أخبار متعلقة

الاتحاد الاوربي

تنديد دولي واسع بغزو أوكرانيا.. وحزمة عقوبات جديدة ضد موسكو

يتواصل التنديد الدولي بالغزو الروسي لأوكرانيا والذي بدأ فجر الخميس، في وقت تتجهز فيه أمريكا ودول أوروبية لفرض حزمة جديدة من العقوبات على موسكو..

24-Feb-22 06:29 AM

واشنطن بوست: 6 أسباب تدفع الروس لغزو أوكرانيا

ذكرت صحيفة واشنطن بوست في تقرير مطول تناولت فيه أسباب الخلافات الأكرانية – الروسية، أن الروس لديهم 6 أسباب تدفعهم لغزو الجار الأكراني..

12-Dec-21 04:35 PM

اتفاق تجاري بين الاتحاد الأوروبي وبريطانيا لما بعد "بريكست"

أعلنت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لايين الخميس، التوصل لاتفاق تجاري مع بريطانيا، بشأن المرحلة التي تعقب خروجها من الاتحاد الأوروبي..

24-Dec-20 06:36 PM

مباحثات ليبية أوروبية لتنفيذ وقف دائم لإطلاق النار

أجرى رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج مباحثات مع أطراف أوروبية لتنفيذ وقف دائم لإطلاق النار في ليبيا..

01-Sep-20 07:23 PM

الاتحاد الأوروبي يحرم بلغاريا من جمهورها بعد "صيحات القردة"

قررت اللجنة التأديبية التابعة للاتحاد الأوروبي لكرة القدم فرض عقوبة على الاتحاد البلغاري على خلفية الهتافات العنصرية التي رافقت مباراته ونظيره الإنجليزي منتصف الشهر الحالي ضمن تصفيات يورو 2020.

29-Oct-19 06:30 PM

إيران: لم يتبق لدينا أي سبب للإلتزام بالاتفاق النووي

صرح نائب وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي الثلاثاء، إن بلاده لم يتبق لديها سبب لمواصلة التزاماتها بموجب الاتفاق النووي المبرم عام 2015 بدون أن تبادلها الدول الأوروبية الموقعة عليها نفس الالتزام.

25-Jun-19 08:38 PM

سفير فلسطين: الاتحاد الأوروبي ناقش تقريرا سريا ينتقد إسرائيل

كشف سفير فلسطين لدى الاتحاد الأوروبي عبد الرحيم الفرا السبت، عن مناقشة لجنة السياسة والأمن في الاتحاد في جلستها الأربعاء الماضي، لتقرير سري ينتقد السياسة الإسرائيلية..

03-Feb-18 03:14 PM

هل الشراكات الثنائية بديل تركيا عن الانضمام للاتحاد الأوروبي؟

شهدت العلاقات التركية مع عدد من الدول الأوروبية انفراجة ملحوظة رغم استمرار تعثر المفاوضات الساعية لالتحاق تركيا بالاتحاد الأوربي..

08-Jan-18 11:46 AM

هل ما زال ملف انضمام تركيا للاتحاد الأوروبي قائما؟

نشرت صحيفة "جورنال دو ديمانش" الفرنسية تقريرا تحدثت فيه عن مقترح الشراكة التركية الأوروبية، الذي عرضه الرئيس الفرنسي على ضيفه الرئيس التركي خلال زيارته إلى باريس، عوضا عن الانضمام للاتحاد الأوروبي..

06-Jan-18 03:02 PM

واشنطن بصدد تعديلات على بنود اتفاقها مع "النووي الإيراني"

أكد وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون، أنه في المرحلة الحالية سيتم الالتزام بوعد الرئيس دونالد ترامب فيما يتعلق بتعديل الاتفاق النووي مع إيراني.

06-Jan-18 11:58 AM

أوروبا تمدد العقوبات الاقتصادية على روسيا حتى منتصف 2018

وافق قادة الاتحاد الأوروبي على تمديد العقوبات الاقتصادية المفروضة من التكتل، على روسيا بسبب ضمها لشبه جزيرة القرم ودعم موسكو للانفصاليين في شرق أوكرانيا لستة أشهر إضافية.

15-Dec-17 10:05 AM

صندوق النقد: تونس مستعدة لاتخاذ إجراءات اقتصادية حاسمة

أعلن صندوق النقد الدولي إن تونس ملتزمة "باتخاذ إجراءات حاسمة" لإصلاح اقتصادها قبل أن يجري الصندوق مراجعة للإفراج عن شريحة ائتمانية جديدة.

14-Dec-17 09:50 PM

وزير الخارجية الألماني يتغيب عن اجتماع مع نتنياهو في بروكسل

تغيب وزير الخارجية الألماني زيجمار جابريل الاثنين، عن اجتماع للاتحاد الأوربي مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في بروكسل.

11-Dec-17 06:48 PM

الاتحاد الأوروبي يحذر من تداعيات التوتر بين الرياض

قالت وزيرة خارجية الاتحاد الأوربي في واشنطن فيديريكا موغيريني، إن المواجهة في الشرق الأوسط قد تترك تداعيات بالغة الخطورة ليس على المنطقة فقط بل خارجها.

07-Nov-17 09:01 PM

وثيقة سفر جديدة من الاتحاد الأوروبي لتسهيل ترحيل المهاجرين

اعتمد وزراء داخلية الاتحاد الأوروبي وثيقة سفر جديدة؛ لتسهيل ترحيل أشخاص تُرفض طلباتهم للجوء إلى الدول الأم.

14-Oct-16 12:41 AM

في خطاب حاد هاجم به أوروبا.. أردوغان يطالب بـ"النووي"

شّن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في خطاب حاد له، الثلاثاء، هجوما لاذعا على الإتحاد الأوربي، وفيما حذر من محاولات استغلال الأرمن والعلويين والأكراد لنشر الفتنة بين الأتراك، فقد تساءل في الوقت ذاته: "لماذا تمنع تركيا من امتلاك مفاعل نووي؟".

19-Apr-16 02:21 PM

خبر عاجل