أخبار متعلقة

ودائع

ما جدوى تفاوض مصر على ودائع خليجية بقيمة 5 مليارات دولار؟

في محاولة لتخفيف الأزمة الاقتصادية كشفت صحيفة "البورصة" أن مصر تفاوض دول الخليج على وديعة جديدة تقدر بخمسة مليارات دولار..

28-Oct-23 08:05 AM

السياسة النقدية وحماية الودائع بالليرة التركية

أشرف دوابة يكتب: استخدام الحكومة التركية لسياسة حماية الودائع بالليرة كان أمرا ابتكاريا مصرفيا خارج الصندوق في وقته، للحيلولة دون تدهور سعر الليرة والمحافظة على استقرارها، ولكن الخطأ كان في استمرار استخدام هذه السياسة كل هذه المدة الطويلة نسبيا، وكان الأولى استخدامها في حد أقصاه سنة، لما في ذلك من تبعات مع كل انخفاض في سعر صرف الليرة التركية

23-Aug-23 01:09 AM

أكبر ممول لعجز الحكومة.. هل تتأثر ودائع العملاء بالبنوك المصرية

تمتلك 5 دول عربية لدى البنك المركزي المصري ودائع وقروضا قصيرة الأجل بنحو 28.2 مليار دولار، حتى آذار/ مارس الماضي

02-Aug-23 10:43 PM

دول خليجية تمدد ودائع مليارية بالبنك المركزي المصري.. ما دلالة ذلك؟

جددت كل من الكويت والإمارات ودائع دولارية في البنك المركزي المصري حان استحقاقها، في خطوة وصفها خبراء اقتصاديون بأنها مجرد ترحيل للأزمة فقط..

28-Mar-23 01:20 PM

ما الذي عليك فعله إذا انهار البنك الذي تتعامل معه؟.. معلومات تهمك

مع قضية إفلاس بنك وادي السليكون، باتت قضية مصير الودائع تأخذ حيزا كبيرا لدى المودعين والمتعاملين مع البنوك في الولايات المتحدة..

15-Mar-23 08:43 AM

عوائق إدخال سيارات المغتربين لمصر

ممدوح الولي يكتب: ما ظهر من خلال القواعد المنفذة لقانون سيارات المغتربين يشير إلى صعوبات عديدة، يمكن بالفعل أن تقلل من الاستفادة من تلك المبادرة التي ظلت تمثل مطلبا للمغتربين منذ 15 عاما

04-Dec-22 07:57 PM

ملامح الأزمة الاقتصادية اللبنانية

مصارف لبنان شهدت عمليات اقتحام من قبل مودعين في محاولة لانتزاع أموالهم المودعة في البنوك، على وقع أزمة اقتصادية خانقة في البلاد..

26-Sep-22 12:19 PM

مصارف لبنان تحت التهديد.. هل تتحول الاقتحامات إلى ظاهرة؟

يطرح تصاعد عمليات اقتحام المصارف في لبنان لسحب الودائع المحجوزة، تساؤلات بشأن ما إذا كان سيتحول الأمر لظاهرة في عموم البلاد.

19-Sep-22 01:07 AM

مواطنون مسلحون في لبنان يقتحمون بنكين لاسترداد ودائعهم

اقتحم مودعون لبنانيون أحد المصارف وسط بيروت للمطالبة باسترداد ودائعهم المحتجزة بالبنك عقب الأزمة الاقتصادية التي يمر بها لبنان..

14-Sep-22 09:43 AM

هل خدعت حكومة مصر المودعين بشهادات ادخار عوائدها 18%؟

أثار قرار أكبر بنكين حكوميين في مصر الاثنين الماضي، بإيقاف شهادة الادخار بقيمة 18 بالمئة واستبدالها بأخرى أقل عائد، رغم أنها شهدت إقبالا كبيرا من المصريين وجمع البنكان منها 750 مليار جنيه (41.4 مليار دولار) في شهرين، لغطا في الشارع المصري وتغيرا مقلقا في خريطة شهادات الادخار بالبنوك الحكومية..

02-Jun-22 08:48 PM

كيف يحصل اللبنانيون على الأموال من البنوك؟.. "تهديد بالحرق"

نشرت مجلة "ايكونوميست" تقريرا قالت فيه إن ريبيكا إيغو لم تكن تخطط لاستخدام شهادتها في القانون بهذه الطريقة. في عام 2020 تم قبولها في برنامج الماجستير في أمريكا. ويكلفها ذلك 20000 دولار بعد المنح الدراسية..

06-May-22 03:22 PM

غموض الأوضاع في المصارف المصرية

نظرا لحالة الركود التي عمت الأسواق نتيجة ضعف المبيعات للشركات، والتي أكدها مؤشر مديري المشتريات باستمرار حالة الركود خلال كامل شهور العام الماضي، ومع ضعف السيولة لدى الأفراد والتي اتجه جانب أكبر منها للعلاج والوقاية والغذاء، فمن الطبيعي أن تتأثر معدلات الإيداع بالمصارف..

23-Jan-22 07:29 PM

لبنان.. كابيتال كونترول "على مين"؟

بانتظار كابيتال كونترول حقيقي وشفاف وفق المعايير الدولية التي تكفل حقوق المودعين، الخوف كل الخوف على أموال الناس من عودة القانون نفسه والطرح نفسه بوجوه أخرى ومكياج جديد؛ يحمي أهل السلطة والمصارف وبالقانون، ويحمّل الناس ثمن فساد السلطة وسرقة السارقين

10-Dec-21 12:54 AM

لبنان: عن أي كابيتال كونترول تتحدثون؟!

وفي ظل هذا الجو الاقتصادي والاجتماعي الضاغط، تذكر المعنيون من النواب قانون الكابيتال كونترول؛ الذي كان لا بد من إقراره منذ اليوم الأول لثورة تشرين؛ حماية للمودعين ومنعا لإقفال المصارف وسياسة الاستنسابية المتبعة، فهل عندما وصلنا إلى حافة الاحتياطي القانوني الإلزامي تذكرتم الكابيتال كونترول؟!

11-Jun-21 12:23 PM

تضرر المودعين من تراجع أسعار الفائدة بمصر

حالة الغلاء لأسعار السلع التي رافقتها زيادة بأسعار الوقود والكهرباء ومياه الشرب والعديد من الخدمات الحكومية، أدت إلى إنهاك القدرات الشرائية لغالبية المصريين، فانخفض الطلب على السلع والخدمات نتيجة لذلك..

07-Feb-21 07:13 PM

لبنان: المصارف عماد الخطة الفرنسية.. ماذا عن أموال المودعين؟

الموفد الفرنسي بيار دوكان قال، حسب المحاضر المتداولة: "بينما هي مسألة مبدأ بالنسبة لجمعية مصارف لبنان، إنه يجب ألا يتكبد المودعون أي خسائر، فإنه قد يكون من الصعب الدفاع عن هذا حتى النهاية".

18-Sep-20 11:52 AM

خبر عاجل