أخبار متعلقة

وراثة

صحّة رئيس كوريا الشمالية: جلطة في السكة الحديدية!

يبدو خبر موت رئيس كوريا الشمالية كيم جونغ أون مثيراً وسعيداً ومبشراً لدى العامّة في العالم العربي، وسببه الإسراف في الملذات وليس كورونا

27-Apr-20 02:39 PM

عالم صيني يفجّر قنبلة بمولوديْن معدّليْن جينيا ويثير ضجة كبيرة

نشرت صحيفة نيويورك تايمز تقريرا لكل من جينا كولاتا وسو لي وي وبام بيلوك، عن قضية التعديل الجيني المثارة في الأوساط الطبية والاجتماعية والسياسية في العالم، بعد قيام عالم صيني باستخدامها..

28-Nov-18 12:51 PM

دراسة: الجينات مسؤولة عن تفضيل مذاق على آخر

أظهرت دراسة أسترالية نشرت في مجلة "نيتشر" العلمية أن تفضيل مذاق عن آخر يتّصل جزئيا بالوراثة، كما هو الحال مع القهوة والشاي.

16-Nov-18 05:07 PM

هل أدرك الملك عبد الله خطورة محمد بن سلمان؟

الملك عبد الله شعر بأن هناك خطورة على تغيير تقاليد تولي الحكم داخل عائلة آل سعود بعد وفاته، خاصة أنه لاحظ مدى التأثير القوي للأمير محمد على أبيه، ولي العهد سلمان بن عبد العزيز، ولاحظ في سلوكه شرها ورغبة شديدة في تولي الحكم بعد أبيه

23-Oct-18 01:34 AM

ما هي أبرز المشاكل الصحية التي تنتقل عبر الوراثة؟

نشر موقع "آف.بي.ري" الروسي تقريرا تحدث فيه عن المشاكل الصحية التي تنتقل وراثيا، وتنعكس سلبياتها على حياة الأسرة والمجتمع ككل.

20-Sep-18 10:52 PM

عشر علامات غريبة تدل على أن صاحبها فائق الذكاء

تحدثت قناة ""AsapSCIENCE على منصة "يوتيوب"، في تقرير لها، عن عشر علامات غريبة تدل على أن الشخص يمتلك معدل ذكاء خارق..

18-Jan-18 03:05 PM

جدل بين العلماء بعد اكتشاف تقنية لتكوين أطفال معدلين وراثيا

هل سنصل إلى يوم يولد فيه أطفال من دون أي أمراض وراثية، كما في أفلام الخيال العلمي؟ سؤال بات مطروحا أكثر بعد التعديل الذي حصل على جينات حاملة لمرض وراثي لدى أجنة بشرية للمرة الأولى؛ بفضل تقنية تثير آمالا، لكنها تطرح إشكاليات أخلاقية كبيرة.

04-Aug-17 06:08 AM

إذا كنت تملك واحدة من هذه الأمور فأنت شخص غير عادي

يعيش حول العالم نحو سبعة مليارات إنسان، ومحاولة أن تكون طبيعيا كالآخرين حولك تعد أحيانا أمرا مرهقا بالفعل، على الرغم من الأمور الكثيرة التي يتشارك فيها أغلب البشر فيما بينهم..

12-Apr-17 12:26 PM

جيوبوليس: رد عنيف من بوتفليقة ضد جنرالين عارضا شقيقه

نشرت صحيفة جيوبوليس الفرنسية تقريرا، حول القبض على اثنين من جنرالات الجزائر، وقالت الصحيفة إن لهذه الحادثة رمزية كبيرة، خاصة أنها جاءت بعد إحالة الجنرال توفيق، مدير المخابرات السابق، على التقاعد، ورأت الصحيفة أن القاسم المشترك بين الجنرالين هو رفضهما تولي سعيد بوتفليقة، شقيق رئيس الجزائر الحالي، سدة

06-Oct-15 08:07 PM

تعديل وراثي ينتج فئرانا فائقة الذكاء في المعمل

أجرى علماء تعديلا وراثيا للفئران لتصبح فائقة الذكاء، ووجدوا أنها أقل جبنا وهو ما قد يساعد في البحث عن علاج لأمراض مثل ألزهايمر..

16-Aug-15 09:16 AM

علماء يبتكرون وحدات بنائية جديدة للمادة الوراثية

قال علماء على الموقع الإلكتروني لدورية "نيتشر" العلمية، إنهم اتخذوا الخطوات الأولى على طريق تخليق وحدات بنائية جديدة داخل نواة الخلية، تمثل أبجدية الحياة.

09-May-14 02:56 PM

خبر عاجل