أخبار متعلقة

الدانمارك

الدنمارك تحضر طريقة غريبة للاحتجاج على قطر خلال المونديال

قرر منتخب الدنمارك طمس شعاره على القميص الرسمي خلال مشاركته بمونديال 2022، احتجاجا على "سجل قطر في حقوق الإنسان".

29-Sep-22 01:15 PM

غضب واسع بالدانمارك بعد قتل "وحشي" لـ 1400 دولفين

أدت ممارسة صيد الدلافين في جزر فارو إلى فرض رقابة دقيقة في أعقاب قتل ما يزيد على 1400 من الدلافين في يوم واحد، فيما يعتقد أنه صيد قياسي.

16-Sep-21 01:25 PM

بلجيكا ثاني منتخب يتأهل إلى ثمن نهائي "يورو2020"

تأهل المنتخب البلجيكي إلى ثمن نهائي بطولة أمم أوروبا 2020 لكرة القدم، بفوزه على نظيره الدنماركي 2-1 في كوبنهاغن الخميس ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية.

17-Jun-21 06:42 PM

آلاف الدنماركيين يتظاهرون رفضا لقوانين الحكومة ضد اللاجئين

خرج آلاف الدنماركيين في مظاهرات بالعاصمة كوبنهاغن، احتجاجا على القوانين الصارمة التي فرضتها السلطات، على المهاجرين واللاجئين في البلاد..

11-Dec-18 11:31 AM

سوريون يخشون ترحيلهم بعد تعديل الدنمارك لقوانين اللجوء

تظاهر المئات من اللاجئين السوريين، أمس السبت، جنوب الدنمارك، احتجاجا على قرارات الحكومة بإجراء تعديلات على وضعهم في البلاد، في حين أكد أعضاء من اللجنة المنسقة للتظاهرة لـ"عربي21" أن الاحتجاجات ستتواصل في أكثر من مدينة، في الأيام المقبلة.

09-Dec-18 05:32 PM

الدنماركيون على خط التفاهم الديني في الشرق: ما سر الاهتمام وماذا حققوا؟

وخلال السنوات الخمس الأخيرة أقامت هذه المؤسسات سلسلة مبادرات في لبنان والأردن وسوريا والعراق ومصر والدانمارك، وشارك في هذه المبادرات آلاف الأشخاص الفاعلين في مجتمعاتهم، ونفذوا عشرات الأنشطة المتنوعة التي تساعد في تعزيز الحوار والتعاون ونبذ العنف والتطرف

19-Sep-18 07:37 PM

الدانمارك تسحب قواتها الخاصة ضمن التحالف من العراق

أعلنت الدانمارك سحب قواتها الخاصة المشاركة ضمن التحالف الدولي لمحاربة تنظيم الدولة في العراق بعد انتهاء عملياتها العسكرية و "هزيمة التنظيم".

17-May-18 07:50 PM

ديلي بيست: طرق غريبة تلجأ إليها الدول لزيادة عدد السكان

نشر موقع "ديلي بيست" مقالا للصحافي بيل شولز، يشير فيه إلى الطرق التي تلجأ فيها الدول لزيادة عدد سكانها، وتسهيل العلاقات العاطفية والجنسية بين الرجل والمرأة، في ظل غياب السكن والمكان المريح للقائهما..

31-Jul-17 10:45 AM

منظمة دولية تضع مصر بمرتبة متأخرة في مؤشرها للعدالة العالمية

وضع "مشروع العدالة في العالم" (ذا وورلد جاستس بروجيكت) النظام القضائي المصري في المرتبة الـ 86 من بين 102 دولة قام بدراسة أنظمتها القضائية؛ لتحديد مؤشر العدالة فيها، والذي يقوم بقياس مدى حكم القانون، بناء على التجربة والمفاهيم العامة..

24-Jun-15 04:19 PM

نتائج أولية.. اليمين يفوز في انتخابات البرلمان الدنماركي

أظهرت نتائج أولية غير رسمية، فوز الأحزاب اليمينية (الكتلة الزرقاء)، بزعامة لارس لوكا راسموسن، بالانتخابات النيابية الدنماركية، وحصولها على الأغلبية في البرلمان.

19-Jun-15 10:14 AM

الغارديان: من نورث كارولاينا إلى كوبنهاغن.. الحرية هي الهدف

عنونت صحيفة "الغارديان" البريطانية افتتاحيتها بـ"من نورث كارولاينا إلى كوبنهاجن: التهديد ذاته للحرية"، وتقول فيها إنه رغم أن الهجمات مختلفة، وكانت على أشخاص من أديان مختلفة، إلا أن ما جرى في بلدة تشابل هيل في جامعة نورث كارولاينا، والعاصمة الدانماركية كوبنهاجن، كانت الهدف المقصود هو الحرية .

16-Feb-15 11:19 AM

أوبزيرفر: رسام سويدي طلب تشديد الحماية بعد شارلي إيبدو

بعد هجمات "شارلي إيبدو" في 7 كانون الثاني/ يناير الماضي، طلب الفنان السويدي لارس فيلكس، الذي أساء برسومه للرسول الأعظم، تشديد الحراسة عليه..

15-Feb-15 12:49 PM

هل سينهي هجوم كوبنهاغن مشروع تأهيل العائدين من سوريا؟

هل ستغير الدانمارك سياستها تجاه العائدين من سوريا، القائمة على منحهم الفرصة وتأهيلهم من جديد؟

15-Feb-15 11:30 AM

تعرض سائحة دنماركية لاغتصاب جماعي في نيودلهي

اوقفت الشرطة الهندية مجموعة من الرجال بعدما كشف عن تعرض سائحة دنماركية لاغتصاب جماعي مساء الثلاثاء في وسط نيودلهي كما اعلن عدة مسؤولين في الشرطة الاربعاء.

15-Jan-14 12:23 PM