أخبار متعلقة

شريعة

هل بدلت "طالبان" العمامة القديمة؟ (بورتريه)

حركة دينية سنية تتبع المذهب الحنفي، عمودها الفقري طلاب العلوم الشرعية..

24-Jul-21 05:52 PM

افتراءات مفتي مصر على الإخوان في مطالبتهم بتطبيق الشريعة

لو عاد مفتي مصر إلى جبهة علماء الأزهر، والتي تكونت سنة 1946م، والتي كان مقرها في أحد أروقة الجامع الأزهر، والتي كان من أهم بنود التعريف بها، وبدورها: الإشراف على القوانين، لتكون موافقة للشريعة الإسلامية، والعمل على تطبيقها.

09-Jul-20 10:40 AM

التفريق بين الشريعة والفقه مسلك قويم أم علمنة للدين؟

شاع في بعض الكتابات الفكرية المعاصرة التفريق بين الشريعة الإسلامية والفقه الإسلامي باعتبار الأولى تتضمن نصوصا دينية معصومة، والثاني يمثل اجتهادا بشريا يعتريه ما يعتري سائر الاجتهاد البشري من قصور النظر، وخطأ الفهم والاستدلال.

13-Feb-18 07:18 PM

مشروع في جامعة هارفارد لإلقاء الضوء على الشريعة الإسلامية

نشر موقع "ميدل إيست آي" تقريرا للكاتب كريد نيوتون، حول مشروع بحثي أطلقته كلية الحقوق في جامعة هارفارد، لإلقاء الضوء على الشريعة الإسلامية..

06-May-17 02:32 PM

هجوم لاذع على السياسية الألمانية سوسن شبلي بسبب الشريعة

نشرت صحيفة "فوكس الألمانية" تقريرا عن الهجوم الذي تتعرض له السياسية الألمانية المسلمة ذات الأصول الفلسطينية، سوسن شبلي، منذ تعيينها الخميس الماضي مسؤولة عن الشؤون الخارجية في مجلس شيوخ مقاطعة برلين..

13-Dec-16 03:04 PM

كم كان عمر عائشة عندما تزوجها الرسول؟.. أكاديمية سعودية تجيب

تُثار بين الفترة والأخرى نقاشات حادة حول قضايا دينية، ومسائل شرعية، قد تكون من المسلمات المتداولة بين المسلمين، فيأتي من يخضعها للبحث والتمحيص ليخرج بنتائج صادمة للمتسالم عليه تاريخيا، بحسب الروايات المقررة في دواوين السنة، والسؤال الذي تجيب عليه المادة كم كان عمر عائشة عندما تزوجها الرسول؟

20-Apr-16 10:51 AM

برنامج تلفزيوني ألماني عربي لمساعدة اللاجئين على الاندماج

يهدف أول برنامج حواري باللغة العربية في ألمانيا، إلى المساعدة في دمج اللاجئين الوافدين من بلدان عربية في المجتمع الألماني عبر رسالة بسيطة مفادها "اتبعوا القواعد"..

17-Dec-15 11:32 AM

هل يمكن تأسيس حزب الشريعة؟

هل تعلمون كم عدد الأحزاب السياسية التي نشطت حتى الآن في تركيا، هناك 94 حزبا سياسيا، فإذا ما تساءلتم عن كيفية عمل هذه الأحزاب، أنا أيضاً لا أعلم ذلك.

17-Nov-14 12:21 PM

الرجم ... شريعة منسوخة أم حكم شرعي دائم؟

أثار الشريط المصور لواقعة رجم سيدة سورية، بريف حماة الشرقي بتهمة الزنا، والذي نفذه عناصر يُعتقد أنهم من تنظيم الدولة الإسلامية، جدلا واسعا في الأوساط الإسلامية والثقافية المختلفة

29-Oct-14 01:43 PM

الاسلام عقيدة و شريعة

"الاسلام عقيدة وشريعة" عبارة شهيرة، تنطقها الألسن، وتسطرها الأقلام.. ولقد جعلها العلامة الشيخ محمود شلتوت عنوانا لأحد كتبه الأساسية.

02-Jun-14 12:35 PM

بروناي تبدأ بتطبيق الشريعة الإسلامية في البلاد

أعلنت بروناي، السلطنة الصغيرة الثرية الواقعة في جزيرة بورنيو، أن الشريعة الإسلامية ستطبق تدريجيا في البلاد اعتبارا من الخميس. وقال السلطان حسن البلقية الأربعاء أن الخميس 1 أيار/مايو سيشهد أول مرحلة من تطبيق الشريعة في البلاد.

30-Apr-14 10:23 AM