أخبار متعلقة

المخزن

العدل والإحسان: المغرب ماض إلى الانفجار.. وخاشقجي قتل غدرا

حذرت جماعة العدل والإحسان (أكبر حركات المعارضة في المغرب)، من أن الاوضاع في المغرب بلغت حد الانفجار، وحملة المخزن مسؤولية الوصول إلى هذه الأوضاع، وسجلت أن اغتيال جمال خاشقجي جريمة مكتملة الأركان.

05-Nov-18 05:37 PM

شبيبة العدل والإحسان.. المغرب يعيش واقعا بئيسا والقمع لا يفيد

قال المجلس الوطني لشبيبة العدل والإحسان إن المغرب يعيش واقعا بئيسا واحتقانا كبيرا، زكاه عدم اكتراث الدولة وضعف تجاوبها مع مطالب الشباب، وتشبثها بالمقاربة الأمنية، التي لم ينتج عنها إلا مزيدا من القتل والتشريد والضياع.

22-Oct-18 09:13 PM

العدل والإحسان: "المخزن" أفعى والثقة فيه "عبث" (شاهد)

هاجم نائب أمين عام جماعة العدل والإحسان (أكبر تنظيم معارض في المغرب)، والناطق الرسمي باسمها، فتح الله أرسلان، نظام الحكم في المغرب ووصفه بـ"الأفعى" التي تلتهم ضحاياها من الأحزاب والهيئات، واعتبر ان تجديد الثقة في المخزن "عبث".

17-Feb-18 05:24 PM

الأكراد يستعدون للاستحواذ على تجارة الموصل من السوريين

كان نوري بارزان تاجر المواد الغذائية الكردي العراقي يفكر في إغلاق مخزنه بسبب قلة النشاط عندما بدأت حملة عسكرية لدحر مقاتلي تنظيم الدولة من معقلهم في الموصل فهدأت مخاوفه.

02-Dec-16 06:58 PM

رشيد غلام.. الصوت الممنوع في المغرب "ينتفض" بوقفة رمزية

طالب الفنان رشيد غلام، الممنوع من تنظيم عروض فنية داخل المغرب، الجهات الرسمية لتمكينه من الفضاءات العمومية والسماح له بـ"الحركة الثقافية والفنية في المجال والفضاء العام".

10-Dec-15 11:15 PM

ماذا قدمت العدل والإحسان للمغاربة؟

لا شك أن مطالبة الفعاليات السياسية والجمعوية والتنظيمية بشكل عام بالكشف عن حصيلة نشاطاتها ومدى إسهامها في تغيير واقع مجتمعاتها أمر ضروري وملح، إذ به تتبين قيمة وفعالية كل طرف ومدى قدرته على الإجابة عن أسئلة المجتمع الذي ينتمي إليه وبها يثبت الجدوى من وجوده.

11-Jun-15 05:22 PM

العدل والإحسان المغربية: لا إصلاح مع وجود الاستبداد

قالت جماعة العدل والإحسان المغربية، اليوم الإثنين بالرباط، إن الإصلاح غير ممكن بالمغرب ما دام الاستبداد والفساد مستمرا، واعتبرت الجماعة أن الدستور الحالي غارق في الغموض وأنه سيُفتح على أخطر التأويلات يوم يشعر الاستبداد أن العاصفة مرت.

23-Jun-14 02:38 PM