أخبار متعلقة

انتخابات الدم

الشعب المصريّ والفرعون الأخير.. قراءة في الانتخابات المصرية

(وَأَضَلَّ فِرْعَوْنُ قَوْمَهُ وَمَا هَدَى)...- قرآن كريم - تمكّن المصريّون، بفضل مقاطعتهم لانتخابات الدمّ التي أُجريت أيّام 26 و27 و28 أيار/ مايو 2014، من قلبالمعادلة التاريخية التي ظلّت تحكم مصر لدهور طويلة: معادلة الفرعون والشعب.. الفرعون يحمل الشعب على طاعته عبر الاستخفاف به..

06-Jun-14 09:05 AM

ساينس مونتيور: والد أسماء الأسد يغضب السوريين بلندن

مع ظهور أسماء الأسد، عقيلة الرئيس السوري بشار الأسد في يوم الانتخابات، حيث قامت بالإدلاء بصوتها في انتخابات وصفتها المعارضة بأنها انتخابات الدم، عاد الحديث عن والدها طبيب القلب المعروف، والذي يعيش مع والدتها في غرب لندن منذ عقود.

04-Jun-14 10:59 PM

تحليل: عدم التدخل الامريكي.. تصويت لصالح الأسد

كثير من السوريين أدلوا بأصواتهم لصالح بشار الأسد في انتخابات الرئاسة التي جرت يوم الثلاثاء اعتقادا منهم أن البديل للنظام الحالي هو استيلاء متطرفين إسلاميين على السلطة.

04-Jun-14 07:13 PM

حملات لرفض "انتخابات الدم" في سورية

أطلق ناشطون معارضون للرئيس السوري بشار الاسد حملات في مناطق سيطرة الثوار وعلى مواقع التواصل الاجتماعي رفضا للانتخابات الرئاسية المقررة الثلاثاء والتي يتوقع أن تكون نتيجتها محسومة سلفا لصالح الأسد في موقعه، واصفين إياها بـ"انتخابات الدم".

02-Jun-14 03:04 PM

القرضاوي يرد على هويدي: هل هذه انتخابات أم مهزلة؟

رد رئيس اتحاد علماء المسلمين، العلامة يوسف القرضاوي، على الكاتب المصري فهمي هويدي، ومقاله حول الانتخابات الرئاسية التي شهدتها مصر، سائلا إياه: "كيف تشبه القائم على الباطل والافتراء بعلماء ميداني رابعة والنهضة؟".

01-Jun-14 07:11 PM

حرب نغمات الجوال بين الأسد ومعارضيه

أخذ الجدل المحتدم بين الحملة الرسمية بين أنصار الرئيس السوري بشار الأسد ومعارضيه شكلا جديدا، دخلت فيه نغمات الجوال على خط المواجهة.

24-May-14 02:02 PM

الأردن لا يمنع التصويت للرئاسة في السفارة السورية

قال متحدث باسم الحكومة الأردنية إن بلاده "لا ترى مانعا" في فتح السفارة السورية بعمان أبوابها أمام المصوتين في الانتخابات الرئاسية المقررة للسوريين في الخارج يوم 28 أيار/ مايو الجاري.

16-May-14 03:55 PM