أخبار متعلقة

برامج

حتى تكون مجهولا أكثر على الإنترنت.. اتبع هذه الخطوات

يمكن لأجهزة التتبع وملفات تعريف الارتباط غير المرئية المضمنة في مواقع الشبكة والتطبيقات متابعتك عبر الشبكة..

09-Jan-24 06:29 AM

التنظير والتفكير الاستراتيجي: انطباعات قاتلة (1-2)

محمد صالح البدراني يكتب:

21-Jul-23 05:57 PM

قراءة في العوامل المؤثرة في رأي الناخب في الانتخابات التركية

إبراهيم آل حرم يكتب: ما يمكن للمتابع قبل الانتخابات أن يقرأه هي المؤشرات العامة والتي تشير إلى أين تسير الأمور في دولة مثل تركيا؛ وصلت إلى أقصى مستويات الاستقطاب السياسي مع التنوع الديمغرافي والأيديولوجي المؤثر في هذا البلد..

08-May-23 12:44 PM

أردوغان وسياسة سحب البساط من تحت المعارضة

سعيد الحاج يكتب: يسحب أردوغان وحزب العدالة والتنمية الكثير من الذرائع من يد المعارضة ويخفف من الانتقادات من خلال قيامه بشكل مباشر أو وعده بتنفيذ ما تعد به المعارضة. لكن من جهة ثانية، يحمل هذا الأمر اعترافاً ضمنياً بصحة نقد المعارضة من جهة وتقصير أو خطأ الحكومة من جهة ثانية، لا سيما وأن العدالة والتنمية بقيادة أردوغان يحكم بشكل متواصل منذ 2002 بحيث لا يمكنه إلقاء اللوم على أطراف داخلية اخرى أو حكومات قبله

17-Apr-23 02:47 PM

الوعي.. وإعلام يملأ الرؤوس ضبابا

هشام الحمامي يكتب: تمت عمليه إبعاد عاصفة للناس عن السياسة والثقافة وكل معالي الأمور.. والعمل بكل همة ونشاط على تعميم ونشر سلوكيات الاستهلاك والتسلية والكسل المفرط والسلبية والإذعان..

02-Apr-23 04:41 PM

الجماد الحيّ: حوار مع الحديد

عوني بلال يجري حوارا مع آلة (ChatGPT): لم أتدخل على الإطلاق في إصلاح أي ركاكة لفظية أو شكلية في كلام السيد الآلي، وأنا أُضَمِّن نصوصه هنا على حالها في محاولةٍ لتأمل هذا الزلزال الخوارزميّ الذي ضرب العالم

01-Feb-23 04:59 PM

كنوزنا الدينية في الإذاعة المصرية

عندنا نموذج معاصر في تحويل الفتاوى السمعية، والبصرية، لمادة مكتوبة، فبقيت وبقي نفعها، وهي: (فتاوى معاصرة) للدكتور يوسف القرضاوي، فقد كانت مادة على تلفزيون قطر، وعهد بها إلى بعض تلامذته، وعلى رأسهم الشاعر الراحل المرحوم الأستاذ أحمد الصديق..

10-Feb-22 10:24 AM

فرنسا تحقّق في بيع برامج للتجسس على المعارضة لمصر وليبيا

وجهت مصادر قضائية فرنسية اليوم الثلاثاء، رسميا إلى أربعة مدراء لشركتي "نكسا تكنولوجيز" و"أميسيس" اتهامات بتسليم أجهزة مراقبة إلكترونية للسلطات الليبية والمصرية، ما سمح لتلك السلطات بتعقب معارضين..

22-Jun-21 09:13 AM

رمضان والوجع المتكرر

لحين من الدهر درجت بعض القنوات على الاستعانة بالممثلات والمطربات لتقديم فقرات دينية خلال رمضان، على ما في ذلك من استخفاف بجمهور المشاهدين، لأن فيه افتراضا بأنهم لن يتابعوا أي درس ديني ما لم تكن فيه حوافز "سمع وشوف"..

10-Apr-21 10:00 AM

بزيارة للجزيرة.. أردوغان: أزمة قبرص يجب أن تنتهي بحل الدولتين

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن من الضروري التفاوض على أساس حل الدولتين، لإنهاء أزمة جزيرة قبرص.

15-Nov-20 02:24 PM

أردوغان يعتزم زيارة "مدينة الأشباح" في قبرص التركية

قالت صحيفة تركية، إن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، يعتزم زيارة منطقة مرعش التي تعرف بمدينة الأشباح، والتي أعيد افتتاحها في قبرص التركية انتقادا واسعا من الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة..

27-Oct-20 09:36 AM

مقالب رامز جلال لن تتوقف.. لهذه الأسباب

من العبث مطالبة تاجر على هيئة قناة مثل "إم بي سي" بالتوقف عن برنامج مربح تجاريا ما دام المنافس مفقود والبديل غير موجود، والمعلن مستمر في دفع المبالغ الطائلة لمثل هذه البرامج

10-Jun-20 11:25 AM

هل يُصلِح "غيث" ما أفسده ابن زايد؟

هل يُصلِح غيث ما أفسده ابن زايد؟ سؤال ملح فرضته حلقات برنامج "قلبي اطمأن" الخيري الذي يمتاز بشخصية مقدمه "غيث" المجهولة، حيث يُخفي وجهه ولا يظهر على الشاشة؛ وذلك للتركيز على المضمون الذي يقدمه البرنامج وليس الشخص الذي يؤدي المهمة (ظاهرياً)

27-May-20 03:20 PM

في مسألة السادية.. وأشياء أخرى

لا أحد يهتم بميثاق الإعلام الذي اختفى في ظروفٍ غامضة ليحّل محله ميثاق القبح والغلظة، ثم فجأة يصحو الجميع على هذا البرنامج أو حنين أو سما..

04-May-20 12:31 PM

قلبي اطمأن: كَمَثَلِ غَيْثٍ

لا تخلو هذه البرامج من رياء ومن دعاية وتبييض صفحة دولة مثل دولة الإمارات..

04-May-20 11:59 AM

تلفزيون "فلسطيني" يبدأ دورة رمضانية غنية بالتراث (فيديو)

بدأت قناة فلسطيني، دورتها البرامجية لشهر رمضان، عبر مجموعة من الأعمال الفنية، التي تعرض التراث الفلسطيني بقوالب متنوعة بين الدرامي والكوميدي، بالإضافة للعديد من البرامج الأخرى الغنائية واللغوية لإثراء المشاهدين.

24-Apr-20 09:35 PM