أخبار متعلقة

المشاركة

انقسام حاد.. الحركة المدنية بمصر تحسم موقفها الاثنين من "الحوار الوطني"

تحذير من تفكك الحركة المدنية في حال انقسمت المواقف بين أحزابها وشخصياتها وذلك على خلفية إعلان حزب العدل مشاركته في الحوار..

01-May-23 10:07 AM

الجهاد تتحدث لـ"عربي21" عن سيناريوهات مشاركتها بالانتخابات

تحدثت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين الأربعاء، عن موقفها من مستجدات موضوع الانتخابات، وسيناريوهات مشاركتها في العملية الانتخابية المقبلة..

27-Jan-21 04:38 PM

مصدر أردني يوضح لـ"عربي21" الموقف من ورشة البحرين

تحدث مصدر أردني رسمي رفيع المستوى" عن موقف من المشاركة فيما يعرف بـ"ورشة البحرين" التي ينظر لها باعتبارها الجزء الاقتصادي من الخطة الأمريكية للتسوية في الشرق الأوسط، المعروفة إعلاميا باسم "صفقة القرن".

12-Jun-19 04:52 PM

فتح: باب الحوار سيظل مفتوحا أمام الجميع للمشاركة بالحكومة

قالت حركة فتح السبت، إنها ستمنح مزيدا من الوقت لجهود تشكيل الحكومة الفلسطينية الجديدة، وتوسيع دائرة الحوار وإبداء مرونة أعلى..

09-Feb-19 03:03 PM

حزب الله يبدي استعداده للمشاركة في حكومة الحريري

قال حزب الله اللبناني، الجمعة، إنه مستعد للمشاركة في الحكومة الجديدة التي سيبدأ زعيم تيار المستقبل سعد الحريري مشاوراته، لتشكيلها بعد تكليفه الخميس رسميا من قبل الرئيس اللبناني ميشال عون. ?

25-May-18 02:23 PM

هل أصبحت "الودائع" بالبنوك الإسلامية في خطر؟

حققت المصارف والمؤسسات المالية الإسلامية خلال الـ 50 عاما الأخيرة نجاحا كبيرا، وسط توقعات بأن يصل حجم أصولها واستثماراتها في نهاية عام 2018 إلى 3.4 تريليون دولار ( 1.5% من إجمالي الأصول العالمية)، بمعدلات نمو تتراوح بين 15 و20% سنويا.

16-Apr-18 10:03 PM

الجهاد لـ"عربي21": لن نشارك باجتماع المركزي.. ما الأسباب؟

أعلنت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، عدم مشاركتها في جلسة اجتماع المجلس المركزي التابع لمنظمة التحرير الفلسطينية، المزمع عقدها في 14 من الشهر الجاري في مدينة رام الله بالضفة الغربية المحتلة.

12-Jan-18 10:21 PM

حماس توضح لـ"عربي21" موقفها من حضور اجتماع "المركزي"

قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس، حسام بدران، إن الحركة تلقت الأربعاء دعوة رسمية من رئيس المجلس الوطني الفلسطيني سليم الزعنون لحضور الاجتماع الدوري الثامن والعشرين للمجلس المركزي الفلسطيني..

04-Jan-18 02:56 PM

مشاركة الإسلاميين في العمل السياسي هل ثمة جدوى ترتجى؟

حينما اختارت حركات إسلامية عديدة المشاركة والانخراط في ميادين العمل السياسي المختلفة، فإنما انطلقت في مسيرتها تلك من فهمها الشمولي للإسلام، وسعيا منها في الوقت نفسه لتطبيق رؤيتها الإصلاحية في إدارة شؤون العمل العام بمختلف مناحيه، بحسب باحثين في شؤون الحركات الإسلامية.

09-Apr-17 01:11 AM

الشباب التونسي والمشاركة السياسية : بينهما برزخ!

تجمع التقارير الإحصائية والمتابعات على ضعف انخراط الشباب التونسي في النشاط السياسي، رغم ما يبديه من اهتمام بمجرياتها ومن ثقة في الديمقراطية كنظام سياسي بديل عن الاستبداد يمكن إنجاز الإصلاحات من خلال ما يوفره من آليات.

04-Dec-15 07:17 PM

خبر عاجل