أخبار متعلقة

الملا عمر

طالبان تكشف مكان قبر الملا عمر بعد سنوات على وفاته (شاهد)

طالبان كانت قد قالت في نيسان/ أبريل 2015 بأن الملا عمر توفي قبل عامين.

06-Nov-22 11:48 PM

طالبان تعرض سيارة فر فيها الملا عمر عام 2001 من ضربات أمريكية

عرضت حركة طالبان الأفغانية؛ السيارة التي استخدمها الملا محمد عمر الزعيم التاريخي للحركة للفرار من الضربات الأمريكية بعد اعتداءات 11 أيلول/ سبتمبر 2001، بعد 21 عاما من طمرها لإخفائها، كما أعلن مسؤولون.

07-Jul-22 06:24 PM

أنباء عن وفاة زعيم طالبان بـ"كورونا".. وهذا هو قائدها "مؤقتا"

أكد مسؤول بحركة طالبان الأفغانية إصابة زعيمها "هيبة الله أخوند زادة" بفيروس كورونا المستجد، لكن مصادر من داخل الحركة رجحت وفاته، في حديث لمجلة "فورين بوليسي" الأمريكية..

03-Jun-20 12:08 PM

الفيصل يتحدث عن "مجاهدي أفغانستان" والملا عمر وابن لادن (شاهد)

قال الرئيس الأسبق للاستخبارات العامة السعودية الأمير تركي الفيصل بن عبد العزيز إن السلطات في السعودية لم تعاقب أفراد أسرة زعيم تنظيم القاعدة، أسامة بن لادن من زيارته في أفغانستان، وإنه لا ذنب لهم في ما فعله ابن لادن..

08-Jun-19 03:15 PM

مسؤول أفغاني سابق يرد على كتاب تناول حياة "الملا عمر"

كشف مسؤول أفغاني كبير سابق، عن معلومات مثيرة عن الملا عمر، الزعيم السابق لحركة طالبان في أفغانستان، رافضا بعض المعلومات التي ذكرها كتاب تناول حياة الزعيم الروحي للحركة المسلحة التي باتت أمريكا تجري مفاوضات معها.

13-Mar-19 02:09 PM

تعرّف على المكان البسيط الذي عاش فيه الملا عمر (صور)

نشرت حركة "طالبان"، صورا تظهر المنزل البسيط الذي عاش فيه زعيمها السابق، الملا عمر، عدة سنوات..

12-Mar-19 12:23 PM

كتاب جديد يكشف كيف خدع الملا عمر الأمريكيين في أفغانستان

كشف صحفي هولندي في كتاب، أن مؤسس حركة طالبان الملا عمر، كان يختبئ على بعد مسافة قصيرة من قاعدة أمريكية في أفغانستان..

11-Mar-19 12:48 PM

المعلم أخونزاده "أمير المؤمنين الجديد" (بورتريه)

بسخرية تامة، وبنكتة بدت ملتبسة، علق الرئيس الأميركي باراك أوباما على تعيين الزعيم الجديد لحركة "طالبان" قائلا: "لم أتوقع تعيين ليبرالي ديمقراطي".

04-Jun-16 05:23 PM

الإسبانيول: قائد "طالبان" الجديد أشد قسوة وأكثر تعقيدا

نشرت صحيفة "الإسبانيول" الإسبانية، تقريرا عن القائد الجديد لحركة طالبان، الملا هبة الله أخندزاده، الذي قالت إن عددا قليلا تمكن من الحصول على معلومات حوله، رغم أنه يُعد مرجعا دينيا في حركة طالبان على مدى أكثر من عقد من الزمان..

31-May-16 10:45 AM

من هم أبرز 10 قادة في حركة طالبان الأفغانية؟ (ملف+صور)

نشأت حركة طالبان الأفغانية في تسعينيات القرن الماضي، وحكمت أجزاء كبيرة من أفغانستان، وما زالت تحظى في نفوذ في البلد الذي يعاني من أوضاع أمنية صعبة، وكانت قد أعلنت قيام الإمارة الإسلامية في البلاد، وأميرها الحالي هو هيبة الله أخوند زاده، خليفة للملا أختر منصور الذي قتلته الطائرات الأمريكية مؤخرا.

30-May-16 04:45 PM

الغارديان: ماذا يعني اغتيال الملا منصور للباكستان؟

نشرت صحيفة "الغارديان" البريطانية تقريرا أعده جون بون وسين إنغل راسموسين، قالا فيه إن طائرة دون طيار قامت بقتل زعيم حركة طالبان الملا منصور عندما كان في سيارته في ولاية بلوشستان جنوب باكستان، في تصعيد واضح لهذه العمليات، التي اعتقد البعض أنها تراجعت..

23-May-16 11:13 AM

مجلس الأمن يطالب جميع الدول بتجميد أموال المنتمين لـ"طالبان"

اعتمد مجلس الأمن الدولي بالإجماع، الإثنين، قرارا صاغته الولايات المتحدة الأمريكية، لمطالبة جميع دول العالم، ودون إبطاء، بتجميد أموال وأصول الأفراد، والجماعات، والكيانات المنتمية لحركة طالبان، والمشاركين مع الحركة في تهديد السلام، والاستقرار، والأمن، في أفغانستان"، بحسب نص القرار.

21-Dec-15 09:47 PM

الملا منصور.. صنيعة مخابرات باكستان أم مبعوث سلام (بورتريه)

هل قتل رجل باكستان في أفغانستان، هل ما يشاع حول الرجل بأنه صنيعة المخابرات الباكستانية صحيح، أم ظنون يفبركها أعداؤه وخصومه في حركة "طالبان التي يتزعمها، وكذلك في التنظيمات المنافسة المتربصة بالحركة مثل "تنظيم الدولة الشغوف بالتمدد في النقاط الساخنة في العالم الإسلامي.؟!

08-Dec-15 01:14 AM

أفغانستان تعلن إصابة الملا أختر منصور وطالبان تنفي بشدّة

أعلنت الحكومة الأفغانية إصابة زعيم حركة "طالبان"، الملا أختر محمد منصور بجروح بالغة، في تبادل لإطلاق النار، فيما لم تحدد توقيت الحادثة، فيما نفت "طالبان" إصابة زعيمها بشدّة.

02-Dec-15 11:58 PM

مقتل 70 عنصرا من طالبان جراء اقتتال داخلي

أعلنت مصادر أمنية أفغانية، مقتل 70 مسلحا من حركة "طالبان"، جراء اشتباكات نشبت بين عناصرها في ولاية "زابل" جنوبي البلاد. وتأتي هذه الاشتباكات استمرارا لـ"أزمة القيادة" داخل الحركة، عقب تولي "أختر محمد منصور" قيادتها، وأن عدم مبايعة "دادا الله" لـ "أختر" تكشف الخلافات الدائرة داخل الحركة.

08-Nov-15 08:37 PM

الملا رسول يقود حركة منشقة عن "طالبان" في فراه الأفغانية

أعلن فصيل منشق عن حركة طالبان الأفغانية تعيين زعيم له، ما يؤكد وجود خلافات شديدة في الحركة عقب مقتل مؤسسها الملا عمر.

05-Nov-15 05:25 AM