أخبار متعلقة

ثوار ليبيا

ما سر التصعيد العسكري في العاصمة الليبية طرابلس؟

تحركت عشرات العربات المسلحة من مدينة مصراتة، تابعة لجهاز الحرس الرئاسي، الموالي للمؤتمر الوطني العام السابق، إلى مواقع شرق العاصمة الليبية طرابلس، في إطار استعدادها للدخول إلى سابق مواقعها في مناطق صلاح الدين، ومواقع أخرى جنوب العاصمة.

09-Jul-17 05:21 PM

السعودية تعتقل اثنين من قادة ثوار ليبيا أثناء تأديتهما العمرة

اعتقلت السلطات السعودية ليبيين اثنين من قادة الثوار في ليبيا،أثناء توجههم لتأدية العمرة في مكة المكرمة، بحسب ما تداوله نشطاء ليبيون.

26-Jun-17 10:11 PM

مجموعة مسلحة تحاصر مقر حكومة الإنقاذ الوطني بطرابلس

حاصرت مجموعة مسلحة تابعة لقائد كتيبة "ثوار ليبيا"، هيثم التاجوري، ليل الاثنين، مقر حكومة الإنقاذ الوطني بطريق السكة في العاصمة الليبية طرابلس.

03-Nov-15 12:52 AM

"ثوار بنغازي" تعلن إحباط هجوم لقوات "حفتر" على الميناء

قالت قوات "مجلس شورى ثوار بنغازي"، أنها صدت هجوما لقوات حفتر، صباح الخميس، عندما حاولت السيطرة على ميناء بنغازي البحري، وأكدت مقتل قائد عملية الاقتحام.

05-Feb-15 07:24 PM

وفد من حكومة الحاسي بليبيا يزور الإمارات لأول مرة

كشف مصدر حكومي ليبي عن زيارة -هي الأولى- وفد من حكومة الإنقاذ الوطني بطرابلس، التي يرأسها عمر الحاسي، إلى دولة الإمارات

09-Jan-15 10:30 PM

18 قتيلا باشتباكات بين مسلحين في بنغازي الليبية

قتل 18 عسكريا وأصيب 69 آخرين من المليشيات الموالية للواء المتقاعد خليفة حفتر، خلال اشتباكات مستمرة منذ 24 ساعة مع كتائب الثوار المتحالفة مع تنظيم "أنصار الشريعة" الجهادي بمدينة بنغازي.

23-Dec-14 09:29 AM

ثوار ليبيا يستولون على آليات عسكرية لقوات حفتر

استولى ثوار من مدينة الرجبان الواقعة في الغرب الليبي، الجمعة، على عدد من الآليات العسكرية التابعة لمليشيات موالية للواء خليفة حفتر، وهي عبارة عن 72 آلية قتالية مسلحة.

10-Oct-14 09:15 PM

السيسي يحرض وزير الدفاع الفرنسي ضد ثوار ليبيا

طالب الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، خلال لقائه وزير الدفاع الفرنسي جان إيف لودريان، في القاهرة، المجتمع الدولي برسالة ضد من أسماهم "من يساندون قوى التطرف والإرهاب الساعية لفرض الأمر الواقع بقوة السلاح في ليبيا"، في إشارة إلى القائمين على عملية "فجر ليبيا".

16-Sep-14 08:49 PM

قيادي في ثوار ليبيا: الرهان على حفتر خاسر

أكد نائب رئيس حزب "الوطن" الليبي جمال عاشور، أن الوضع الأمني في غرب ليبيا أفضل استقرارا من ذي قبل بعد "الحركة التصحيحية" التي قام بها ثوار ليبيا، لكنه أشار إلى أن الطريق لا يزال في بدايته، وأن الحفاظ على الثورة يحتاج لجهود الجميع، موضحا أن "الرهان الآن على حفتر خاسر".

04-Sep-14 03:52 PM

اختطاف دبلوماسيين من السفارة المصرية في ليبيا

قال مسؤول في الخارجية المصرية، إن مسلحين مجهولين، اختطفوا السبت، الملحق الثقافي، وثلاث موظفين في السفارة المصرية بالعاصمة الليبية طرابلس، ليرتفع عدد المختطفين المصريين إلى خمسة الجمعة.

25-Jan-14 02:08 PM