أخبار متعلقة

القضاء الفرنسي

السجن ثلاث سنوات لوزير فرنسي أسبق بتهمة اغتصاب موظفة

حكمت محكمة فرنسية بالسجن ثلاث سنوات بحق وزير أسبق في الدولة، جورج ترون، بتهمة اغتصاب موظفة كانت تدلك قدميه في مكتبه، وفي منزل متهمة أخرى معه بالقضية.

19-Feb-21 10:44 AM

قضاء فرنسا يلغي التهم عن شركة "لافارج" المتعلقة بسوريا

ألغى القضاء الفرنسي التهم الموجة إلى مجموعة لافارج الفرنسية لصناعة الاسمنت، الخميس، والتي نشر معلومات عنها بقيام الشركة بدفع حوالى 13 مليون يورو لجماعات إرهابية لضمان استمرار العمل في موقعها في سوريا التي كانت تغرق في الحرب.

07-Nov-19 03:50 PM

القضاء الفرنسي يأمر بمحاكمة رفعت الأسد.. بهذه التهم

?أمر قاض للتحقيق بمحاكمة رفعت الأسد عم رئيس النظام السوري بشار الأسد، الأربعاء، بتهم عدة، في محاكمة غير مسبوقة في أروقة القضاء الفرنسي ضد أحد عائلة الأسد.

17-Apr-19 04:58 PM

مستشار سياسي يرفع دعوى قضائية ضد حفتر في الولايات المتحدة

حمّل المستشار السياسي السابق لقيادة عملية الكرامة محمد بويصير، اللواء المتقاعد خليفة حفتر مسؤولية التهديدات التي يتعرض لها من قبل أشخاص تابعين للأخير، مؤكدا رفع دعوى ضده لدى القضاء الأمريكي.

04-Oct-18 05:22 PM

حكم فرنسي بالسجن 4 سنوات لمدير موقع "أنصار الحق"

حكم القضاء الفرنسي في باريس على البلجيكي من أصل تونسي فاروق بن عباس، مساء الجمعة، بالسجن أربع سنوات مع النفاذ، بعد إدانته بالعمل لدى "أنصار الحق"، أكبر موقع جهادي ناطق بالفرنسية، في أواخر العقد الأول من الألفية.

07-Jul-18 09:18 AM

تدهور الحالة الصحية لطارق رمضان وعائلته تدعو للإفراج عنه

أفادت أسرة المفكر الاسلامي، طارق رمضان بأن وضعه الصحي في تدهور مستمر وقالت إن "منعه من العلاج المناسب نوع من انواع التعذيب".

13-Apr-18 11:27 AM

ساركوزي يتعهد بسحق "عصابة القذافي" بعد اتهامات "التمويل"

قرر الرئيس الفرنسي السابق، نيكولا ساركوزي، الطعن على أمر حظر يمنعه من الاجتماع مع حلفائه أو مع من اتهموه أو السفر إلى بلدان مثل ليبيا لحين الانتهاء من تحقيق قضائي في اتهامات بأن الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي مول حملته الانتخابية في عام 2007.

23-Mar-18 06:57 PM

ماري لوبان أمام القضاء الفرنسي بتهمة نشر صور لتنظيم الدولة

أعلن مصدر قضائي، أن النيابة العامة في فرنسا، وجهت، اليوم الخميس، إلى رئيسة حزب الجبهة الوطنية الفرنسي اليميني المتطرف مارين لوبن تهمة نشر صور على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" في كانون الأول/ديسمبر 2015 لفظاعات ارتكبها تنظيم الدولة.

01-Mar-18 10:40 PM

القضاء الفرنسي يرفض الإفراج المؤقت عن سعد لمجرد

رفض القضاء الفرنسي، مرة أخرى، منح الفنان المغربي سعد لمجرد حق الإفراج المؤقت، وذلك بعدما تقدم دفاعه بالطلب.

30-Dec-16 08:36 PM

تغريم مجلة فرنسية 10 آلاف يورو لتشبيهها وزيرة بالقرد

أمر القضاء الفرنسي بتغريم مجلة "مينوت" مبلغ عشرة آلاف يورو بعد تشبيهها وزيرة العدل كريستيان توبيرا، ذات الأصول الأفريقية بالقرد..

19-Sep-15 09:19 AM

تبرئة المدير السابق لصندوق النقد الدولي من تهمة أخلاقية

برأ القضاء الفرنسي الجمعة دومينيك ستروس-كان من تهمة القوادة ليختم بذلك سلسلة من الفضائح التي قضت على المستقبل السياسي للمدير السابق لصندوق النقد الدولي.

12-Jun-15 03:44 PM

مستقبل ساركوزي السياسي في يد القضاء الفرنسي

أجازت محكمة الاستئناف في باريس الخميس، إمكانية استخدام تسجيلات سرية لمكالمات الرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي في تحقيق حول قضية فساد، ما يشكل عقبة كبرى أمام طموحاته في استعادة الحكم..

07-May-15 03:52 PM

فرنسي يحاكم للمرة الـ2 لنقله فيروس الإيدز عمدا

يحاكم القضاء الفرنسي الاثنين للمرة الثانية رجلا متهما بنقل عدوى فيروس الإيدز إلى إحدى شريكاته بعدما سبق وأدين بتهم مماثلة.

30-Sep-14 11:43 AM

خبر عاجل