أخبار متعلقة

نهاية

تسلسل زمني منذ انتشار جائحة كورونا حتى نهايتها (إنفوغراف)

الجائحة أودت بحياة أكثر من 6.9 مليون شخص وأضرت بالاقتصاد العالمي والمجتمعات..

07-May-23 06:44 AM

وانقضى رمضان وماذا بعد؟!

علينا جميعًا أن نراجع حساباتنا في ترتيب أولوياتنا، وأن يكون رمضان انطلاقة جديدة لنا في طريقة التعامل مع الله، ومع الناس، فالعمر قصير، وليكن شعارنا دائمًا امتثال قول ابن تيمية (728هـ)، رحمه الله: "العبرة بكمال النهايات لا بنقص البدايات!"..

20-Apr-23 12:37 PM

أكاد لا أصدق

كان المونديال عرسا قطريا، ولكن ديمقراطيا فقد شارك في الزفة على الأرض مئات الآلاف يوميا من كل الأجناس والأعراق بأزياء متنوعة وتغنوا بألسن عديدة، ولهذا لم تشهد الدوحة أي قدر من العنف الذي اتسمت به دورات المونديال السابقة..

17-Dec-22 08:48 AM

ظاهرة فلكية نادرة في 4 يوليو.. هل تتسبب بنهاية العالم؟

يشهد العالم في الرابع من شهر تموز/ يوليو المقبل، ظاهرة فلكية نادرة، حينما تبدأ الدورة الكوكبية الجديدة، باصطفاف جميع كواكب المنظومة الشمسية في خط واحد..

18-May-20 02:08 PM

كتاب أمريكي يتنبأ بتلاشي النظام الليبرالي ونهايته

يؤكد دنيين أن المواطن في النظام الليبرالي يجد نفسه عاجزًا أمام التحديات السياسية والاقتصادية والتكنولوجية، حيث إن النظام نفسه يهدف إلى جعل المواطنين ذوي نزعة فردية عالية وبالتالي فهم غير قادرين على تغيير الواقع المحيط بهم..

17-Jun-19 01:38 PM

الجزائر.. صراع الأجنحة والحرب على الفساد أبرز عناوين المرحلة

في حال رفض الشعب الجزائري هذا الحل الدستوري وفقا لما تتضمنه المادة 102 من الدستور، فقد يكون الحل المتاح أمام الشعب الجزائري، إما اختيار شخصيات تقود المشهد السياسي أو إنشاء مجلس تأسيسي من الجيش الذي يختار شخصيات تحظى بقبول..

20-May-19 02:14 PM

خبير أمريكي: لهذه الأسباب قد ينتهي العصر الذهبي لفيسبوك

نشر موقع "هاكرنون" الأمريكي مقال رأي للخبير المعلوماتي الأمريكي، نيك سوكينيك، تحدث فيه عن ظهور بوادر نهاية العصر الذهبي لموقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي.

23-Jan-19 08:29 PM

عام مضى بآلامه .. وعام جديد نأمل فيه التغيير

بزغ عام جديد بعد عام، بل أعوام لم تر فيها الشعوب العربية والإسلامية إلا كل التحديات والعقبات، على مستويات عدة، كانت ولا تزال الأنظمة المستبدة تسيطر وتهيمن على مقدرات الشعوب.

04-Jan-19 01:49 PM

أوبورن عن فيلم آل سعود في BBC: ابن سلمان لن يبقى طويلا

قال كاتب بريطاني بارز إن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان أنهى ما سماه "توازنا للقوى في داخل البيت السعودي تم الحفاظ عليه بعناية على مدى عقود.

26-Jan-18 01:23 PM

دوّن بالفيديو: قصة صداقة انتهت بسبب نصيحة

يواصل عادل عواد من المغرب حكي قصصه المشوقة والمعبرة للغاية. في هذه التدوينة يقترح عليكم قصة صديقين انتهت صداقتهما بسبب نصيحة. ما الذي تريد أن تشاركه أنت مع جمهور عربي21؟ دوّن بالفيديو [email protected] أو عبر الواتساب 00905368363148

02-Jul-17 11:30 PM

ليبراسيون: هل اقتربت نهاية عهد عباس؟

نشرت صحيفة "ليبراسيون" الفرنسية، تقريرا حول ارتفاع نسبة عدم الرضا الفلسطيني عن الرئيس محمود عباس وفريقه الحكومي، وذلك بعد انتشار أخبار وفضائح الفساد المالي، وتفاقم المشاكل الاقتصادية والسياسية في الضفة الغربية..

02-Sep-15 10:32 AM

دراسة: الكون يسير بخطى ثابتة نحو الزوال

كشفت دراسة موسعة حديثة، تعد الأكثر شمولا في التاريخ في مجال إنتاج الطاقة في الكون، أن الكون الذي نعرفه بوضعه الحالي ينتهي ببطء.

13-Aug-15 08:46 PM

صعود أغلب البورصات العربية في نهاية تداولات الثلاثاء

ارتفعت أغلب البورصات العربية في نهاية تداولات، الثلاثاء، مع تحسن معنويات المستثمرين بعد إعلان بعض الشركات عن أرباح فصلية قوية، فيما نالت عمليات جني أرباح محدودة من أداء بورصتي مصر والسعودية للجلسة الثانية على التوالي، وانضمت إليهما بورصة الكويت عقب صعودها نحو أعلى مستوياتها في ثلاثة أسابيع الاثنين.

21-Apr-15 05:57 PM

نهاية اليمن الواحد

هذا الأسبوع ارتفعت وتيرة النشاط الشعبي والسياسي والعسكري، الداعي لانفصال جنوب اليمن عن الجمهورية اليمنية، في مناطق عدن وحضرموت، وصار احتمال عودة الجنوب دولة مستقلة أقرب للواقع من أي وقت مضى.

17-Oct-14 08:00 AM

هل اهتزاز معادلات المنطقة سيجعل نهاية الأسد قريبة؟!

كتب صالح القلاب: هناك اعتقاد يصل إلى حد اليقين، يشارك فيه ليس أعداء النظام السوري ومعارضوه فقط، وإنما أصدقاؤه ومؤيدوه أيضًا، بأن هذا النظام ما كان بإمكانه الصمود لأكثر من عام واحد، وربما أقل، لولا المساندة الخارجية، العسكرية والأمنية والسياسية، التي بقي يتلقاها من إيران وأتباعها وميليشياتهم..

21-Aug-14 07:31 AM

نهاية المالكي درس للأسد والمنطقة

كتب طارق الحميد: رغم كل محاولات نوري المالكي للتمسك بالسلطة، وحتى كتابة هذا المقال، فإن الأكيد هو أن المالكي قد انتهى، وكل ما يفعله الآن لا يعدو أن يكون إلا محاولات لتحسين شروط نهاية الخدمة بعد أن طردته كل المكونات العراقية من السلطة، وتخلى عنه أقرب الحلفاء، وفي هذا الأمر درس لبشار الأسد..

14-Aug-14 07:31 AM