أخبار متعلقة

بنعمر

100 يوم من خيبات الداخل اليمني

واحدة من أسوأ مصائب اليمن هي التعويل على الخارج، وانتظار الفرج والنصر والمدد والحلول الساحرة، وهي ما تحدث عنها بوضوح المبعوث الأممي السابق جمال بنعمر في مكالمته المسربة مع القيادي الإصلاحي حميد الأحمر، ومن حيث لا يشعر كان ذلك "التعويل" هو الفخ الذي وقع فيه بنعمر..

10-Jul-15 08:53 AM

جمال بنعمر ينتقد حظر الأسلحة الأممي على الحوثيين

انتقد وسيط الأمم المتحدة السابق في اليمن، جمال بنعمر، الاثنين، حظر الأسلحة الذي فرضته المنظمة الدولية على المتمردين الحوثيين في اليمن، معتبرا أنه يمكن أن يعرقل وصول المساعدة الإنسانية إلى اليمنيين.

27-Apr-15 10:49 PM

استقالة وسيط الأمم المتحدة لملف اليمن جمال بنعمر

قدم وسيط الأمم المتحدة في اليمن جمال بنعمر استقالته، حسب ما أعلن الأربعاء مسؤول في الأمم المتحدة، في وقت يشن تحالف بقيادة السعودية غارات جوية على المتمردين الحوثيين الشيعة منذ أكثر من ثلاثة أسابيع.

16-Apr-15 05:34 AM

بنعمر.. المبعوث الغامض

قدم المبعوث الأممي جمال بنعمر تقريره إلى مجلس الأمن في جلسة الأمس بكثير من الالتفاف والتماهي مع الرغبة الأمريكية..

23-Mar-15 09:15 AM

مجلس الأمن يدين أفعال الحوثي.. وبنعمر يخشى حربا أهلية

قال دبلوماسيون إن مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة سيدين، الأحد، سيطرة جماعة الحوثيين الشيعية على كثير من أجزاء اليمن ومؤسساته، ويحذر من "إجراءات أخرى"، إذا لم تتوقف الأعمال العسكرية.

22-Mar-15 10:14 PM

تمديد المفاوضات الليبية في المغرب ليومين إضافيين

أعلن موفد الأمم المتحدة إلى ليبيا، برناردينو ليون، مساء الأحد، تمديد المفاوضات بين أطراف الحوار الليبيين التي تعقد في المغرب، بعدما كان مقررا انتهاء جولتها الثالثة الأحد، وأعرب عن إمكانية الانتهاء من إعداد الوثائق التفاوضية، خصوصا بشأن تشكيل حكومة وحدة وطنية خلال اليومين القادمين.

22-Mar-15 09:52 PM

"بنعمر" ينفي إبرام أي اتفاق مع زعيم الحوثيين

نفى مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة جمال بنعمر، السبت، إبرام أي اتفاق مع زعيم الحوثيين "أنصار الله"، عبدالملك الحوثي، حول صيغة إنشاء مجلس رئاسي" واصفاً ما جرى تداوله من قبل بعض الصحف الخليجية بأنه "مزاعم وتأويلات خاطئة جملة وتفصيلا".

07-Mar-15 10:45 PM

ممثلو حزب صالح والحراك الجنوبي ينسحبون من لقاء بن عمر

انسحب ممثلو حزب المؤتمر الشعبي العام الذي يرأسه الرئيس اليمني السابق، علي عبدالله صالح، وممثلو الحراك الجنوبي في مؤتمر الحوار الوطني في اليمن، مساء الجمعة، من لقاء مع المبعوث الأممي إلى اليمن، جمال بن عمر، بالأطراف السياسية لحل الأزمة الراهنة في البلاد.

31-Jan-15 05:28 AM

مراقبون: بنعمر يدور حول تناقضات فشله باليمن

لم يكن مفاجئاً، هذه المرة، لدى قطاع عريض من اليمنيين، ما قاله مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة الخاص لليمن جمال بنعمر: إن "اليمن باتت قاب قوسين أو أدنى من الصراع الطائفي بين السنة والحوثيين الشيعة، فحسب، بل إن التوجه الانفصالي لجنوب اليمن يزداد بقوة، في ظل صعوبة الأوضاع الاقتصادية.

06-Nov-14 10:41 PM