أخبار متعلقة

صلاة الجمعة

120 ألف مصل يؤدون صلاة الجمعة الأخيرة من شهر رمضان في الأقصى

أدى عشرات آلاف الفلسطينيين، صلاة الجمعة الأخيرة من شهر رمضان في رحاب المسجد الأقصى المبارك، رغم قيود الاحتلال وتشديداته العسكرية.

05-Apr-24 01:53 PM

هكذا صلّى النازحون في رفح أول صلاة جمعة في رمضان (شاهد)

أدّى الغزّاويين صلاتهم، في الشارع، بجوار أطلال مسجد الفاروق في رفح، فيما بسطوا سجادات الصلاة في ظل مئذنة بيضاء، وهي كل ما تبقى من مبنى المسجد، الذي سوّاه الاحتلال أرضا.

15-Mar-24 08:39 PM

حشود كبيرة تؤدي صلاة الجمعة في شوارع جباليا إثر هدم المساجد (شاهد)

مخيم جباليا يقع في الجهة الشمالية من قطاع غزة والتي يعزلها الاحتلال عن جنوبه بحصار مطبق لا مثيل له

09-Feb-24 03:32 PM

مساجد نيويورك تصدح بأذان صلاة الجمعة لأول مرة.. احتفاء واسع

أثار رفع الأذان في مساجد نيويورك عبر مكبرات الصوت لأول مرة عقب صدور قرار يسمح بذلك الثلاثاء الماضي، إشادات واسعة عبر مواقع التواصل، فيما طالب مسلمون في مدن أمريكية أخرى بقرار مماثل.

01-Sep-23 08:04 PM

عشرات القتلى والجرحى بانهيار مسجد أثناء صلاة الجمعة في نيجيريا

تسبب انهيار جزء من سقف أحد المساجد في شمال غرب نيجيريا بمقتل 10 أشخاص وإصابة العشرات، وذلك أثناء أداء المصلين لصلاة الجمعة.

12-Aug-23 08:55 AM

فوزي البنزرتي يستبعد حارس فريقه الجزائري بسبب صلاة الجمعة

استبعد مدرب مولودية الجزائر، فوزي البنزرتي، حارس المرمى، فريد شعال، من التشكيلة الأساسية للفريق أمام شبيبة الساورة، يوم أمس، بسبب أدائه لصلاة الجمعة.

14-Feb-23 05:10 PM

مقترح إغلاق المحلات وقت صلاة الجمعة يثير جدلا واسعا في الكويت

أقرّت لجنة المرافق العامة البرلمانية الاقتراح المقدم من النائب ماجد المطيري، للتصويت، والذي ينص على "إغلاق سائر المحلات التجارية، ومنع البيع والشراء في يوم الجمعة من حين النداء الثاني لصلاة الجمعة إلى نهايتها، وتُستنثى من ذلك الصيدليات والمحلات التجارية في المطار والموانئ".

13-Feb-23 02:20 PM

لمَ حشد الصدر مئات الآلاف من أتباعه ببغداد؟.. محللون يجيبون

لبى الآلاف دعوة الصدر لأداء صلاة جمعة موحدة، يهدف منها لإيصال عدد من الرسائل..

17-Jul-22 10:22 AM

الاحتلال يهاجم المصلين المحتشدين بالمسجد الإبراهيمي (شاهد)

أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، بعد صلاة الجمعة، قنابل الصوت تجاه المصلين عقب خروجهم من المسجد الإبراهيمي في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة.

13-Aug-21 05:35 AM

تعليق صلاة الجمعة في جامع الجزائر الأعظم لهذا السبب

​اتخذت لجنة متعددة القطاعات يشرف عليها وزير الشؤون الدينية والأوقاف، يوسف بلمهدي قرارا بتعليق إقامة صلاة الجمعة في جامع الجزائر ابتداء من 13 تشرين الثاني (نوفمبر) الجاري.

10-Nov-20 02:36 PM

إنهم يمنعون صلاة الجمعة!

المهم منع صلاة الجمعة، فأعداد المصابين تزيد والسلاح الرئيس بيد السلطة لمواجهة ذلك بمنع صلاة الجمعة! دون وضع تاريخ محدد لمراجعة القرار أو إعادة دراسته!

21-Oct-20 12:28 PM

رابعة.. "الثوري المصري" يدعو لصلاة الجمعة بالمساجد

في الذكرى السابعة لمجزرة فض اعتصام رابعة، دعا المجلس الثوري المصري كل الشعب المصري، رجالا وشبابا وأطفالا، إلى "تأدية فريضة صلاة الجمعة القادمة 14 آب/ أغسطس الجاري في كل مساجد مصر، رغما عن النظام المجرم المعادي لشعب مصر ومعتقداته، مع أخذ الاحتياطات الصحية اللازمة في الاعتبار"....

09-Aug-20 11:01 PM

دعوات لـ"جمعة تجديد العهد" بالأقصى.. وإبعاد صبري 4 أشهر

دعا نشطاء إلى الاحتشاد وأداء صلاتي الفجر والجمعة في المسجد الأقصى، بعد مرور أكثر من ستين يوما على إغلاقه، وافتتاحه الأحد الماضي.

04-Jun-20 09:29 AM

كورونا عربيا في 24 ساعة.. مريض يهرب ووفيات جديدة

واصلت الدول العربية، تسجيل إصابات ووفيات جديدة بفيروس كورونا، ومع حلول الجمعة الرابعة، على التوالي، لا زالت المساجد مغلقة ولا تقام صلاة الجمع فيها، وسط إجراءات مشددة على الحركة في الكثير البلدان.

17-Apr-20 06:24 PM

الأمن الأردني يوقف أشخاصا أقاموا صلاة جمعة خلسة

أوقف الأمن العام الأردني، 22 شخصا خرقوا حظر التجوال الذي أعلنته السلطات، لمواجهة فيروس كورونا، خلال مشاركتهم في صلاة جمعة داخل أحد المساجد بمدينة الرصيفة.

03-Apr-20 07:07 PM

الجمعة الثانية دون جماعة بدول عربية وإسلامية بسبب كورونا

للجمعة الثانية على التوالي انقطعت صلاة الجمعة في المساجد بدول عربية وإسلامية عدة، وذلك في إطار التدابير التي اتخذت للحد من انتشار فيروس كورونا.

27-Mar-20 06:50 AM