أخبار متعلقة

الاتحاد الاشتراكي

كاتب عام الاتحاد الاشتراكي المغربي بحوار شامل مع "عربي21"

كان إدريس لشكر قياديا من الصف الثاني في حزب الاتحاد الاشتراكي، حيث ارتبط اسم الحزب باسم القيادي محمد اليازغي، الذي تولى منصب الكاتب الأول للحزب بعد اختيار مهندس الانتقال الديمقراطي عبد الرحمان اليوسفي الاعتزال السياسي عقب انتخابات 2002 التي تصدرها حزب الاتحاد الاشتراكي.

03-Mar-20 06:27 PM

هيئات وشخصيات مغربية تدين الأحكام القاسية على نشطاء الريف

مازالت تداعيات قرار غرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف بالدارالبيضاء القاضي بالحكم على نشطاء حراك الريف بين سنة وعشرين سنة سجنا نافذا تلقي بضلالها على الشارع المغربي بمختلف أطيافه وانتماءاته السياسية والإيديولوجية.

28-Jun-18 07:42 PM

زعيم اشتراكي مغربي يتحدث عن تجربة حزبه بالحكم ومستقبل البلاد

دق الوزير السابق، والزعيم الاشتراكي المغربي، محمد اليازغي، ناقوس الخطر، بعد ما أسماه بـ"توقف مسار الانتقال الديمقراطي" في المغرب، معترفا بأخطاء الحكومة التي قادها حزبه في القيام بالإصلاحات الضرورية..

24-Mar-18 11:40 PM

بعد هجوم ابن كيران.. الأغلبية بالحكومة المغربية تؤكد تماسكها

بعد هجوم رئيس الحكومة المغربية السابق، عبد الإله بن كيران، على بعض مكونات حكومة سعد الدين العثماني، في مؤتمر لشبيبة حزبه، قبل أسبوعين، وما نتج عنه من أزمة داخل الائتلاف الحكومي، وقعت أمس الاثنين بالرباط، أحزاب الأغلبية على ميثاق شرف يرى مراقبون أنها ستطوي الخلاف والأزمة التي أحدثتها تصريحات ابن كيرا

20-Feb-18 05:32 PM

"الاشتراكي" المغربي : الاغتيال "عقيدة "لدى إسلاميي الحكومة

أطلقت جريدة الاتحاد الاشتراكي، لسان حال حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، النار على حزب العدالة والتنمية حلفيهم في الأغلبية الحكومية، واصفة "كل حركات الإسلام السياسي" بـ"الداعشية" وتبني "عقيدة الاغتيال" السياسي.

21-Dec-17 08:07 PM

"الاشتراكي" المغربي يهاجم أردوغان بعد الاستفتاء.. لماذا؟

أثارت جريدة الاتحاد الاشتراكي، الناطقة باسم حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية (يساري مشارك في الحكومة)، جدلا في المغرب، بعد أن اختارت افتتاحيتها الهجوم على الرئيس التركي رجب الطيب أردوغان، في وقت يعيش فيه الحزب انقساما حادا بين قياداته..

19-Apr-17 03:35 PM

أخنوش يقود 3 أحزاب في عرقلة جديدة لتشكيل الحكومة المغربية

تجاهل عزيز أخنوش رئيس التجمع الوطني للأحرار، الرد على مقترحات رئيس الحكومة المعين عبد اللإله ابن كيران، وفضل فتح مشاورات جديدة مع حزبي "الاتحاد الدستوري" و"الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية"، الذي هدد بتصحيح مسار مشاورات تشكيل الحكومة.

06-Jan-17 07:45 PM

ابن كيران ينهي "البلوكاج" ويعلن "الاشتراكي" في الأغلبية

يتجه المغرب للخروج من "البلوكاج/العرقلة" وإنهاء أزمة تشكيل الحكومةن بعد موافقة حزب الاشتراكي على الدخول في الحكومة، بعد جلسة حاسمة جمعت رئيس الحكومة المعين وزعيم اكبر حزب يساري مغربي.

26-Nov-16 10:31 PM

أكبر حزب يساري مغربي يتجه للمشاركة في حكومة ابن كيران

تتجه اللجنة الإدارية لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، للمشاركة في الحكومة المقبلة، مسجلة وفوضت الكاتب الأول للحزب إدريس لشكر تدبير المفاوضات مع رئيس الحكومة المعين عبد الإله ابن كيران.

12-Nov-16 08:06 PM

زعيم أكبر حزب اشتراكي: سنتصدر الانتخابات في المغرب

أعلن الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي (أكبر الأحزاب الاشتراكية بالمغرب) أن حزبه سيحتل المرتبة الأولى في انتخابات 7 تشرين أول/ أكتوبر القادم، وشدد أنه لن يترشح في هذه الانتخابات المقبلة.

30-Aug-16 07:42 PM

ودخل بنكيران قلعة الاتحاد الاشتراكي..!

عبد الاله بنكيران ليس فقط رئيس الحكومة المغربية الحالي أو زعيم حزب العدالة والتنمية "الإسلامي" الممددة ولايته حتى ظهور نتائج الانتخابات البرلمانية المنتظرة شهر أكتوبر القادم، بل هو عضو سابق في "الشبيبة الإسلامية" المتهمة باغتيال رمز الاتحاديين عمر بنجلون منذ ما يقرب من أربعين سنة خلت.

16-Jun-16 05:05 PM

الاتحاد الاشتراكي المغربي: تنسيق المعارضة عرف اختلالات

انتقد حزب الاتحاد الاشتراكي المغربي (معارض) "الاختلالات والانزلاقات" التي عرفها التنسيق داخل أحزاب المعارضة بخصوص التحالفات على مستوى الجهات (المحافظات)، وأضاف أن ذلك أدى إلى "فقدان الاتحاد الاشتراكي لجهات وأقاليم".

20-Sep-15 11:52 PM

ستريت جورنال: بشكل متزايد ينتصر العلم للإيمان بالله

في البحث أدناه، والذي تترجمه "عربي21" كاملا عن صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، وبشكل دقيق، يذهب "إريك ميتاكساس" في اتجاه علمي بحت، كي يرد على موجة الإلحاد التي تتصاعد في العالم، مع أن ربما لم يقصد ذلك، لكن الوقائع التي يسردها تبدو مذهلة، ومعها آراء العلماء الذين يستشهد بهم.

03-Jan-15 12:36 AM

يساري مغربي: اتهام الحكومة بالأخونة لا مصداقية له

رفض عبد المالك أفرياط، محاسب مجلس المستشارين، الغرفة الثانية للبرلمان المغربي، وعضو الفريق الفيدرالي بالمجلس، اتهام إدريس لشكر، الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي المعارض، حزب العدالة والتنمية بـ"أخونة" الدولة مسجلا أن هذا النوع من الخطاب ليس له أية مصداقية، مشددا ًعلى أن العدالة والتنمية سيظل الحز

02-Jan-15 09:26 PM

إنها الديموقراطية.. لا الإسلام السياسي

كتب جمال خاشقجي: في معركة التحول نحو الديموقراطية في العالم العربي، يلقي سؤال الدين ودوره في الدولة والسياسة ثقله على الحراك فينهكه، فيقسم النخب ويدفعها إلى حال غير صحية من التخندق والاستقطاب تنعكس على كامل المجتمع، وأحياناً - وقد حصل - تعطل عملية التحول نحو الديموقراطية بل حتى تميتها..

15-Nov-14 07:56 AM

صدمة بالمغرب لفقدان زعيم يساري غمرت المياه سيارته

يوارى اليوم جثمان السياسي المغربي الذي أدت وفاته المفاجئة غرقا صدمة في الأوساط السياسية والإعلامية في المغرب.

10-Nov-14 03:52 PM