أخبار متعلقة

المنطقة العازلة

عمليات متواصلة من جيش الاحتلال لإنشاء "منطقة عازلة" شرق قطاع غزة

كشفت صحيفة "وول ستريت جورنال" عن عمليات متواصلة ينفذها جيش الاحتلال الإسرائيلي، لإنشاء منطقة "عازلة" على طول السياج الفاصل بين قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة..

16-Mar-24 05:18 PM

وزير حرب الاحتلال يعلق على "المنطقة العازلة" المصرية قرب حدود غزة

قال وزير حرب الاحتلال الإسرائيلي يوآف غالانت، "إن الجيش يخطط بدقة للعمليات المقبلة في رفح".

16-Feb-24 08:26 PM

ما دلالة توسيع نظام السيسي المنطقة العازلة شمال سيناء؟

بعد أكثر من خمس سنوات من قرار السلات المصرية إقامة شريط عازل على الحدود المصرية مع قطاع غزة، وهدم آلاف المنازل بمدينة رفح ونقل سكانها إلى مناطق أخرى، سلط تقرير حقوقي الضوء على قرار رئاسي يبتلع أضعاف المنطقة العازلة برفح.

30-Oct-21 02:51 AM

المعارضة السورية: إخلاء المنطقة العازلة سيستمر عدة أيام

تواصل الفصائل المعارضة سحب سلاحها الثقيل من المنطقة العازلة المرتقبة في شمال غرب سوريا، في عملية ستستمر لأيام عدة، وفق ما أكدت الأحد الجبهة الوطنية للتحرير..

07-Oct-18 01:48 PM

المغرب يدين استفزازات الجزائر والبوليساريو بالمنطقة العازلة

أدان المغرب، بشدة، الممارسات الاستفزازية لجبهة البوليساريو التي تقوم بها ببلدة "تيفاريتي" شرق المنظومة الدفاعية للصحراء المتنازع عليها، مجددا حرصه القاطع على الدفاع على وحدته الترابية ووحدته الوطنية، مطالبا "الأمم المتحدة وتحديدا من بعثة المينورسو القيام بواجبها إزاء الخروقات المتكررة لوقف إطلاق الن

21-May-18 12:37 AM

"عربي21" تلتقي طفلا وثّق لحظات مؤثرة بمسيرة العودة (شاهد)

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقطعا مصورا لطفل فلسطيني مشارك في مسيرات العودة وهو "يبكي فرحا" لحظة اجتياز مئات المتظاهرين السلك الشائك باتجاه الأراضي المحتلة عام 1948.

16-May-18 11:48 PM

هل تتجه إسرائيل لإنشاء "منطقة عازلة" بالجنوب السوري؟

ذكرت مصادر إعلامية متفرقة أن إسرائيل تواصل الدفع بحشود عسكرية وصفت بـ"الضخمة" إلى هضبة الجولان السوري المحتل، وذلك على خلفية المواجهة الصاروخية مع قوات إيرانية في سوريا.

13-May-18 05:05 PM

انطلاق المرحلة الثالثة من المنطقة العازلة بين مصر وقطاع غزة

بدأت مصر بتنفيذ المرحلة الثالثة من المنطقة العازلة على الشريط الحدودي مع قطاع غزة، شمال شرق البلاد، بحسب مسؤول محلي..

05-Oct-17 11:49 AM

الغرب ينحاز إلى كلام أردوغان

تطرقت الصحف التركية الصادرة يوم السبت إلى التفاهمات الجارية بين الرئيس التركي والغرب بخصوص مستقبل تركيا، مسجلة أن الدول الغربية صارت أكثر قبولا بفكرة المنطقة العازلة التي تطالب بها تركيا منذ سنوات.

21-Nov-15 07:32 PM

جيش مصر يعلن قتل 17 مسلحا في مداهمات وكمائن بسيناء

أعلن جيش مصر عن مقتل 17 ممن وصفهم بـ"العناصر الإرهابية المسلحة"، خلال حملات أمنية في شمال سيناء، في الأيام الثلاثة الماضية.

16-Dec-14 09:11 PM

مصر تزيد عمق المنطقة العازلة عند غزة إلى كيلومتر

أعلنت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية أن مصر ستزيد عمق المنطقة العازلة على حدود قطاع غزة في محافظة شمال سيناء من 500 متر إلى كيلومتر.

17-Nov-14 09:24 PM

مسؤول مخابراتي: جيش مصر خطط لمنطقة عازلة من سنين

كشف مساعد مدير جهاز المخابرات الحربية والاستطلاع المصري السابق اللواء "ناجى شهود" النقاب عن أن قرار إقامة "المنطقة العازلة" على الحدود مع قطاع غزة هو قرار مخطط له داخل القوات المسلحة المصرية منذ سنوات.

17-Nov-14 03:39 PM