أخبار متعلقة

السنوسي

هل تنجح مساعي السنوسي في عودة الملكية إلى ليبيا؟

الأمير محمد الرضا السنوسي الذي يعيش في لندن، عاد صوته مجددا للرنين في أسماع الناس أكثر فأكثر، وشرع في تمهيد الطريق لنفسه من أجل أداء دور سياسي كبير في مستقبل بلاده.

09-Feb-24 11:05 PM

حراك شرق ليبيا يروج لعودة حكم الملكية.. هل يصطدم بحفتر؟

أعلن السنوسي الابن أنه سيقوم بعدة جولات ومشاورات محلية للاستماع لشيوخ وأعيان القبائل حول المشهد السياسي الراهن ومشروعه لعودة الملكية الدستورية..

15-Jan-24 05:47 AM

أنصار للقذافي يقطعون الماء عن غرب ليبيا ويطالبون بـ"السنوسي"

هددت مجموعة مسلحة تابعة لقبيلة "المقارحة" التي ينحدر منها رئيس مخابرات القذافي السابق، عبدالله السنوسي بتفجير منظومة النهر الصناعي إن لم يفرج عن الأخير خلال ساعات، وقامت المجموعة بالفعل باقتحام محطة التحكم ما دفع إدارة النهر بإيقاف ضخ المياه لجميع المدن والقرى في غرب البلاد وتعدادهم 2 مليون نسمة.

14-Aug-21 09:43 PM

مقالي وتعقيب شمام: خطئي وخطؤه

استدرك الأستاذ محمود شمام على مقالي المنشور على هذا الموقع الأسبوع الماضي، بتعقيب قصير تحامل فيه ونقل عني ما لم يكن في نيتي يشهد الله.

13-Jan-18 07:45 PM

السراج يدعو للتحقيق في حادثة نبش قبر الإمام السنوسي

دعا رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية، فائز السراج، النائب العام والجهات الأمنية المختصة إلى تحريك دعوى جنائية في حادثة نبش قبر والد ملك ليبيا الراحل إدريس السنوسي، وتقديمهم للعدالة.

01-Jan-18 08:22 PM

رغم الأزمة.. تنافس حاد بين "السنوسي" و"قطيط" لرئاسة ليبيا

رغم تأزم الوضع السياسي في البلاد منذ الإطاحة بنظام الرئيس السابق، معمر القذافي، لا يزال التنافس على كرسي الحكم في ليبيا مستمرا، في ظل وجود 3 حكومات تتصارع على السلطة..

19-Sep-17 11:35 AM

تكتل يساري للسبسي: وعودك لكشف حقيقة اغتيال بلعيد "زائفة"

اعتبر قيادي في ائتلاف الجبهة الشعبية ( تكتل أحزاب يسارية) بتونس، الأربعاء، أن الوعود التي قدمها رئيس البلاد الباجي قائد السبسي، خلال حملته الانتخابية في 2014 ، بشأن كشف حقيقة اغتيال المعارض اليساري، شكري بلعيد "زائفة".

03-Feb-16 07:54 PM

تونس تتوصل لاتفاق للمشاركة في أمم أفريقيا 2017

تفاوض ماهر السنوسي نائب رئيس الاتحاد التونسي لكرة القدم مع الاتحاد الأفريقي من أجل التوصل إلى اتفاق سيسمح لبلاده بالمشاركة في تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2017.

30-Mar-15 11:48 PM

ليبيا: حوار غير الراغبين

ليس من الضروري أن تتوفر ضمانات نجاح الحوار لكي ندعو للحوار، فالدعوة للحوار تنشأ من خطورة الوضع لهيمنة أدوات غير سياسية على المشهد، وتداعي الوضع بشكل خطير على الصعد كافة

02-Jan-15 02:52 PM

ليبيا تعيد الاعتبار للسنوسي وجيشها يرفض الانقلابات

كتبت الشرق الأوسط اللندنية عن قرار الحكومة الانتقالية في ليبيا بإعادة الاعتبار رسميا للعاهل الليبي الراحل إدريس السنوسي.

05-Mar-14 07:19 AM

ليبيا تعيد الاعتبار للملك محمد السنوسي

أصدر مجلس الوزراء الليبي قرارا برد الاعتبار للملك الراحل "محمد إدريس المهدي السنوسي"، وإرجاع الجنسية الليبية له ولأسرته وكذلك حصر الأملاك الخاصة به وبأسرته وإرجاعها لورثته.

04-Mar-14 12:55 PM