أخبار متعلقة

المناهج الدراسية

دراسة إسرائيلية تحرض على المناهج الدراسية الفلسطينية

فيما توجه قوات الاحتلال جهودها الميدانية والأمنية باتجاه ملاحقة قوى المقاومة، وإحباط أي جهود لتنفيذ المزيد من العمليات الفدائية، فإن الأوساط السياسية الإسرائيلية تزعم أن جذور هذه الهجمات المعادية للاحتلال تعود إلى ما تحتويه الكتب المدرسية في المناهج الفلسطينية، من تحريض..

20-Apr-22 11:01 AM

"هآرتس": مخاوف من سيطرة الإمارات على نظام التعليم بمصر

ذكرت صحيفة هآرتس الإسرائيلية، أن الإمارات تعمل على السيطرة على النظام التعليمي في مصر، بطريقة ممكن أن تسهم في تغيير المجتمع المصري.

07-Jan-21 09:14 PM

"يديعوت": المناهج السعودية لم تعد تتحدث عن الخطر الصهيوني

قال كاتب إسرائيلي؛ إن "المناهج الدراسية السعودية بدأت تشهد تغييرات جوهرية لم تعد تتحدث عن "الخطر الصهيوني"، أو "حكم الصهيونية للعالم بالمال والمخدرات"، مما يعني أن روح التقارب بين تل أبيب والرياض أخذت طريقها نحو إزالة المحتوى المعادي لإسرائيل من الكتب المدرسية السعودية، مما يعطي نتائج مشجعة".

18-Dec-20 09:37 PM

إسرائيل: المغرب يُدرّس "المحرقة".. والرباط ترفض التعليق

أشاد مسؤولون إسرائيليون بالعاهل المغربي، الملك محمد السادس، بعد "قراره دمج التعليم حول الهولوكوست في المناهج الدراسية لبلده"، وفق ما تناقلته منابر إعلامية إسرائيلية.

11-Oct-18 08:38 PM

نظام تعليمي جديد بمصر "لا يمكن التظاهر ضده" (إنفوغرافيك)

أقرت وزارة التربية والتعليم، قبل أيام، نظاما تعليميا جديدا لجميع المراحل الدراسية، أثار غضب أولياء الأمور، خاصة بعد إلغاء اللغة الإتجليزية من المرحلة الابتدائية، باستثناء المدارس الدولية والخاصة.

04-May-18 02:54 PM

وزيرة جزائرية تنفي وجود مقترح لـ"حذف سورة الإخلاص" (شاهد)

نفت وزيرة التربية الوطنية الجزائرية، نورية بن غبريت وجود مقترح لحذف سورة الإخلاص من مناهج التعليم الابتدائي، معتبرة ما تم تداوله مجرد "كذب" لا أساس له من الصحة، وذلك بعد الجدل الواسع الذي أثير حول القضية وسط الرأي العام الجزائري.

01-May-18 04:00 PM

"غوغل" ومناهج الدراسة.. ساحة صراع جديد يخوضه الفلسطينيون

لم تكتف "إسرائيل" بإجراءاتها العنصرية في حق الفلسطينيين على الأرض، بل تجاوزت ذلك إلى الضغط على محرك البحث العالمي "غوغل" لإزالة اسم "فلسطين" في يوم 24 تموز/ يوليو الماضي، وحذفه من خرائطها الخاصة..

26-Sep-16 11:17 AM

التعليم بمصر: "بانجو" و"برايز" هم مفجرو الثورة

تزايدت حدة الانتقادات الموجهة لوزارة التعليم في مصر بعد إدخالها إضافات جديدة على المناهج الدراسية الخاصة بمادة التاريخ لطلاب المرحلة الابتدائية تم فيها وضع فقرات وصفت الإنقلاب بـ "ثورة 30 يونيو".

01-Oct-14 02:58 PM