أخبار متعلقة

الدعاة

ردود حادة على مهاجمة تركي الحمد "الدعاة إلى الإسلام"

هاجم الكاتب السعودي تركي الحمد، الدعاة إلى الإسلام، الذين يستغلون الفعاليات حول العالم، لنشر الإسلام، ووصفهم بالمبشرين والعبثيين..

22-Nov-22 11:21 AM

متظاهرون بلندن يطالبون ترامب بوقف إعدام "الدعاة الثلاثة"

طالب آلاف البريطانيين، الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بوقف تنفيذ أحكام الإعدام الصادرة بحق الدعاة السعوديين سلمان العودة وعوض القرني وعلي العمري.

04-Jun-19 05:58 PM

لوس أنجلوس.. مظاهرة تطالب بالإفراج عن الدعاة السعوديين

نظم اتحاد المسلمين في لوس أنجلوس مظاهرة، الاثنين، للمطالبة بإخلاء سبيل الدعاة السعوديين سلمان العودة وعوض القرني وعلي العمري، على خلفية أنباء نية السلطات هناك إعدام عدد من الدعاة والمشايخ المعتقلين بعد شهر رمضان..

04-Jun-19 12:42 PM

عزل انفرادي وتعذيب جسدي.. النظام السعودي يصعد ضد الدعاة المعتقلين

عزل انفرادي وتعذيب جسدي.. النظام السعودي يصعد ضد الدعاة المعتقلين

28-May-19 06:22 PM

وقفة تضامنية مع الدعاة الثلاثة أمام قنصلية السعودية بإسطنبول

شارك عشرات المتضامنين، اليوم الأحد في وقفة أمام القنصلية السعودية في إسطنبول، للمطالبة بوقف أحكام إعدام بحق 3 دعاة بارزين، تتحدث تقارير صحفية لم ترد عليها المملكة أنها ستنفذ بعد نهاية شهر رمضان الجاري.

26-May-19 10:21 PM

مقارنة بين مواقف علماء السلطة وآخرين معتقلين بالسعودية

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو يقارن بين من سموهم "علماء السلطان" وبين "علماء الرحمن"، على خلفية قرار السلطات السعودية إعدام ثلاثة من أبرز الدعاة..

26-May-19 01:06 PM

هذه سيرة الدعاة الذين تنوي السعودية إعدامهم (إنفوغراف)

كشف موقع "ميدل إيست أي" البريطاني أن السعودية تنوي إصدار أحكام بالإعدام على ثلاثة من أبرز الدعاة السعوديين، وهم: الدكتور سلمان العودة، والداعية عوض القرني، والداعية علي العمري..

23-May-19 02:41 PM

السعودية تمنع العريفي من الخطابة.. و"الطريفي في خطر"

نقلت السلطات السعودية الشيخ عبدالعزيز الطريفي (المعتقل منذ أبريل/ نيسان 2016) إلى مستشفى سجن الحاير بعد تدهور وضعه الصحي.

07-Sep-18 09:31 PM

خبراء أمميون يطالبون الرياض بالإفراج عن عشرات الدعاة والكتاب

دعا خبراء بالأمم المتحدة في مجال حقوق الإنسان السعودية، أمس الثلاثاء، إلى وقف "قمع" نشطاء حقوقيين والإفراج عن عشرات تم اعتقالهم منذ أيلول/ سبتمبر لممارستهم حقوقهم المدنية والسياسية بشكل سلمي..

03-Jan-18 12:02 PM

السعودية تساوم دعاة معتقلين للترويج للتطبيع مقابل الإفراج

قال حساب سعودي على موقع تويتر مختص بمتابعة آخر المعتقلين في السعودية إن السلطات تجري ما سماها "مساومات" مع دعاة وعلماء معتقلين للظهور إعلاميا والترويج للتطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي مقابل الإفراج عنهم..

23-Nov-17 11:37 AM

وزير أوقاف الانقلاب يختبر مستوى الدعاة لدعم الناجحين فقط

أعلن وزير الأوقاف بحكومة الانقلاب العسكري في مصر، مختار جمعة، الخميس، أن وزارته ستبدأ تقييم مستوى جميع الدعاة مقابل مساعدة ودعم المتميزين الناجحين في اختباراتهم تعكس زملاءهم غير الناجحين.

26-Oct-17 06:10 PM

ذا أتلانتك: هل السعودية في حالة تغير فعلا؟

نشرت مجلة "ذا أتلانتك" مقالا لمسؤول برنامج الطاقة والخليج في معهد واشنطن لدراسات الشرق الأدنى سايمون هندرسون، حول إعلان السعودية السماح للنساء بقيادة السيارات، واصفا القرار بأنه استثنائي من ناحية اجتماعية وسياسية..

29-Sep-17 07:48 PM

سعوديون غاضبون من "المعاصي" في اليوم الوطني (شاهد)

أعرب ناشطون سعوديون عن غضبهم، واستيائهم الشديد مما أسموه "المعاصي" المرتكبة، خلال احتفالات المملكة، باليوم الوطني الـ87.

25-Sep-17 02:09 AM

"العدل والإحسان" تدعو السعودية لإطلاق سراح العلماء والدعاة

ناشدت جماعة العدل والإحسان، أكبر جماعة إسلامية معارضة في المغرب، سلطات السعودية التراجع عن حملة اعتقال الدعاة والعلماء، وطالبتها بإطلاق سراحهم لأن الاعتقال لايخدم مصالح البلد..

14-Sep-17 03:29 PM

ردود فعل صاخبة على اعتقالات السعودية.. ونجوم تويتر صامتون

تواصل السلطات السعودية، حملة الاعتقالات التي تطال دعاة بارزين، وإعلاميين، وسط أنباء عن محاولة ربطهم من قبل "أمن الدولة"، بالبيان الذي صدر حول اعتقال مجموعة لصالح جهات خارجية.

12-Sep-17 01:53 PM

"خازوق علي جمعة".. لماذا تدنى خطاب الدعاة في مصر؟

أثارت كلمة مسيئة أطلقها مفتي مصر السابق علي جمعة، عبر إحدى الفضائيات المصرية؛ ردود فعل غاضبة من تدني لغة الخطاب الديني للدعاة، في ظل دعوات نظام الانقلاب لتجديد الخطاب الديني.

03-Aug-17 10:28 PM