أخبار متعلقة

إشعاع

دراستان: بعض مرضى السرطان لا يحتاجون "الكيماوي"

كشفت دراستان طبيتان أن بعض مرضى السرطان يمكنهم الاستغناء عن العلاج الإشعاعي أو الكيماوي بأمان بعد إجراء جراحات لإزالة الأورام، ما قد يجنبهم الآثار الجانبية الضارة والتكاليف غير الضرورية لمثل هذه الإجراءات الطبية.

10-Jun-22 02:55 AM

الغزو الروسي لأوكرانيا يرفع مستويات الإشعاع بتشيرنوبل 20 ضعفا

كشفت السلطات الأوكرانية، أن مستويات الإشعاع في مفاعل تشيرنوبل ارتفعت بحوالي 20 مرة عن المستويات الطبيعية، مع بدء الغزو الروسي للبلاد الخميس الماضي.

26-Feb-22 08:23 PM

هل تنجح "الروبوتات" في منع وقوع كارثة نووية جديدة باليابان؟

اتجهت السلطات اليابانية إلى استخدام "الروبوتات" للبحث عن الوقود المفقود في محطة فوكوشيما دايتشي النووية، في محاولة لمنع وقوع كارثة نووية قد تكون الأسوأ في التاريخ، بحسب برنامج "60 دقيقة" على شبكة "سي بي إس"..

13-Jul-21 04:55 PM

فحص للإشعاع بمطار كربلاء بعد القصف الأمريكي (صور)

أجرت لجنة مختصة من وزارة العلوم والتكنولوجيا مسحا للإشعاع بمطار كربلاء الدولي، الأربعاء، بحسب ما ورد في بيان لإدارة العتبة الحسينية بالعراق.

18-Mar-20 04:10 PM

دراسة أمريكية تكشف العلاقة بين إشعاع المحمول ومرض السرطان

ذكرت مسودة تقرير لباحثين أمريكيين بشأن الأخطار الصحية المحتملة للهواتف المحمولة أن ذكور الفئران التي تعرضت لمستويات عالية جدا من نفس نوع الإشعاع الذي تصدره الهواتف المحمولة أصيبت بسرطان في الأنسجة المحيطة بقلوبها..

03-Feb-18 08:55 AM

أوكرانيا تنفي حدوث تسرب إشعاعي في محطة نووية

نفت السلطات الأوكرانية تقريرا نشرته وسائل إعلام موالية لروسيا عن وقوع تسرب إشعاعي في محطة زابوريجيا، أكبر محطة نووية بأوروبا.

31-Dec-14 11:40 AM

خبر عاجل