أخبار متعلقة

جماعات الضغط

WSJ: لوبي أوكراني بواشنطن يدعم سياسات بايدن ضد بوتين

قالت صحيفة "وول ستريت جورنال"، في تقرير لها، إن اللوبي الأوكراني في الولايات المتحدة يشدد من حملته لفرض مزيد من العقوبات على روسيا.

24-Mar-22 10:04 AM

صحيفة: هل تتمكن أوروبا من طرد جماعات الضغط السعودية؟

نشرت صحيفة "نيزافيسيمايا غازيتا" الروسية تقريرا تحدثت فيه عن تزايد الدعوات الرامية إلى زيادة الضغط على المملكة العربية السعودية من قبل البرلمانيين الأوروبيين..

03-Jul-19 06:26 PM

الزمر: قيادات "الإخوان" مستعدة لحل مشكلة المعتقلين بمصر

قال القيادي البارز في الجماعة الإسلامية المصرية، عبود الزمر، إن "قيادات من جماعة الإخوان المسلمين أبدت استعدادا للتواصل لحل مشكلة المسجونين من المرضى وكبار السن وغيرهم من المحتجزين في السجون"، على حد قوله.

03-Jul-19 06:20 PM

موقع أمريكي: الرياض تمول الحزب الجمهوري ونواب يهود بالكونغرس

كشف موقع "لوب لوج" الأمريكي، عن سبب دفاع أعضاء بالكونغرس الأمريكي تابعين للحزب الجمهوري (الحاكم )، عن آل سعود، وتدخلهم لتعطيل تشريع لإنهاء الدعم الأمريكي للحرب التي تقودها السعودية في اليمن.

12-Dec-18 04:43 PM

مهارات الهجرة في زمن الشتات

إن مهارات العمل الاجتماعي عبر مؤسسات أهلية والعمل السياسي، من خلال أحزاب وجمعيات ضغط، شبه غائبة في معظم الدول العربية. وتحتاج كثير من الجاليات العربية في المهجر بسرعة لاكتساب هذه المهارات عن طريق دورات أو الشراكة مع مؤسسات محلية؛ لأن هذا هو السبيل الوحيد للحفاظ على مصالحها وبعض مكتسبات الغربة

29-Apr-18 04:55 PM

اغتيال عضو في المجلس البلدي بعدن

اغتال مسلحون مجهولون مساء الثلاثاء، عضوا في المجلس المحلي (البلدي) بمحافظة عدن، جنوبي اليمن، بعد أقل من 12 ساعة، على محاولة فاشلة لاغتيال ثلاثة مسؤولين في عدن بسيارة مفخخة، ظهر الثلاثاء.

05-Jan-16 10:46 PM

دموع أوباما على الأطفال الذين يُقتلون بالسلاح (شاهد)

بكى الرئيس الأمريكي باراك أوباما في خطاب له بالبيت الأبيض، الثلاثاء، مؤكدا على ضرورة التحرك في قضية مراقبة الأسلحة النارية بالولايات المتحدة، ومعلنا عن توسيع إجراءات التحقق من خلفيات مشتري الأسلحة في إطار سعيه إلى تشديد ضوابط أنشطة تجارة السلاح.

05-Jan-16 10:34 PM

حكومات أجنبية تتبرع لمراكز بحث أمريكية لشراء التأثير

كشفت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية عن الدور المتزايد الذي تقوم به مراكز الأبحاث المعروفة بـ"ثينك تانك" بالتأثير أو محاولة التأثير على السياسة الخارجية الأمريكية لصالح دول أجنبية تتلقى منها دعما ماليا، لدعم مشاريع بحث ودراسات توضع بين يدي صناع السياسة الأمريكية، ويستندون عليها عندما يتخذون قرارات..

07-Sep-14 04:54 PM

أكاديمي أمريكي: إيباك تدفع أمريكا لسياسات لا أخلاقية

كتب أستاذ الشؤون الدولية في جامعة هارفارد البروفيسور ستيفين والت في موقع "ذي وورلد بوست" مقالا مطولا ناقش فيه الدور الذي تلعبه لجنة العلاقات العامة الأمريكية الإسرائيلية "إيباك" AIPAC في السياسة الأمريكية تجاه إسرائيل، والذي يقول إن "هذا الدور في المحصلة لا يخدم إسرائيل نفسها".

26-Jul-14 06:40 AM