أخبار متعلقة

محطة الفضاء الدولية

اكتشاف تسرب هوائي في محطة الفضاء الدولية.. هذا وضع الطاقم

أعلنت وكالة الفضاء الاتحادية الروسية "روسكوزموس" يوم الأربعاء عن اكتشاف تسرب للهواء في محطة الفضاء الدولية.

28-Feb-24 08:34 PM

محطات فضائية صغيرة سترث محطة الفضاء الدولية

بعد حوالي سبع سنوات من الآن ستخرج محطة الفضاء الدولية من الخدمة، والمفروض أن تسحب إلى الغلاف الجوي للأرض قبل تحطيمها فوق مياه المحيط. لكن هل سينهي هذا تواجد البشر في الفضاء؟ كلا..

17-May-23 12:25 PM

إعلان اختتام أولمبياد طوكيو بالمحطة الفضائية الدولية (شاهد)

أعلن رائدا الفضاء الفرنسي توماس باسكي والياباني أكيهيكو هوشيد، اليوم الأحد، اختتام الألعاب الأولمبية في المحطة الفضائية الدولية، تزامنا مع حفل الختام في العاصمة اليابانية طوكيو..

08-Aug-21 07:04 PM

روسيا تهدد أمريكا بالانسحاب من محطة الفضاء الدولية

أشار ديمتري روجوزين رئيس وكالة الفضاء الروسية (روسكوزموس) اليوم الاثنين إلى أن موسكو ستنسحب من محطة الفضاء الدولية عام 2025 إذا لم ترفع واشنطن العقوبات المفروضة على قطاع الفضاء والتي تعرقل إطلاق الأقمار الصناعية الروسية.

07-Jun-21 08:29 PM

دراسة: الإشعاعات على القمر ضعف ما تتعرض له المحطة الدولية

تمكّن المسبار الذي أرسلته الصين إلى القمر عام 2019 من توضيح مسألة لم تحلّها بعثات "أبولو" الأمريكية تتعلق بالمستوى الدقيق للإشعاعات على القمر، وهي من البيانات الأساسية، في وقت تتهيأ فيه وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" لإرسال رواد فضاء هذه السنة إلى القمر لفترات طويلة..

27-Sep-20 05:55 AM

أماكن لن يزورها فيروس "كورونا" تعرف عليها (إنفوغراف)

استعرضت صحيفة "لوفيغارو" عددا من الأماكن التي من شبه الاستحالة على فيروس كورونا الوصول إليها.

27-Mar-20 03:26 PM

رحلة سياحية إلى الفضاء العام المقبل.. تعرف على سعر التذكرة

كشفت شركة "سبايس اكس" الأميركية عن شراكة تهدف إلى إرسال ثلاثة سياح إلى محطة الفضاء الدولية اعتبارا من العام المقبل، وهو أمر لم يحصل منذ أكثر من عقد من الزمن.

07-Mar-20 06:09 AM

رائدة فضاء إسرائيلية وآخر إماراتي في رحلة للمحطة الدولية

أعلنت صفحة وزارة الخارجية الإسرائيلية مشاركة رائدة الفضاء الإسرائيلية، جيسيكا مائير، مع العلم الإسرائيلي، إلى جانب رائد الفضاء الإماراتي، هزاع المنصوري، في مَهمة الانطلاق إلى محطة الفضاء الدولية يوم 25 سبتمبر/ أيلول المقبل..

12-May-19 03:36 PM

نفايات فضائية تتسبب بثقب في محطة الفضاء الدولية

تعرضت محطة الفضاء الدولية "ISS" لتسريب نتيجة لارتطام قطعة من النفايات الفضائية بها، وكشفه الطاقم في القسم الروسي، وذلك عندما لاحظوا انخفاضا في الضغط الأربعاء الماضي.

31-Aug-18 10:26 PM

"ناسا" تستعين بشركات خاصة لإدارة محطة الفضاء الدولية

تجري وكالة الفضاء الأميركية (ناسا) حاليا محادثات مع شركات خاصة عدة لإدارة محطة الفضاء الدولية خلال السنوات المقبلة، على ما أوضح مدير الوكالة جيم برايدنستين..

06-Jun-18 03:43 PM

المغرب أول دولة عربية تربط الاتصال مع محطة فضائية دولية

ربط المغرب الاتصال مع محطة الفضاء الدولية (إي.إس.إس)، ليكون بذلك أول اتصال فضائي تجريه دولة عربية، وذلك في مؤتمر فضائي احتضنته المدرسة الوطنية العليا للمعلوميات وتحليل النظم، التابعة لجامعة محمد الخامس بالرباط، الأربعاء.

04-Jan-18 01:59 AM

ريال مدريد يخوض مباريات استعراضية في ملبورن

قال منظمون، الاثنين، إن ريال مدريد بطل أوروبا سيخوض مباريات استعراضية ضد فريق من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، وآخر من دوري الدرجة الأولى الإيطالي في ملعب الكريكيت الشهير في ملبورن، العام المقبل.

24-Nov-14 06:06 AM

طاقم متعدد الجنسيات ينطلق إلى محطة الفضاء الدولية

انطلقت مركبة الفضاء الروسية "سويوز" من قاعدة "بايكونور" في كازاخستان، مساء الأحد، لنقل ثلاثة رواد فضاء جدد لمحطة الفضاء الدولية، بينهم أول رائدة فضاء إيطالية.

24-Nov-14 05:53 AM