أخبار متعلقة

صناديق

وثيقة سياسة ملكية الدولة.. تساؤلات مشروعة (1)

علي شيخون يكتب: لماذا تم تنظيم الصندوق لأن تكون أمواله من الأموال المملوكة للدولة ملكية خاصة وليست عامة، مما يحرمه من حصانة الأموال العامة التي تمنع من الاستيلاء أو الحجز أو وضع اليد عليها أو تملكها بالتقادم؟؟

15-Feb-23 12:03 PM

صناديق السيسي الخاصة

صناديق السيسي الخاصة

04-Jan-23 09:28 PM

قانون الزواج الجديد والسيسي والأزهر

قطب العربي يكتب: يريد السيسي من خلال تدخله في قانون الزواج الجديد تقديم نفسه للغرب باعتباره رسول الحداثة، وأنه الوحيد القادر على مواجهة الفكر الإسلامي المستقر منذ فجر الإسلام، ومواجهة الأزهر رغم ما يتمتع به من وضع دستوري أقسم السيسي نفسه على احترامه

01-Jan-23 02:55 AM

صندوق الصحة السيادي وتعثر تطبيق التأمين الصحي في مصر

مصطفى جاويش يكتب: زاد من خطورة نقص مخصصات وزارة الصحة في الموازنة العامة أنه قد تم استقطاع نسبة من تلك المخصصات وتجنيبها داخل صندوق الصحة السيادي، بمعنى أنه لم يتم إنفاقها في حينها حسب البنود الواردة في الموازنة؛ مما أدى إلى القصور في تنفيذ المشروعات الاستثمارية في الصحة

01-Jan-23 02:20 AM

صندوق مصر السيادي وبيع أصول مصر

سياسة السيسي - للأسف الشديد - تسري في طريقها المرسوم لتحقيق مبتغاه في صدمة المواطن، بتحميله ما لا يطيق من الجباية، والإفراط في الديون، وبيع أصول مصر

09-Sep-20 12:56 AM

قانون مصري جديد للمشروعات الصغيرة يثير المواجع!

الهم لأصحاب المشروعات الصغيرة والعاملين فيها هو تحول تلك النصوص القانونية، سواء القديمة أو الجديدة، إلى واقع عملى يخفف من معاناة تلك المشروعات الصغيرة في ظل تداعيات كورونا وتراجع القدرات الشرائية للجمهور، وبالتالي انخفاض المبيعات والتسويق للمنتجات والخدمات، وهو ما يؤثر على دخول العاملين فيها

26-Jul-20 05:31 PM

حكومة الصناديق في مصر

لقد عانت مصر من قبل وما زالت تعاني من الصناديق الخاصة التي تمثل جيوبا سحرية للاستيلاء على أموال المواطنين وتوزيعها دون رقيب أو حسيب، حتى جاء السيسي وتوجه توجها ملحوظا نحو الصناديق من خلال خلق موازنات موازية ليس لها صلة بموازنة الدولة..

15-Jul-20 10:56 AM

لجنة الانتخابات تقرر إعادة فرز جميع الأصوات الباطلة بإسطنبول

أعلنت اللجنة المركزية للانتخابات في إسطنبول، أنها قررت إعادة فرز الأصوات الباطلة، في كافة أقضية مدينة إسطنبول، بعد الطعون التي قدمها حزب العدالة والتنمية، وفقا لصحيفة "صباح".

04-Apr-19 08:39 PM

3 صناديق تبتلع أموال المصريين بالخارج.. تحايل أم استثمار

وصف برلمانيون واقتصاديون موافقة لجنة المشروعات الصغيرة بالبرلمان المصري على مشروع قانون لإنشاء صندوق رعاية المصريين بالخارج، بأنها خطوة حكومية للتحايل..

02-Jan-19 09:39 AM

140 مليار دولار هربت من صناديق الأسهم والسندات في أسبوع

أظهرت بيانات منصة "ليبر" أن المستثمرين سحبوا أكثر من 46 مليار دولار من صناديق الأسهم التي تتخذ من الولايات المتحدة الأمريكية مقرات لها..

16-Dec-18 09:19 AM

بسبب "النقاب".. تيريزا ماي تطالب جونسون بالاعتذار

طالبت رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، الثلاثاء، وزير خارجيتها السابق بوريس جونسون، بالاعتذار عن تصريحاته بحق المسلمات المنقبات في بريطانيا..

08-Aug-18 08:50 AM

"تقصي الحقائق" تعرض تقريريها وتطالب بإلغاء انتخابات العراق

أعلنت لجنة تقصي الحقائق البرلمانية، السبت، توصلها إلى الجهات المتورطة في "تزوير" الانتخابات العراقية، مطالبة بالقوت ذاته بإلغاء نتائج الانتخابات بشكل كامل.

30-Jun-18 05:49 PM

ما إمكانية إعادة انتخابات العراق بعد حرق صناديق الاقتراع؟

أثار حرق مخازن صناديق الانتخابات البرلمانية العراقية، الأحد، قبل البدء بإجراء عد وفرز يدوي بناء على قرار من البرلمان الحالي، تساؤلات عدة عن الجهات المستفيدة من عملية الحرق، وإمكانية التسبب بإعادة الانتخابات.

11-Jun-18 04:02 PM

صحيفة فرنسية: محمد صلاح ينافس السيسي في الصناديق

قالت صحيفة سوفوت الفرنسية إن اللاعب المصري محمد صلاح الذي خرج من صلب عائلة فقيرة ليصل إلى أبواب الشهرة في أوروبا. أكدت الانتخابات التي جرت في مصر بأنه يحظى بتأييد ودعم كبيرين من قبل المصريين، حتى في صناديق الاقتراع.

05-Apr-18 11:05 PM

أصول صناديق تحوط الأسواق الناشئة تتجاوز 200 مليار دولار

قالت مجموعة أبحاث صناديق التحوط "اتش.اف.آر" إن أصول صناديق التحوط المستثمرة في الأسواق الناشئة ارتفعت فوق مستوى 200 مليار دولار المهم للمرة الأولى بزيادة تبلغ 9.3 مليار دولار في 2016.

23-Feb-17 08:56 PM

الصناديق تهرب من سوق مصر بعد التحفظ على أموال صفوان ثابت

قال محللون ماليون، إن قرار لجنة حصر أموال جماعة الإخوان المسلمين، بالتحفظ على ممتلكات رجل الأعمال المصري، صفوان ثابت، دفعت الصناديق إلى الخروج من البورصة المصرية أمس..

17-Aug-15 03:39 PM