أخبار متعلقة

الحركة الاسلامية

الحركة الإسلامية في القدس تدعو إلى الزحف نحو الأقصى وتحذر الاحتلال بشدة

دعت الحركة الإسلامية في القدس كافة الفلسطينيين إلى الاعتكاف والرباط في المسجد الأقصى المبارك حتى نهاية شهر رمضان..

27-Feb-24 11:41 AM

الحركة الإسلامية في القدس تدعو لمقاومة قرارات هدم المنازل

الحركة الإسلامية دعت في بيان لها إلى شد الرحال غدا السبت إلى المسجد الأقصى في ذكرى الإسراء والمعراج

17-Feb-23 04:06 PM

الحركة الإسلامية بالقدس المحتلة تدعو للالتفاف حول الأقصى

طالبت الحركة الإسلامية في القدس الشعب الفلسطيني في القدس والضفة والداخل لتكثيف الاعتكاف والرباط في المسجد الأقصى منذ الآن وحنى نهاية شهر رمضان المقبل.

04-Feb-23 07:30 PM

تحريض إسرائيلي على الحركة الإسلامية داخل فلسطين المحتلة

تزعم التقارير الأمنية الإسرائيلية، أن البدايات الأولى في التواصل بين حماس والحركة الإسلامية في الداخل المحتل، تعود إلى أيام الشيخ أحمد ياسين مؤسس حماس، حيث حافظ مؤسس الحركة الإسلامية في الداخل الشيخ عبد الله نمر درويش على علاقات وثيقة مع الحركة، وكان له تأثير على قيادتها.

09-Sep-22 10:45 AM

الريسوني: على الاسلاميين العمل لنشر الديمقراطية والحرية

قال رئيس اتحاد علماء المسلمين الدكتور أحمد الريسوني، إنه ينبغي على الحركة الإسلامية العمل على توسيع الحريات ونشر الديمقراطية والشورى ما أمكن..

15-Aug-22 12:35 PM

الحركة الإسلامية في القدس: نشيد بصمود شعبنا دفاعا عن الأقصى (بيان)

أشادت الحركة الإسلامية في القدس، الأربعاء، بصمود ووحدة الشعب الفلسطيني في معركة الدفاع عن المسجد الأقصى المبارك، محذرة من مخططات الاحتلال الرامية لتمييع القضية وإنهاء وجودها.

27-Apr-22 11:43 PM

رمزية الشيخ رائد صلاح

ينبغي على أمتنا أن تعطي الشيخ رائد صلاح وأمثاله التقدير اللازم والاهتمام اللائق وهم أحياء..

15-Dec-21 10:35 AM

إبراهيم غوشة.. من "المئذنة الحمراء" إلى العمل السري (بورتريه)

مقدسي أحب فلسطين كما أحب الأردن وتقاسما دقات قلبه الذي توقف عن الخفقان بعد رحلة طويلة في خدمة المشروع السياسي للحركة الإسلامية في الأردن وفلسطين..

28-Aug-21 02:53 PM

تقديرات إسرائيلية: الحركة الإسلامية تزداد قوة رغم حظرها

قالت أوساط أمنية إسرائيلية؛ إنه "بعد ست سنوات من حظر الجناح الشمالي من الحركة الإسلامية في إسرائيل بزعامة الشيخ رائد صلاح، فإن المعلومات الأمنية المتوفرة تؤكد أنه عاد إلى نشاطه الجزئي، لاسيما على خلفية الاضطرابات التي شهدتها المدن الفلسطينية داخل إسرائيل بين العرب واليهود في أيار/مايو الماضي.

03-Jul-21 03:27 AM

الحركة الإسلامية في فلسطين 48.. إشكالية العنوان وخلط الأوراق!

هكذا نحن إذا أمام حركتين تحملان نفس الاسم (الحركة الاسلامية في فلسطين 48)، وذلك يخلط الأوراق ويضع الناس أمام ضبابية وارتباك

08-Jun-21 04:42 PM

الحركة الإسلامية بالقدس: أمن الاحتلال مرهون بسلامة الأقصى

قالت الحركة الإسلامية في القدس المحتلة، الثلاثاء، إن الاعتقالات والجراحات وأرواح الشهداء في القدس وغزة والداخل المحتل والضفة الغربية وفي كل أماكن الشعب الفلسطيني الصامد رخيصة في سبيل تحرير أقصانا وقدسنا..

18-May-21 03:23 PM

الحركة الإسلامية بالقدس تحذر من كذب الاحتلال وتدعو للاحتشاد

حذرت الحركة الإسلامية في بيت المقدس، من محاولات الاحتلال اللالتفاف على الهبة الجمهيرية في القدس المحتلة بوعود كاذبة، داعية للاحتشاد في المسجد الأقصى المبارك والاعتكاف حتى نهاية شهر رمضان.

05-May-21 04:11 PM

وفاة أمين عام الحركة الإسلامية المعتقل في السودان

أعلنت الحركة الإسلامية في السودان، الجمعة، وفاة أمينها العام الزبير أحمد الحسن، إثر نقله من السجن إلى مستشفى بالعاصمة الخرطوم جراء تدهور حالته الصحية.

30-Apr-21 04:53 PM

جرائم القتل تستهدف النسيج المجتمعي في الداخل الفلسطيني

تتواصل جرائم القتل المتعمدة في مدن الداخل الفلسطيني المحتل؛ حتى وصلت مؤخرا حد استهداف قادة العمل الخيري من أبناء الحركة الإسلامية المحظورة والتي تتعرض لاعتداءات كثيرة منذ عدة سنوات على يد الاحتلال.

28-Jan-21 05:55 PM

سياسات تفكيك المجتمع وملاحقة الحركة الإسلامية في الداخل المحتل

بعد محاولة اغتيال سليمان اغبارية، رئيس بلدية مدينة أم الفحم السابق، وأحد قيادات الحركة الإسلامية الذين تعرّضوا للاعتقال من الاحتلال الإسرائيلي أكثر من مرة سابقاً، وقد استهدفته أخيراً ثلاث عشرة رصاصة أصابه أكثرها، يتمكن مجهولون من اغتيال محمد أبو نجم أحد قيادات الحركة الإسلامية في مدينة يافا

26-Jan-21 01:29 PM

نجل اغبارية: حالة والدي حرجة وثمة اغتيال ممنهج لفلسطينيي 48

تتزايد في أوساط فلسطينيي أراض 1948 تساؤلات حول مسؤولية الاحتلال عن محاولة اغتيال القيادي في الحركة الإسلامية، سليمان اغبارية، قبل أيام، فيما أكد نجله لـ"عربي21" أنه اتهم، رسميا، الشرطة والمخابرات بالتواطؤ..

10-Jan-21 07:53 PM