أخبار متعلقة

جيمس جيفري

جيفري: ترامب عجز عن تحقيق أهدافنا الأساسية في سوريا

أقر مبعوث واشنطن الخاص السابق بشأن سوريا جيمس جيفري بعجز إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن تحقيق ثلاثة أهداف رئيسية في سوريا، وهي ضمان انسحاب القوات الإيرانية كافة من البلاد، ودحر تنظيم "داعش" بالكامل، وإيجاد حل سياسي للنزاع الذي يدخل عامه العاشر.

06-Dec-20 10:37 PM

جيفري: نتائج الانتخابات لن تؤثر على التواجد الأمريكي بسوريا

استبعد المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا جيمس جيفري، أن يكون لنتائج الانتخابات الرئاسية في بلاده أي تأثير على تواجدها العسكري في سوريا، بغض النظر عن المرشح الفائز.

04-Nov-20 01:21 PM

شخصيتان أمريكيتان بالعراق بعد زيارة ترامب.. ماذا وراءهما؟

شكلت جولة الجنرال الأمريكي أوستن رينفورث في شوارع بغداد، وتعيين السفير السابق جيمس جيفري مبعوثا جديدا للتحالف الدولي، أبرز حدثين خلال الأسبوع الأول من العام الجديد في العراق، حيث اعتبرها محللون أنها تمثل إستراتيجية أمريكية جديدة بالعراق.

06-Jan-19 03:28 PM

جيفري.. مبعوث أمريكا الجديد للتحالف الدولي ضد "داعش"

أعلنت الخارجية الأمريكية، أنّ المبعوث الخاص بسوريا جيمس جيفري، سيؤدي مهام بريت ماكغورك، بعد تقديم الأخير استقالته من منصب المبعوث الأمريكي الخاص إلى التحالف الدولي لمكافحة تنظيم الدولة..

05-Jan-19 09:58 AM

مسؤول أمريكي: لا نسعى للتخلص من بشار الأسد

قال المبعوث الأميركي إلى سوريا جيمس جيفري إنّ بلاده "لا تسعى إلى التخلّص من الرئيس بشّار الأسد"، لكنّها في المقابل "لن تموّل إعادة إعمار هذا البلد إذا لم يتغيّر نظامه جوهريا"، وفق تعبيره.

18-Dec-18 06:53 PM

أفغانستان..قرار «نصف جيد»!

من خلال قراره القاضي بالإبقاء على قرابة 10 آلاف جندي أميركي في أفغانستان بعد 2014 ثم سحبهم كلهم بنهاية 2016، يمكن القول إن الرئيس باراك أوباما اتخذ نصف قرار جيد، ولكنه سرعان ما عرّضه لخطر حقيقي بوساطة النصف الآخر.

01-Jun-14 08:58 AM