أخبار متعلقة

الرئيس التونسي

"جبهة الخلاص" تدعو لحكومة "إنقاذ" واستعادة شرعية الدستور في تونس

دعت جبهة "الخلاص الوطني"، القوى المؤمنة بالديمقراطية والمنظمات الوطنية في تونس، إلى ضرورة تشكيل قوة موازية، من أجل إنقاذ البلاد عبر الاتفاق في إطار حوار وطني عاجل.

04-Aug-23 03:19 PM

قيود على البيع بمتاجر تونس.. وطوابير الوقود تخنق العاصمة

عض متاجر البقالة فرضت قيودا على البيع وقلصته إلى عبوة واحدة من المواد التي بها نقص، وعطلت الطوابير أمام محطات الوقود حركة المرور في مناطق من العاصمة..

26-Aug-22 05:57 PM

تعليق صورة سعيّد على مئذنة مسجد يثير جدلا بتونس (صور)

علق وزير الخارجية التونسي الأسبق رفيق عبد السلام قائلا: "هذه لم يفعلها بورقيبة ولا بن علي، لكن ماكينة قيس سعيد فعلتها بوعي وتصميم، فقد انطلقت في تجسيد مقاصد سعيد الخاصة للإسلام".

07-Aug-22 11:58 PM

هل تقود محاولات سعيّد تعزيز سلطاته لانتفاضة جديدة بتونس؟

قالت وكالة "بلومبيرغ" الأمريكية؛ إن مقدم البرنامج التلفزيوني عمرو عياد كان يتوقع ردة فعل عندما استخدم منبره لتصوير الرئيس التونسي بالديكتاتوري الطامح، لكنه دهش من شدته..

21-Feb-22 02:44 AM

هيئة الدفاع عن النائب البحيري: حالته حرجة وتنذر باللاعودة

أعلنت هيئة الدفاع عن النائب ووزير العدل التونسي السابق، نور الدين البحيري، السبت، أن حالته الصحية "بلغت الخطر الشديد وتنذر باللاعودة"..

15-Jan-22 12:02 PM

HRW: سياسات سعيّد تجهض حقوق الإنسان وتطميناته جوفاء

انتقدت منظمة "هيومن رايتس ووتش" (Human Rights Watch)، السبت، انتشار أعمال القمع التعسفية في تونس، ووضع العشرات تحت الاعتقالات الجبرية..

11-Sep-21 06:04 PM

تضامن مع قاض وجه انتقادا لاذعا للرئيس التونسي

أبدى نشطاء في تونس تضامنهم الكامل مع القاضي رضا محجوب ضد حملة التشويه التي تستهدفه إثر انتقاده اللاذع للرئيس قيس سعىّد..

25-Aug-21 02:25 AM

"ديلي ميل": انقلاب سعيّد يثير مخاوف على الحريات بتونس

قالت صحيفة ديلي ميل البريطانية، الأحد،؛إن استيلاء الرئيس التونسي قيس سعيّد على السلطة يثير مخاوف بشأن الحريات في البلاد..

22-Aug-21 10:54 PM

الرئيس التونسي "يؤلف" آية قرآنية.. كيف علق النشطاء؟ (شاهد)

أثار استدلال الرئيس التونسي قيس سعيّد، بآية جديدة، لم ترد في نص القرآن الكريم، استياء واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي..

21-Aug-21 02:13 AM

سعيّد يهاجم الإسلاميين ويتحدث عن "محاولة اغتياله" (فيديو)

هاجم الرئيس التونسي قيس سعيّد، الجمعة، الإسلاميين، واتهم جهات لم يسمها بمحاولة اغتياله، والتفكير في القتل والدماء لضرب الدولة التونسية..

20-Aug-21 10:25 PM

التايمز: الغرب يحذر سعيّد ويطالبه باحترام الدستور والمؤسسات

نشرت صحيفة "التايمز" تقريرا أعده مراسلها في الشرق الأوسط ريتشارد سبنسر، قال فيه إن الغرب حذر الرئيس التونسي قيس سعيّد، وطالبه باحترام الشراكة الديمقراطية وفتح حوار مع الأطراف في العملية السلمية..

28-Jul-21 06:28 AM

سعيد في ليبيا.. أول زيارة لرئيس بعد انتخاب السلطة الجديدة

في أول زيارة لرئيس منذ انتخاب السلطة الجديدة، أعلنت الرئاسة التونسية، أن الرئيس قيس سعيد سيتوجه الأربعاء إلى ليبيا في زيارة رسمية.

16-Mar-21 05:47 PM

رئيس تونس عن الميراث: القرآن حسم القضية.. ولا دين للدولة

​أعلن الرئيس التونسي، قيس سعيد، موقفه الخميس، من قضية الميراث التي تثير جدلا مستمرا في البلاد، معتبرا أن القرآن حسم المسألة، ولكنه في الوقت ذاته قال إنه لا يمكن أن يكون للدولة دين.

14-Aug-20 06:10 AM

تونس: هذه دوافع إعفاء مندوبنا وتأجيل التصويت بمجلس الأمن

بهدف توفير المزيد من الحظوظ لإقراره، فقد أجّلت البعثة التونية في الأمم المتحدة، الاثنين، عرض مشروع القرار حول "صفقة القرن" على مجلس الأمن.

11-Feb-20 09:42 AM

"قلب تونس" يتهم "الفخفاخ" بالإقصاء.. طالب بحكومة وحدة

قال حزب " قلب تونس" إنه يحمل رئيس الحكومة المكلف إلياس الفخفاخ، كامل المسؤوليّة في ما لوحظ "من عدم قدرة وارتباك وتعثّر في مسار تشكيل الحكومة، بسبب ضبابيّة رؤيته وانعدام وجود برنامج حقيقي"..

04-Feb-20 12:19 PM

رئيس تونس عن زيارة أردوغان: سنكرر استقباله بالطريقة ذاتها

قال الرئيس التونسي قيس سعيد، أمس الخميس، إنه مستعد لاستقبال نظيره التركي رجب طيب أردوغان مرة أخرى بتونس.

31-Jan-20 07:06 AM