أخبار متعلقة

لجنة

البعثة الأممية لـ"عربي21": لم نتلق أي نسخة من قوانين الانتخابات في ليبيا

أكدت البعثة الأممية في ليبيا، انها لم تتلقى أي نسخة رسمية بشأن قوانين الانتخابات المتفق عليها من لجنة مجلسي النواب والدولة الليبيتين المجتمعة في ليبيا، فيما أيد 14 حزبا مخرجات لجنة (6+6).

06-Jun-23 06:21 PM

لجنة أمريكية تحقق في استثمار السعودية بشركة لكوشنر

قالت لجنة بمجلس النواب الأمريكي، إنها تحقق في استثمار السلطات السعودية ملياري دولار في شركة تابعة لجاريد كوشنر، صهر الرئيس السابق دونالد ترامب.

03-Jun-22 01:33 AM

الدبيبة يشكل لجنة لقيادة حوار يبحث مشروع قانون الانتخابات

شكل رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية عبد الحميد الدبيبة، لجنة من شخصيات مستقلة بهدف إجراء حوار وجمع ملاحظات حول مشروع قانون الانتخابات والقاعدة الدستورية المنظمة لها..

20-Mar-22 03:09 PM

انتقاد حقوقي لإلغاء العراق لجنة التحقيق في قضايا الفساد

أعرب المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان عن قلقه إزاء إصدار المحكمة الاتحادية العليا في العراق قرارًا يقضي بإلغاء لجنة "التحقيق في قضايا الفساد والجرائم المهمة"، والتي شُكلت قبل نحو عام ونصف بموجب أمر ديواني صادر عن رئيس الوزراء..

07-Mar-22 11:16 AM

مسؤول ليبي: أي حل لا ينهي عمل "النواب" و"الدولة" لن ينجح

قال عضو المجلس الأعلى للدولة الليبي، عبد القادر حويلي، إن المجلس عقد جلسة الأحد، لبحث تشكيل لجنة للتفاوض مع مجلس النواب، وفقا لمقترح المستشارة الأممية، ستيفاني ويليامز، مؤكدا أن "أي حل في ليبيا لا ينهي عمل المجلسين ويضمن خلق سلطة تشريعية جديدة موحدة في البلاد؛ لا يعتبر حلا ناجعا".

06-Mar-22 04:29 PM

"دستور ليبيا" ترفض لجنة موازية.. وبحث دمج تشكيلات مسلحة

انتقدت الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور الدائم في ليبيا اقتراح رئيس مجلس النواب، عقيلة صالح، تشكيل لجنة جديدة لصياغة الدستور، وقالت إن هذه الخطوة تمثل "مخالفة صارخة للإعلان الدستوري".

27-Jan-22 08:14 AM

لجنة بـ"الكونغرس" توصي بإحالة كبير موظفي ترامب لوزارة العدل

أوصت لجنة مجلس النواب الأمريكي، المعنية بالتحقيق فى أعمال الشغب التي شهدها مبنى الكابيتول، بإحالة كبير العاملين السابق بالبيت الأبيض، مارك ميدوز، إلى وزارة العدل بتهمة "انتهاك جرمي لحرمة الكونغرس.

14-Dec-21 06:17 AM

"النواب" الليبي يشكل لجنة لرصد العراقيل أمام الانتخابات

شّكل مجلس النواب الليبي، الثلاثاء، لجنة من 5 أعضاء للتواصل مع مفوضية الانتخابات من أجل رصد العراقيل أمام الانتخابات المقرر انطلاقها في 24 نهاية الشهر الجاري.

07-Dec-21 07:02 PM

خاص: البرلمان الدولي يستعد لإرسال لجنة لمتابعة أوضاع تونس

علمت "عربي21" من مصادر برلمانية عربية مطلعة في العاصمة الإسبانية مدريد، أن الاتحاد البرلماني الدولي الذي بدأ أمس الخميس اجتماعات جمعيته العامة الـ143، بدأ في نقاش فكرة لإرسال لجنة برلمانية دولية إلى تونس للاطلاع على تطورات الأوضاع السياسية فيها..

26-Nov-21 12:26 PM

السيسي يأمر بتشكيل لجنة لفصل موظفي الدولة نصفها أمني

دخل قرار رئيس سلطة الانقلاب، عبد الفتاح السيسي، الخاص بفصل "الإخوان من وظائفهم" حيز التنفيذ بعد أن أصدر قرارا بتشكيل لجنة تتبع رئيس الحكومة لمراجعة قرارات الوزراء الخاصة بفصل موظفي الدولة بغير الطريق التأديبي للموظفين بالدولة والتي يصدق عليها بنفسه.

07-Oct-21 07:08 PM

حكومة الاحتلال تشكل لجنة تقصٍّ للتحقيق في "عملية جلبوع"

شكلت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، لجنة تقصي حقائق حكومية ستعمل على التحقيق في تحرير الأسرى الفلسطينيين الستة من سجن جلبوع في 6 أيلول/ سبتمبر، وأعيد اعتقالهم بعد أسبوعين تقريبا.

24-Sep-21 11:47 AM

ملك الأردن يوجه بتشكيل لجنة لـ"تحديث المنظومة السياسية"

وجه ملك الأردن عبدالله الثاني، الخميس، بتشكيل "اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية"، برئاسة سمير الرفاعي رئيس الوزراء الأسبق.

11-Jun-21 01:43 AM

منظمة ترصد الانتهاكات بمصر في 2020 وتطالب بلجنة تقص دولية

رصدت منظمة الشهاب لحقوق الإنسان (غير حكومية)، السبت، انتهاكات السلطات المصرية ضد حقوق الإنسان خلال عام 2020، داعية إلى إرسال لجنة تقص دولية للوقوف على أوضاع السجناء والسجون في مصر..

26-Dec-20 07:24 PM

تواصل لقاء "النواب" بليبيا.. وملاحظات للجنة تعديل لائحته

عقد مجلس النواب الليبي جلسة افتراضية استكمالا للجلسات التي عقدت قبل نحو أسبوعين في مدينة غدامس الليبية، وأحال عدة ملاحظات إلى اللجنة المختصة بتعديل لائحته الداخلية بشأن مقترح تقدمت به..

22-Dec-20 06:23 AM

تشكيل لجنة ليبية لمتابعة قضية ضحايا جرائم حفتر

أعلنت وزارة الدفاع الليبية، الأربعاء، تشكيل لجنة لمتابعة قضية ضحايا جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية، المرتكبة من قبل قوات اللواء خليفة حفتر، والتي تتولى المحكمة الجنائية الدولية التحقيق فيها.

16-Dec-20 05:00 PM

العراق يقرر إخلاء الموانئ والمنافذ الحدودية من المواد الخطرة

أعلنت هيئة المنافذ الحدودية العراقية عن تشكيل لجنة لجرد وإخلاء الحاويات الخطرة الموجودة في الموانئ والمنافذ الحدودية، خوفا من تكرار سيناريو انفجار مرفأ بيروت..

06-Aug-20 09:13 AM