أخبار متعلقة

حزب التجمع

إسرائيل تعتقل رئيس حزب "التجمع" مع 20 مسؤولا آخرين

اعتقلت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، الأحد، أكثر من 20 مسؤولا وناشطا في حزب عربي بارز في إسرائيل بسبب تحقيقات حول تمويل الحزب، بحسب بيان..

18-Sep-16 03:01 PM

انتخابات تونس الرئاسية ومعركة الحسم

لا أحد في تونس يستطيع أن ينكر العودة الجسورة للحرس القديم من أركان نظام بن علي الرئيس الهارب ولا أحد يستطيع أن ينكر الفوز الساحق لحزب التجمع الدستوري الديمقراطي في ثوبه الجديد. لا أحد يستطيع أيضا أن ينكر كذلك تحلل الأحزاب الوسطية أو الأحزاب الثورية حديثة العهد بالممارسة السياسية في تونس وبتقدير المعطيات على الأرض وبالحسابات السياسية وموازين القوى المختلفة. المشهد الجديد لا يستقيم مع منطق الثورة التي جاءت من أجل القطع مع النظام القديم ومحاسبة المسئولين عن سنوات القمع والتعذيب ونهب المال العام وتجريف الوعي تجريفا خلف وراءه الصحراء التي نعلم في تونس. صحراء بن علي لا تقتصر على تدمير ممنهج لكل مقومات الدولة الحديثة من خلال "برنامج تجفيف الينابيع" الذائع الصيت خلال أوائل التسعينات بل تتجاوز ذلك إلى تفخيخ مختلف مفاصل الدولة بأشرس أنواع الاستئصالين.

13-Nov-14 10:59 AM

لم يعد ممكناً استنساخ النموذج التركي في أغلب الدول العربية

ليس من المبالغة القول أن تركيا شهدت خلال العقد الماضي عملية انتقال كبرى، أقرب إلى الثورة السلمية منها إلى التطور السياسي التقليدي في دولة ديمقراطية. وقد جذبت المتغيرات السياسية التركية، وما واكبها من نهوض اقتصادي كبير وسريع، اهتمام قطاعات سياسية وشعبية كبيرة في الجوار العربي والإسلامي. هذه دولة

13-Nov-14 10:50 AM