أخبار متعلقة

التبغ

دراسات "مبشرة" حول فاعلية دواء يساعد في الإقلاع عن التدخين.. تعرف عليه

يتسبب التدخين في مقتل أكثر من 8 ملايين شخص على مستوى العالم سنويا، ما يجعله أحد أكبر التهديدات الصحية التي يواجهها العالم، لاسيما في ظل صعوبة الالتزام بقرار الإقلاع عنه بسبب طبيعية مادة النيكوتين التي تسبب الإدمان.

03-Jan-24 10:35 AM

تعديل وراثي على التبغ يمكّن علماء من إنتاج الكوكايين

قال علماء إنهم تمكنوا من إجراء تعديل وراثي على التبغ، الأمر الذي مكنهم من إنتاج الكوكايين، ورغم أن الكمية ما زالت لا تلبي الطلب، فإنهم أشاروا إلى أن ما جرى يعد تقدما يفتح الباب لإنتاج مثل هذه المادة بواسطة النبات..

01-Dec-22 12:11 PM

ضيف يفاجئ مذيعا ويشعل سيجارة خلال لقاء على الهواء (فيديو)

فوجئ مشاهدون للقاء، عبر قناة الجزيرة مباشر، مع أحد الضيوف يشعل سيجارة على الهواء، ويقوم بالتدخين، خلال توجيه المذيع السؤال له..

20-Mar-22 12:42 PM

عقوبات سعودية على المدخنين بالأماكن العامة ومواقع التواصل

كشفت عضو في هيئة حقوق الإنسان السعودية (حكومية)، عن فرض السلطات عقوبات على المدخنين في الأماكن العامة.

20-Aug-21 07:05 AM

"ذا صن": بريطانيا تخطط لمنع السجائر الإلكترونية

يواجه ملايين البريطانيين حظرا قريبا على السجائر الإلكترونية، بحسب ما كشفت صحيفة "الصين"، الأحد..

01-Mar-21 06:11 AM

14 شيئا ترغب في إخبار المدخنين بها دون أن تتجرأ

?نشر موقع "لا ليست" الفرنسي تقريرا تحدث فيه عن جمل ترغب في قولها لشخص مدخن ولكنك لا تجرأ على ذلك.

12-Mar-20 07:38 PM

مصر ترفع أسعار التبغ.. وتفرض ضريبة على السجائر الإلكترونية

أقر البرلمان المصري، الإثنين، تعديلات ضريبية تستهدف رفع أسعار التبغ، وفرض ضرائب للمرة الأولى على السجائر الإلكترونية، وذلك في إطار إصلاحات تستهدف ضبط ميزانية الدولة..

24-Feb-20 05:27 PM

بشرى سارة.. انخفاض نسبة "الذكور" المدخنين للتبغ بالعالم

في خبر سار من شأنه منح حملات التوعية بمخاطر التبغ دفعة نشاط، انخفض عدد المدخنين الذكور للمرة الأولى وفق ما أعلنت منظمة الصحة العالمية الخميس، مشيدة بـ"التحول الكبير" الذي تحقق بفضل الجهود الرامية إلى القضاء على إدمان التبغ المميت في أنحاء العالم.

19-Dec-19 07:34 PM

دراسة: السجائر الإلكترونية تصيب المدخنين بانتفاخ الرئة

حذّرت دراسة أمريكية حديثة من أن السجائر الإلكترونية، تحدث في الخلايا التغييرات ذاتها التي تنجم عن سجائر التبغ التقليدية، التي تشمل انتفاخ الرئة.

23-Aug-19 12:42 PM

استحواذ خليجي على الدخان المصرية.. السهم بسعر علبة سجائر

أعلن مكتب سري الدين للاستشارات القانونية، عن بيع أسهم شركة "الشرقية للدخان" المصرية أكثر الشركات المصرية ربحا ومساهمة في الموازنة العامة للدولة، لرجال أعمال من الإمارات والسعودية.

07-Mar-19 07:50 PM

دراسة تكشف تراجع تهريب السجائر بالمغرب بـ3.73 في المئة

كشفت دراسة أنجزتها إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة بالمغرب بشراكة مع الفاعلين في قطاع التبغ، أن نسبة تهريب السجائر على مستوى المملكة قد تراجعت، مشيرة إلى حجز أكثر من 17 مليون سيجارة خلال العام الجاري.

25-Sep-18 04:42 PM

مجلس النواب المصري يتجاهل موجة الغلاء ويرفع ضريبة التبغ

وافق مجلس النواب المصري الثلاثاء، على مشروع قانون بتعديل قانون القيمة المضافة لزيادة الضريبة على التبغ ومنتجاته من السجائر والمعسل وتوسيع الشرائح الضريبية لأسعار بيع السجائر، بالرغم من ارتفاع الأسعار وموجة التضخم غير المسبوقة.

21-Nov-17 07:54 PM

تطبيق "الانتقائية" يقلص واردات السعودية من التبغ 71%

سجلت قيمة واردات المملكة من التبغ ومشتقاته في الربع الثالث من العام الجاري تراجعا بنسبة 71 في المائة، متأثرة بتطبيق الضريبة الانتقائية في حزيران / يونيو الماضي، إذ بلغت قيمة الواردات خلال الفترة نحو 217 مليون ريال بانخفاض 534 مليون ريال مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي البالغة نحو 751 مليون ريال

22-Sep-17 06:07 PM

ضريبة خليجية ترفع حجم التجارة غير المشروعة في السجائر

حذرت شركات التبغ العالمية من تداعيات تطبيق الضريبة الانتقائية على التبغ، التي تصل إلى 100 في المائة، حيث أن عدم فرضها بشكل موحد على كل المنتجات وطرحها بأسلوب معقد، قد يتسبب في زيادة التجارة غير المشروعة

11-Jul-17 12:25 PM

التدخين في مصر.. أرقام مخيفة (إنفوغراف)

يهدد التدخين حياة ملايين المصريين؛ حيث ترتفع نسبة التدخين إلى 20.2 في المئة من إجمالي السكان في سن 15 سنة فأكثر، فيما يودي التدخين بحياة أكثر من 170 ألف مدخن سنويا، وفقا لتقرير الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء صدر الثلاثاء

31-May-17 08:14 PM

الحشيش يقلل من رغبة الأشخاص في الإقلاع عن التدخين

كشفت دراسة دولية حديثة، أن الحشيش يؤثر سلبا على رغبة الأشخاص في الإقلاع عن التدخين، مبينة أن الأشخاص الذين يدخنون الحشيش مع التبغ، أقل رغبة في الإقلاع عن التدخين، من الآخرين الذين يدخنون التبغ فقط.

06-Jul-16 07:29 PM