المواطنين مقارنة بتقرير سنة 2016.

16-Aug-18 09:10 PM

عن انحطاط نموذج الديكتاتور عندنا

بغضّ النظر عن صحّة التوصيف بـ «الديكتاتور»، أو تعميم الوصف على جملة الحكام المتسلّطين، فإجراء أبسط مقارنة بين النماذج التي عرفها العالم، في العصر الحديث، على غرار فرانسيسكو فرانكو وأحمد سوهارتو واوغستو بينوشيه وفرديناند ماركوس، ومن دون أن نضفي عليهم أي قيمة إيجابية، والنماذج التي عرفها العالم العربي

28-Jun-15 02:43 AM

حرب الجميع ضد الجميع

منذ الحربين العالميتين في القرن الماضي، لم يشهد القوس الجغرافي الممتد من شمال افريقيا الى الهلال الخصيب مروراُ بالخليج وانتهاء باليمن نزاعات دموية كتلك التي يشهدها الآن في الحروب الاهلية والحروب بالوكالة داخل الحدود الوهمية وعبرها، والتي ادت الى مقتل مئات الآلاف، وتقويض نظام الدول الذي برز بعد الحرب

03-Apr-15 01:56 AM

غياب الأب.. بين تسلط الأخ الأكبر وتذمر الأخت

تشتكي الأردنية هدى محمد من القيود التي يفرضها عليها أخوها في حال غياب والدها عن المنزل في سفر أو عمل لمدة طويلة..

02-Feb-15 11:22 AM