أخبار متعلقة

الثقة

NYT: جونسون أصيب بجروح سياسية قاتلة وأيامه معدودة

قالت صحيفة "نيويورك تايمز" مقالا للصحفية كاتي بولز، إن لحظة محاسبة رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون حانت أخيرا، فبعد أشهر من التكهنات والفضائح التي تسببت في توتر رئاسته للوزراء، اضطر جونسون الاثنين لمواجهة تصويت بحجب الثقة، بتحريض من حزبه المضطرب والمنزعج بشكل متزايد.

07-Jun-22 09:18 PM

معهد إسرائيلي: ثقتنا تراجعت بالجيش للحد الأدنى منذ 2008

في ظل ما تعانيه دولة الاحتلال من مشاكل داخلية وتهديدات خارجية، تُظهر مؤشرات استطلاع الرأي الأخيرة معطيات مقلقة لدوائر صنع القرار الإسرائيلي، لاسيما تلك المتعلقة بالجيش وأجهزة الأمن..

07-Jan-22 09:10 AM

الغارديان: لا مصلحة لبريطانيا في حرب باردة مع الصين

نشرت صحيفة "الغارديان" مقالا لسايمون جينكينز، قال فيه إن التحالف الدفاعي الأمريكي-البريطاني-الأسترالي (أوكاس) أصبح مع مرور الأيام أكثر ضبابية، فهو نتاج خلاف صناعي حول من له الحق في بناء الغواصات للجيش الأسترالي..

21-Sep-21 12:15 PM

البرلمان الليبي يحجب الثقة عن حكومة الدبيبة

أعلن الناطق باسم مجلس النواب الليبي، الثلاثاء، أن البرلمان حجب الثقة عن حكومة الوحدة الوطنية التي يقودها عبد الحميد الدبيبة، بأغلبية 89 صوتا، من أصل 113 نائبا حضروا الجلسة..

21-Sep-21 11:24 AM

حكومة ميقاتي تنال ثقة البرلمان اللبناني بعد تعطل الجلسة

منح البرلمان اللبناني، مساء الاثنين، الثقة لحكومة نجيب ميقاتي الجديدة بموافقة 85 نائبا من إجمالي 100 حضروا جلسة التصويت.

20-Sep-21 07:04 PM

هآرتس: عروض غانتس "الفارغة" لعباس لن تبني الثقة بين الجانبين

أكدت صحيفة "هآرتس" العبرية، أن "الرزمة الفارغة" التي ألقى بها وزير الحرب الإسرائيلي بيني غانتس لرئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، لن تبني الثقة بين الطرفين.

02-Sep-21 02:12 AM

كاريزما الروح

هل التقيتَ في حياتك بشخصٍ يخطف أنظار الجميع لحظة دخوله مكانا معينا؟ هل وجدت نفسك تراقبه بتمعن؟ هل شعرتَ وكأنك تعرفه من قبل وأنك متفق معه في كل ما يقول؟ وتستمتع بقضاء الوقت معه؟

16-Jul-21 11:27 PM

الكنيست يصوت على منح الثقة للحكومة الإسرائيلية الجديدة

يعقد الكنيست الإسرائيلي "البرلمان" جلسة الأحد لمنح الثقة لحكومة جديدة يتناوب على رئاستها كل من يائير لابيد زعيم حزب "هناك مستقبل"، ونفتالي بينيت رئيس "يمينا"..

13-Jun-21 07:34 AM

هل هو "صاحب مشروع" أم آخر "رجال القش" في تونس؟

لو أردنا تقييم أداء الرئيس قيس سعيد، فإننا لن نجد أفضل من معيارين ارتضاهما هو لتقييم غيره من السياسيين: المعيار الأخلاقي- الشرعي (خاصةً قيمة الصدق) والمعيار السياسي (خاصةً قيمة الإنجاز)

09-Apr-21 02:00 PM

ترحيب دولي بالحكومة الليبية ودعوات لانسحاب المرتزقة

تواصل الترحيب الدولي بنيل الحكومة الليبية الجديدة برئاسة عبدالحميد دبيبة الثقة، وسط دعوات لرحيل المرتزقة الأجانب من البلاد.

12-Mar-21 06:37 AM

بعد نيل الثقة.. هذه أبرز القضايا والتحديات أمام حكومة دبيبة

لاقى منح البرلمان الليبي الثقة للحكومة الليبية الجديدة ردود فعل كبيرة داخليا ومحليا وترحيب من قبل أحزاب ومؤسسات مجتمع مدني وسط حالة من الترقب لأهم خطوات هذه الحكومة والتخوفات المتوقعة خلال مدة إدارتها للبلاد والتي تنتهي في كانون الأول/ ديسمبر المقبل.

10-Mar-21 07:07 PM

برلماني ليبي يتوقع منح الحكومة الثقة حال عرضها على المجلس

توقع نائب في البرلمان الليبي أن تحظى الحكومة الجديدة برئاسة، عبد الحميد دبيبة على مصادقة عدد كبير من أعضاء البرلمان حال تم عرضها عليه.

25-Feb-21 07:44 PM

برلمانية ليبية لـ"عربي21": هذه محاور جلسة النواب المرتقبة

كشفت عضوة البرلمان الليبي، أسماء الخوجة لـ"عربي21" محاور النقاش المطروحة في الجلسة الرسمية المرتقبة لمجلس النواب وآخر تطورات توحيد المجلس ومنح الثقة للحكومة الجديدة".

24-Feb-21 08:25 PM

التغيير الوزاري بتونس يترقب أداء اليمين الدستورية

تتصاعد الدلائل بقبول رئيس الجمهورية قيس سعيد بالتغيير الوزاري الأخير، في أعقاب مطالبة رئاسة الجمهورية في مراسلة وجهتها إلى رئيس البرلمان راشد الغنوشي، بتصحيح خطأ في تاريخ جلسة المصادقة على التعديل الوزاري.

28-Jan-21 06:45 PM

عبقرية الصدق

إن أهم ما ميز الأنبياء والعلماء والفلاسفة أنهم رغم صوت العقل لديهم، لم ينطلقوا من الكتب والتقاليد، ولم يتحدثوا نقلا عما فكر به الآخرون، بل بما فكروا به هم أنفسهم.

04-Dec-20 11:51 PM

إليك 6 تحذيرات إن كنت تثق بالناس بسرعة

نشرت مجلة "سايكولوجي توداي" الأمريكية تقريرا قدمت فيه تحذيرات هامة ينبغي على الأشخاص الذين يثقون بالناس بسرعة معرفتها..

15-Nov-20 08:32 PM

خبر عاجل