أخبار متعلقة

التمكين

إنسان التغيير المنشود "تدقيق المفاهيم" (3)

في هذه الفراغات تمددت أنظمة الحكم المستبدة التي وظفت كافة الأطراف لتبقى هي دون غيرها متمكنة ومهيمنة ومغتصبة حقوق الشعوب والأوطان، باستخدام الدين والجماعات تارة، وبتأليب الشعوب على الجماعات والكيانات تارة أخرى..

04-May-21 11:47 AM

فصل مئات الموظفين بالسودان لارتباطهم بنظام البشير

أعلنت لجنة ما يعرف بـ"إزالة التمكين"، التي شكلها المجلس السيادي الانتقالي بالسودان، عن فصل 300 من العاملين في مؤسسات الدولة، جرى تعيينهم إبان نظام عمر البشير..

01-Mar-21 07:45 AM

إغلاق 131 منظمة خيرية بالسودان ومصادرة مشاريع زراعية

أعلنت لجنة تفكيك وإزالة تمكين نظام الرئيس السوداني المعزول عمر البشير، السبت، عن حل 131 منظمة وجمعية خيرية بولاية جنوب دارفور، ومصادرة مشاريع قال إنها تابعة "لرموز البشير"..

24-Jan-21 08:20 AM

البشير سيمثل أمام محكمة خاصة بتهمة تنفيذ انقلاب 1989

من المقرر أن يمثل الرئيس السوداني المعزول، عمر البشير مع 16 شخصا، أمام محكمة خاصة في الخرطوم، لمحاكمته على الانقلاب الذي نفذه في العام 1989.

20-Jul-20 03:57 PM

السودان يسترد عقارات من زوجة البشير وبعض رموز نظامه

استردت لجنة إزالة التمكين واسترداد الأموال ومحاربة الفساد بالسودان، أراضي وعقارات من زوجة الرئيس المعزول، عمر البشير، ونائبه علي عثمان محمد طه، وعدد من رموز النظام السابق..

06-Jul-20 09:54 AM

التمكين في فكر الحركات الإسلامية: بين الوهم والحقيقة (1)

أعرف أنني سأخوض في موضوع شائك للغاية، وأن كثيرا ممن ينتمون للحركات الإسلامية لديهم قناعات مسلّم بها في مسألة التمكين؛ باعتباره هدفا لا مناص عنه.. لكني ألتمس من القراء الأعزاء أن يتمهلوا قليلا في قراءة عرضي الخاص المتواضع، وأن يعرضوه على الكتاب والسنة وعلى عقولهم، قبل أن يصمّوا آذانهم عنه

11-Mar-19 05:38 PM

الأحمد: المصالحة تراوح مكانها ويجب تمكين الحكومة في غزة

قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد إن المصالحة ستبقى تراوح مكانها حتى تمكين الحكومة بشكل كامل "فوق وتحت الأرض والقضاء الكامل على فوضى السلاح في غزة".

04-Mar-18 09:49 AM

الحمدالله يجدد شروط استلام غزة ويتحدث عن موظفيها

بعد اتهامات من حركة حماس له بتضليل الشارع الفلسطيني بتصريحات عن الموازنة، وجه رئيس الحكومة الفلسطينية رامي الحمدالله، السبت، رسالة إلى حركة حماس قائلا: "جاهزون فورا لتحمل كل مسؤولياتنا، لكن عليكم تمكين الحكومة بقطاع غزة".

03-Mar-18 01:18 PM

وفد أمني مصري وآخر وزاري من حكومة الوفاق يصلان غزة

أكد عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية- حماس، موسى أبو مرزوق، أن وفدا أمنيا مصريا سيصل إلى قطاع غزة الأحد، لمتابعة تنفيذ ملف المصالحة الفلسطينية، وذلك بالتزامن مع وصول وفد وزاري من حكومة الوفاق..

25-Feb-18 11:41 AM

حماس: الحكومة تواصل سياسة التضليل.. والأخيرة تطالب بالتمكين

أكدت حركة حماس الثلاثاء، أن حكومة الوفاق الفلسطينية برئاسة رامي الحمد الله تواصل "سياسة التضليل وتوتير الأجواء والإهمال المتعمد، لمتطلبات واستحقاقات أهالي قطاع غزة.

13-Feb-18 07:14 PM

عزام الأحمد: ربع ساعة كافية لتمكين الحكومة في غزة (فيديو)

قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد إن "أهالي غزة لعبوا دورا مركزيا في النضال الفلسطيني ويستحقون كل ما هو أفضل"..

24-Nov-17 09:51 AM

التمكين الاقتصادي والتمكين السياسي

ليس غريبا أن يذكر ولي العهد السعودي الإسلام المعتدل والمنفتح، ضمن كلامه على الخطة الهائلة "2030" للتغيير والتحويل الاقتصادي. فدول الحكم الصالح هي التي تبني مجتمعاتها على أساس الإقدار الاقتصادي والاجتماعي، بحيث تكون فئاتها المدنية مهيأة وقادرة على إقامة حكومات المشاركة، الواعية لقوميتها ودينها، والصل

03-Nov-17 01:09 PM

لماذا لم ينتصر التيار الإسلامي

مما شاع في الفترة الأخيرة على صفحات المواقع الاجتماعية أنه "إذا كان الإخوان المسلمون على حق وعلى صلة بالله فلماذا تركهم الله ليحدث الانقلاب ولم يمكّن لهم في الأرض، فلو علم فيهم خيرا لمكّنهم في الأرض؟".

03-Jun-14 01:11 AM

خبر عاجل