أخبار متعلقة

الحكيم

"ورقة تسوية".. هل تنهي مبادرة الحكيم أزمة انتخابات العراق؟

في ظل أزمة سياسية يشهدها العراق؛ نتيجة اعتراض قوى وأحزاب على نتائج الانتخابات البرلمانية، طرح زعيم تيار الحكمة، عمار الحكيم، "ورقة تسوية"، يحاول من خلالها الوصول إلى اتفاقات بين القوى الرئيسة؛ "للخروج من الانسداد السياسي" في البلد.

18-Nov-21 12:19 AM

تعيينات "مفوضية الانتخابات" تثير اتهامات وجدلا بالعراق

أثارت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق، جدلا واسعا في الأوساط السياسية، بعد إعلانها قوائم الموظفين الجدد في مكاتبها بعموم محافظات البلاد، والتي أظهرت عودة سيطرة الأحزاب عليها من جديد..

27-May-20 10:41 AM

مهلة اختيار رئيس للحكومة بالعراق تنتهي الاثنين.. ولا اتفاق

أعلن تحالف "سائرون" البرلماني المدعوم من زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، فشل مباحثات القوى الشيعية في اختيار مرشح جديد لرئاسة الحكومة، قبيل انتهاء المهلة الدستورية، منتصف ليل الاثنين/الثلاثاء..

16-Mar-20 12:29 PM

العراق والأردن يبحثان تأثير "صفقة القرن" على استقرار المنطقة

بحث وزيرا خارجية العراق، محمد علي الحكيم، والأردن، أيمن الصفدي، الخميس، تأثيرات "صفقة القرن" على استقرار المنطقة..

30-Jan-20 11:18 AM

الحكيم: حكومة العراق القادمة "مؤقتة" تمهيدا لانتخابات مبكرة

قال السياسي العراقي البارز، عمار الحكيم، الأربعاء، إن "الحكومة المقبلة ستكون حكومة مؤقتة تعمل على التحضير لإجراء انتخابات مبكرة"..

04-Dec-19 12:10 PM

ملثمون يهاجمون محتجين بسيوف ورصاص قرب ضريح "الحكيم"

تداول ناشطون ووسائل إعلام محلية في العراق، الاثنين، مقطعا يظهر ملثمين يحملون سيوفا وأسلحة نارية، قرب ضريح الزعيم الشيعي الراحل، محمد باقر الحكيم، بمدينة النجف، جنوب البلاد..

02-Dec-19 02:52 PM

بغداد تعلق على مشاركة إسرائيل في تحالف "حماية الخليج"

علق وزير الخارجية العراقي محمد علي الحكيم، الاثنين، على إعلان إسرائيل، عن مشاركتها في تأمين مرور السفن في الخليج العربي، ضمن تحالف "حماية الخليج"..

12-Aug-19 03:28 PM

مرجع ديني بارز بالعراق رفض دعوات من الرياض لزيارتها

رفض زعيم تيار "الحكمة الوطني" العراقي، عمار الحكيم، دعوات سعودية متكررة لزيارتها، بحسب وكالة تسنيم الإيرانية..

09-Mar-19 08:04 PM

العبادي يهاجم نفوذ إيران وضغوط الحشد الشعبي بالعراق

هاجم رئيس الحكومة العراقية السابق، حيدر العبادي، النفوذ الإيراني في العراق، متهما إياه بالتدخل في تشكيل الحكومات..

26-Jan-19 12:17 PM

حرب "الحكمة" و"العصائب" الكلامية.. هل تتحول إلى اقتتال؟

فجرت الأزمة بين "عصائب أهل الحق" بقيادة قيس الخزعلي، وتيار الحكمة بزعامة عمار الحكيم، جدلا واسعا في العراق على خلفية الاتهامات المتبادلة بين الطرفين الذي نشبت بعد مقتل صاحب أحد المطاعم الشهيرة في بغداد.

12-Jan-19 08:14 PM

حرب كلامية بين تيارين شيعيين بارزين في العراق

اندلعت حرب كلامية بين حركة "عصائب أهل الحق" العراقية المقربة من إيران بقيادة قيس الخزعلي، وتيار الحكمة بقيادة عمار الحكيم على خلفية مقتل مالك مطعم في بغداد. وكانت وكالة "الفرات" الإخبارية التابعة للحكيم بثّت خبرا، الخميس، أفاد باعتقال قاتل صاحب مطعم (ليمونة) وبحوزته هويات تثبت انتماءه لميليشيات

12-Jan-19 01:02 AM

الصدر والحكيم يغيبان عن دعاية انتخابات العراق بطهران (صور)

انتشرت حملات الدعائية لأبرز القوائم والتحالفات الشيعية العراقية في العاصمة الإيرانية طهران، استعدادا للانتخابات المقرر إجراؤها في 12 أيار/ مايو المقبل، حيث يصوت عراقيو الخارج قبلها بيومين..

30-Apr-18 02:55 PM

حديث عن "مخطط خطير" لتزوير انتخابات العراق.. والحكيم يهدد

تشكل الانتخابات المقبلة تحديا مختلفا للأحزاب والكيانات السياسية بالعراق، ليس فقط على مستوى تفكك التحالفات الكبيرة، وإنما في النظام الجديد الذي سيتبع بفرز وعدّ أصوات الناخبين.

11-Apr-18 02:33 PM

سفير بريطاني يكشف لقاءات تكتم عليها قادة شيعة بالعراق

كشف السفير البريطاني لدى طهران، نيكولاس هابتون، عن لقاءات عقدها برفقة سفير بلاده لدى بغداد، جوناثان بوول ويلكس، مع ثلاثة من القادة الشيعة البارزين في العراق.

08-Apr-18 08:50 PM

بعد الحكيم.. شاعر "يقصف" علاوي بمجلس عشائري (شاهد)

تناقل نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، الأحد، مقطعا مصورا يظهر شاعرا شعبيا "مهوال" يهاجم السياسيين العراقيين أثناء في مجلس عشائري يحضره نائب الرئيس العراقي إياد علاوي.

04-Mar-18 05:23 PM

قناة عراقية شيعية ترد على تقرير كشف دعمها السعودي

أصدرت قناة الفرات العراقية، الأحد، بيانا ردت فيه على تقرير موقع مركز "ستراتفور" الأمريكي للدراسات الاستراتيجية والأمنية، الذي تحدث عن تلقيها دعما ماليا من السعودية، بقيمة 10 ملايين دولار.

19-Feb-18 08:59 AM