أخبار متعلقة

شهادات

شهادة مروعة من طبيب بريطاني تطوع بمستشفيات غزة.. "موت الإصابات"

أدلى طبيب بريطاني بشهادة توثق الأيام التي تطوع فيها بمستشفيات داخل قطاع غزة، مؤكدا أنه رأى إصابات مروعة خاصة من النساء والأطفال..

22-Mar-24 01:57 AM

كيف واجه ثوار الجزائر ضد فرنسا "المؤامرة الزرقاء"؟ شهادات للتاريخ (1 من 2)

كأني بفرنسا قد انتقمت بمُؤامرة الزرقاء في الولاية الثالثة سنة 1958 من عملية العصفور الأزرق، التي كانت قد قامت بها الثورة في الولاية ذاتها، قبل سنتين من ذلك التاريخ، وقد نجحت فيها نجاحا باهرا أحبط مؤامرة (روبير لاكوسط)، وزعزع أركان الثورة المُضادة، التي كان ينوي القيام بها، لتعود عليه وعلى رجاله بالخسران المبين.

16-Feb-24 10:41 AM

حديث قيس سعيد عن الشهادات العلمية "المزيفة": التدليس والتلبيس

بحري العرفاوي يكتب: يلبسون الحق بالباطل ويتلاعبون بالأرقام بغية تأليب أبناء شعبنا على طرف سياسي للتنكيل به واستباحة حريته وأمنه وأمانه بعد استهداف عرضه وكرامته..

14-Aug-23 11:21 AM

شهادات حية تروي قصة مدينة حيفا من الحكم العثماني إلى الاحتلال

يحكي الكتاب الذي بين أيدينا قصةً من قصص مدينة حيفا مع نهاية الحقبة العثمانية ثم الانتدابية فالنكبة، ويعيد الكتاب رواية قصة بعض أحياء حيفا بكل ما يثيره اسم المدينة من ذكريات وأشجان وأحزان وتاريخ، وبكل ما تحمله من تاريخ مسكون بالجمال والرهبة والنكبة..

15-Jul-23 09:52 AM

شهادات مروعة عن سجون بيونغيانغ.. "إعدام دون محاكمة واغتصاب"

سلط تقرير لمنظمة حقوقية الضوء على شهادة ثلاثة أشخاص سجنوا بعد محاولتهم عبور الحدود..

25-Mar-23 08:29 AM

هل خدعت حكومة مصر المودعين بشهادات ادخار عوائدها 18%؟

أثار قرار أكبر بنكين حكوميين في مصر الاثنين الماضي، بإيقاف شهادة الادخار بقيمة 18 بالمئة واستبدالها بأخرى أقل عائد، رغم أنها شهدت إقبالا كبيرا من المصريين وجمع البنكان منها 750 مليار جنيه (41.4 مليار دولار) في شهرين، لغطا في الشارع المصري وتغيرا مقلقا في خريطة شهادات الادخار بالبنوك الحكومية..

02-Jun-22 08:48 PM

التزوير بغرض التوزير

كانت صحيفة القبس الكويتية أول من قرع جرس الخطر في أمر الشهادات الجامعية المزورة، بادئة بخمسة من كبار المسؤولين الكويتيين الذين هبطت عليهم تلك الشهادات من السماء، ثم تولت وسائل إعلام عربية أخرى فتح ذلك الملف..

28-May-22 10:10 AM

حِينَ صارَ دونكيشوت أكاديمياً!

السَّبيل هو أن يتحقَّق حلم كلِّ أكاديميِّ "دونكيشوتيّ" بأن تهتم الجهات المَعنيّة بالبحث العلمي والأكاديمي باتخاذ إجراءات صارمة لا تسمح فيها لكلِّ من هَبَّ ودَبَّ أن يعبث بسُمعة الأكاديميّين الجادّين

10-Jan-22 07:50 PM

شهادات لناشطين سوريين أمام مجلس الأمن عن جرائم النظام

قدم ناشطون سوريون، بينهم معتقل سابق في سجون نظام بشار الأسد، شهاداتهم حول انتهاكات النظام السوري، مطالبين مجلس الأمن باتخاذ إجراءات لإنقاذ ملايين السوريين..

01-Dec-21 08:08 AM

لبنان يتوعد بملاحقة مزوري "شهادات دكتوراه" لعراقيين

توعد وزير التربية والتعليم اللبناني عباس الحلبي، بملاحقة مزوري شهادات دراسات عليا في لبنان لآلاف الطلبة العراقيين، في حال ثبوت ذلك..

13-Nov-21 11:01 AM

هذا ما قاله الأسير يعقوب القادري لمحامية هيئة الأسرى (شاهد)

كشفت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية مساء الأربعاء، عن ما قاله الأسير يعقوب القادري خلال لقائه محامية الهيئة حنان الخطيب..

15-Sep-21 03:36 PM

شهادات أطباء عن هجمات النظام السوري على المرافق الصحية

نشرت مجلة "تايم" شهادات لأطباء سوريين تحدثوا عن هجمات نظام بشار الأسد على المرافق الصحية، منذ اندلاع الثورة قبل 10 أعوام.

06-Mar-21 03:45 AM

مساجد فلسطينية تحولت إلى حظائر ومتاحف بقرار إسرائيلي (شاهد)

يحاول الباحث الميداني الفلسطيني إياد جابر أن يوثق عبر آلة التصوير الخاصة به ما حل بعشرات المساجد الفلسطينية في مختلف القرى التي هجّر الاحتلال أهلها خلال نكبة عام 1948.

19-Mar-20 11:26 AM

لماذا أثارت شهادات فترة حكم مرسي غضبا بين مؤيديه

أثار برنامج "شهادات" الذي يقدمه الكاتب الصحفي، سليم عزوز، عبر شبكة الجزيرة القطرية، حول فترة حكم الرئيس الراحل محمد مرسي، عاصفة من الجدل، حول ما جاء في الشهادات، حيث اتهمها البعض بتشويه صورة الرئيس الراحل، بينما دافع عنها آخرون، واعتبروها فرصة لتوضيح حقيقة ما جرى خلال هذه الفترة.

17-Dec-19 08:00 PM

"دكتوراه" في درجة الصفر.. مأساة شهادة عليا بالجزائر

اليوم انتقل الفيروس الخطير من الباكالوريا، إلى الليسانس، وإلى الماستر، ليستقر أخيرا عند أعلى شهادة علمية وهي الدكتوراه، ما أثر مباشرة على نوعية النخب الثقافية والسياسية الحالية في الجزائر، وجعل منها بعيدة كل البعد عن مواكبة التطورات الحاصلة في المجتمع،

15-Nov-19 03:08 PM

منظمة حقوقية توثق إعدامات لقوات حفتر خارج القانون (شاهد)

وثّق المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، عددا من الشهادات التي تؤكد تنفيذ قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر عمليات إعدام خارج إطار القانون، إضافة إلى تمثيل بجثث مقاتلين تابعين لحكومة الوفاق عقب أسرهم وهم على قيد الحياة ويتمتعون بصحة جيدة.

19-Jun-19 07:40 PM