أخبار متعلقة

غامبيا

لاعبو منتخب غامبيا يعلنون الإضراب قبل أيام من انطلاق كأس أفريقيا

ذكرت تقارير صحفية لاعبي منتخب غامبيا قاطعو الحصة التدريبية الأخيرة قبل السفر إلى كوت ديفوار للمشاركة في كأس أفريقيا لكرة القدم، احتجاجا على عدم حصولهم على مكافآتهم المستحقة بعد التأهل لنهائيات البطولة القارية.

10-Jan-24 08:12 PM

حكومة غامبيا تتحدث عن إحباط محاولة انقلابية

أعلنت الحكومة الغامبية في بيان، الأربعاء، أنها أحبطت محاولة انقلابية، وأكدت أنها تسيطر على الوضع في البلاد بالكامل.

21-Dec-22 06:05 PM

غامبيا تطيح بغينيا بدور الثمن وتواصل مفاجآتها في كأس أفريقيا

واصل المنتخب الغامبي مغامرته الناجحة في بطولة كأس الأمم الأفريقية، وصعد إلى الدور ربع النهائي من البطولة عقب تغلبه على غينيا بهدف دون رد ضمن الدور ثمن النهائي.

24-Jan-22 06:33 PM

تونس تنهزم أمام غامبيا ومالي تطيح بموريتانيا

انهزم منتخب تونس، الخميس، أمام غامبيا بهدف في الوقت القاتل، خلال المباراة التي جرت على أرضية ملعب "ليمبي" لحساب الجولة الثالثة والأخيرة من كأس أمم أفريقي الكاميرون 2021.

20-Jan-22 09:14 PM

احتجاز بعثة منتخب الغابون بغامبيا والـ"كاف" يدخل على الخط

احتجز لاعبو المنتخب الغابوني، أثناء توجه الفريق لملاقاة مستضيفه منتخب غامبيا ضمن الجولة الرابعة من مباريات المجموعة الرابعة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية المقررة في الكاميرون.

16-Nov-20 08:28 PM

أردوغان يصل إلى غامبيا.. ويؤكد: حفتر لا يريد السلام

أكد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، الاثنين، على أن اللواء الليبي المتقاعد، خليفة حفتر، لا تهمة الهدنة ولا يريد السلام في ليبيا.

27-Jan-20 07:15 PM

ماذا يعني استحواذ المخابرات المصرية على "ماسبيرو"؟

بعد نحو شهر من تعيين وزير الإعلام المصري أسامة هيكل، بالمنصب الذي غاب عن التشكيل الحكومي في مصر لنحو 5 سنوات، جاء أول قرار بتنفيذ بروتوكول استحواذ شركة تتهم بتبعيتها للمخابرات المصرية، على التلفزيون الرسمي "ماسبيرو"..

26-Jan-20 12:33 PM

أردوغان يهاجم حفتر ويصل الجزائر في مستهل جولة أفريقية

شنّ الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، هجوما على اللواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر، متهما اياه بعدم الالتزام بمساري برلين وموسكو.

26-Jan-20 08:23 AM

هل يحاكم القتلة؟

غامبيا ذات الغالبية المسلمة تنجح فيما فشلت فيه دُول إسلامية كبرى وتضع زعيمة #ميانمار أمام محكمة العدل الدولية للمساءلة.. إليكم السبب

11-Dec-19 06:45 PM

WP: لماذا يحيل بلد أفريقي صغير قضية الروهينغا للمحكمة الدولية؟

نشرت صحيفة "واشنطن بوست" تقريرا لمديرة مكتبها في غرب أفريقيا دانيالا باكويت من داكار، تقول فيه إن غامبيا، وهي أصغر دولة في أفريقيا، أقدمت على خطوة غير مسبوقة هذا الأسبوع في إطار العدالة الدولية، فرفعت قضية في أعلى محكمة للأمم المتحدة، متهمة ميانمار بارتكاب إبادة جماعية ضد المسلمين الروهينغا..

14-Nov-19 09:59 AM

غامبيا ترفع دعوى دولية ضد ميانمار بتهمة إبادة الروهينغيا

رفعت غامبيا، الإثنين، دعوى قضائية ضد ميانمار في محكمة العدل الدولية، الجهاز القضائي الرئيسي للأمم المتحدة، على خلفية اتهامها بارتكاب إبادة جماعية ضد أقلية الروهنغيا.

12-Nov-19 07:48 PM

أسود الأطلس يسقطون أمام غامبيا قبل الرحيل إلى مصر (شاهد)

سقط المنتخب المغربي بهدف نظيف، في المباراة الودية التي جمعته بالمنتخب الغامبي، الأربعاء، في إطار الاستعدادات لمنافسات كأس أمم أفريقيا بمصر.

12-Jun-19 10:11 PM

الجزائر تعود من غامبيا بنقطة في تصفيات أفريقيا (شاهد)

انتزع المنتخب الجزائري، اليوم السبت، نقطة من مضيفه الغامبي ليتعادلا بهدف لكل منهما في الجولة الثانية للمجموعة الرابعة من التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم التي ستقام بالكاميرون العام المقبل..

08-Sep-18 11:28 PM

تحقيق دولي للبحث عن ملايين الدولارات لزعيم أفريقي بالمغرب

كشفت مصادر دبلوماسية عن فتح تحقيق دولي بمساعدة البنك الدولي والولايات المتحدة الأمريكية يشمل المغرب للبحث عن ملايين الدولارات وسيارات فاخرة وأسلحة وكنوز هربها رئيس إفريقي بعدما غادر بلاده تحت الضغوط وأفرغ خزائن الدولة..

15-Jul-17 03:49 PM

رئيس غامبيا المخلوع ينتظر أن يعيده "السحرة" إلى الحكم

قالت مصادر مقربة من الرئيس الغامبي يحيى جامع الذي أطاح به انقلاب عسكري، إنه قبِل الإقامة في جمهورية غينيا الاستوائية مؤقتا، ريثما يقوم السحرة والحجابون بطرد خصومه وتأمين عودته ملكا لغامبيا إلى "يوم القيامة"..

23-Jan-17 01:20 PM

رئيس غامبيا السابق يتوجه إلى منفاه في غينيا الاستوائية

استقر رأي رئيس غامبيا السابق، يحيى جامع، على التوجه إلى منفاه الاختياري بغينيا الاستوائية مع توقف في غينيا لبعض الوقت، في الوقت الذي كان مراقبون يتوقعون اختياره للمغرب للاستقرار فيه رفقة أسرته.

22-Jan-17 04:56 PM