أخبار متعلقة

إعلامي

عرفات حجازي رائد الصحافة وأول نقيب للصحافيين في الأردن كانت فلسطين بوصلته

ولد عرفات حجازي في مدينة الخليل عام 1927 وتلقى علومه الابتدائية فيها، والثانوية في كلية روضة المعارف بالقدس، وحصل على دبلوم الصحافة عام 1951 من كلية الصحافة المصرية، كما حصل على شهادة الدكتوراه الفخرية من اتحاد المؤرخين العرب.

16-Oct-23 12:53 PM

منظمة حقوقية تدعو السلطة الفلسطينية للإفراج عن صحفي اعتقلته تعسّفيا

دعا المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان السلطة الفلسطينية إلى الإفراج الفوري وغير المشروط عن الصحافي "طارق السركجي"، والتوقف عن ملاحقة الأفراد على نحو تعسفي..

26-Sep-23 01:58 PM

إعلامي يكشف كيف حرضته دولة خليجية على مهاجمة قطر.. اعتذر للدوحة (فيديو)

خرج إعلامي عمل مع قنوات سعودية، إبان الحصار الخليجي على قطر، للاعتذار من الدوحة، بعد قطع الدعم عنه من قبل مشغليه ورفضهم التعامل مع حل الأزمة الخليجية..

30-Aug-23 01:03 PM

محمد أبو الغيط.. الذاهب إلى الضوء

أبو الغيط طبيب، ولكنه انتقل من العمل بالطب إلى العمل الإعلامي والصحفي، وهو أمر جدير بالملاحظة في الحياة الإنسانية، فهناك كثيرون تركوا مجال العمل الطبي والهندسي مثلا، إلى العمل الإنساني، أو الصحفي والإعلامي والأدبي..

08-Dec-22 10:48 AM

جنازة مفيد فوزي تثير جدلا بمصر.. والبعض وصفها بـ"المرعبة" (فيديو)

وصف رواد مواقع التواصل الاجتماعي، لقطات جنازة الإعلامي المصري مفيد فوزي، بالمرعبة، بعد أن علق نعش فوزي في المكان المخصص لوضعه بالمقبرة، قبل أن يلجأ عمال المقبرة لتحطيم جدار غرفة الدفن من أجل إدخاله وتثبيته في مكانه..

06-Dec-22 10:07 AM

إعلامي مصري: لم أتأثر بوفاة والدي ولا أملك مشاعر نحوه (فيديو)

قال الإعلامي المصري محمود سعد، إنه لا يمتلك أي مشاعر تجاه والده، بسبب هجرهم وهم أطفال وتركهم لوالدتهم.

05-Aug-22 08:27 PM

منظمة حقوقية تدعو لإنقاذ حياة صحافي يمني محكوم بالإعدام

وجّه المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان رسالة عاجلة إلى المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن "هانس غروندبرغ"، بشأن تدهور صحة الصحفي اليمني المحكوم بالإعدام توفيق المنصوري، الذي تحتجزه جماعة الحوثي تعسفيّا منذ نحو 7 سنوات.

29-Jul-22 08:49 AM

دار الإفتاء المصرية وفتوى الفرح في موت وائل الإبراشي!!

سر التعجب من فتوى دار الإفتاء ليس صدور فتوى في أمر له علاقة بالدين، وهو الموت، والحديث عن الموتى، والدعاء لهم أو عليهم، فهو أمر فقهي ديني، لكن العجيب في عدة اتجاهات في الفتوى يلحظها كل راصد لفتاوى مفتي مصر، أو دار الإفتاء..

13-Jan-22 10:39 AM

وفاة وائل الإبراشي وحقيقة الخطأ الطبي

قامت نقابة الأطباء بتقديم بلاغ للنائب العام المصري تطلب التحقيق في تلك الادعاءات حرصا على سمعة وكرامة الطبيب المصري بصورة عامة، ولعقاب من ثبت أنه قد أخطأ بصورة خاصة، وفورا خرج رئيس اللجنة العلمية بوزارة الصحة ليعلن بأن الطبيب المخطئ لم يكن متخصصا في علاج كورونا!!!

12-Jan-22 01:08 PM

الإفراج عن الإعلامي التونسي عامر عياد بعد اعتقال لشهر

أكد المحامي التونسي أنور أولاد علي الخميس، إطلاق السلطات الأمنية سراح الإعلامي بقناة "الزيتونة " عامر عياد، وذلك في منشور له بموقع "فيسبوك"..

25-Nov-21 03:45 PM

أحمد خليل العقاد.. سيرة واحد من رموز الصحافة الفلسطينية

ولد الصحفي والمؤرخ الراحل أحمد العقاد في مدينة يافا خلال عام 1916، وتوفي عام 1977 في لجوئه الأخير بمخيم اليرموك جنوب العاصمة السورية دمشق..

19-Oct-21 12:42 PM

أيلول.. يا للسعادة أم يا للهول؟

ظل تاريخ يوم مولدي نسيا منسيا لا أحفل به ولا يحفل به أحد من أفراد عائلتي إلى ما بعد دخولي الحياة العملية معلما في المرحلة الثانوية، عندما تم ترشيحي لبعثة دراسية في بريطانيا، وحسبت وقتها أن ليلة القدر غشيتني وأنا غير مدرك لذلك..

18-Sep-21 06:02 AM

السعودية تسجن إعلاميا سودانيا بسبب انتقادات عبر "التواصل"

أفادت منظمة "هيومن رايتس ووتش" الحقوقية الثلاثاء، بأن محكمة سعودية قضت بسجن إعلامي سوداني أربع سنوات، بسبب نشره مشاركات انتقادية للمملكة على مواقع التواصل الاجتماعي..

27-Jul-21 05:36 PM

مصير مجهول لصحفي مغربي معارض بعد الحكم بسجنه

قضت محكمة الاستئناف بمدينة الدار البيضاء المغربية مساء أمس الجمعة، بإدانة الصحافي سليمان الريسوني المضرب عن الطعام، لما يقارب 93 يوما، بخمس سنوات سجنا نافذا، وبتعويض المشتكي المدعو أدم بـ100 ألف درهم (10 آلاف دولار).

10-Jul-21 03:52 PM

الإعلامي حنا مقبل.. تصدى للرواية الصهيونية وسقط شهيداً

ولد الشهيد حنا مقبل (أبو ثائر) خلال عام 1939 في قرية الطيبة قضاء محافظة رام الله والبيرة في الضفة الغربية؛ وقد درس وعمل في القدس؛ وانخرط في صفوف حركة "فتح" بعد هزيمة حزيران (يونيو) عام 1967م؛ حيث عمل في مجال الإعلام وتبوأ على امتداد حياته العديد من المواقع النضالية والمهنية البارزة..

25-May-21 10:46 AM

دعوات بالمغرب لإنقاذ صحفي معتقل مضرب عن الطعام منذ 47 يوما

ناشد سياسيون وحقوقيون وإعلاميون مغاربة سلطات بلادهم التدخل لإنقاذ حياة الإعلامي المعتقل في السجون المغربية سليمان الريسوني المضرب عن الطعام منذ 47 يوما..

24-May-21 11:55 AM

خبر عاجل