أخبار متعلقة

السلمية

أخطاء لم نقع فيها

لقد ارتكبت ثورات الربيع العربي وفي القلب منها ثورة يناير أخطاء كثيرة، ولكن لا بد أن نعلم جيدا أننا تصرفنا بشكل صحيح أخلاقيا ووطنيا، حين ثرنا على الظلم، وحين طالبنا بالحرية، وحين وقفنا مع حق الشعب في اختيار من يحكمه، وفي مراقبته ومحاسبته.. ومعاقبته..

17-Jan-21 12:11 PM

كارنيغي: فوات أوان الانتقال السلمي للسلطة بمصر.. لماذا؟

في تقرير دولي جديد صادم للنظام العسكري الحاكم في مصر، حذر مركز "كارنيغي" لدراسات الشرق الأوسط، من فوات الأوان لانتقال سلمي ومنظم للسلطة في مصر..

01-Aug-19 07:49 PM

الثورة الجزائرية.. السلمية ووعي المحتجين جعلا منها تجربة فريدة

الثورة الجزائرية.. السلمية ووعي المحتجين جعلا منها تجربة فريدة

09-Apr-19 05:10 PM

سلميتنا.. والرصاص! (2-2)

لا تحاسبوا فكرة السلمية بما جنته أيادي أناس لا علاقة لهم بالفكرة، بل قادوا الجماهير في غفلة من الزمن... إلى الهاوية!

16-Dec-18 04:11 PM

قواعد اشتباك جديدة للاحتلال بغزة.. طائرة ورقية يقابلها صاروخ

يعمد الاحتلال منذ انطلاق مسيرات العودة في الـ30 من آذار/ مارس الماضي، إلى تصعيد ردوده العسكرية على الوسائل السلمية التي يستخدمها المتظاهرون بغزة..

27-May-18 03:13 PM

دعوات لخطط إسرائيلية بديلة لمواجهة مسيرات العودة

قال باحثان إسرائيليان إن أسلوب التعامل مع المظاهرات الفلسطينية الحاصلة في قطاع غزة يجب أن يجرى عليه تغيير جوهري، وبدلا من الاقتصار على القوة المسلحة، يجب الذهاب لخيارات أخرى بعيدا عن استهداف المدنيين..

25-Apr-18 08:57 AM

كاتبة إسرائيلية ترسم صورة بانورامية عن الخيام السلمية بغزة

نشر موقع "محادثة محلية" الإسرائيلي الاثنين، تقريرا مطولا عن خيام المتظاهرين الفلسطينيين على حدود قطاع غزة، ورسم صورة توضيحية عن المظاهر السلمية لهذه المسيرات..

16-Apr-18 06:17 PM

جهد إسرائيلي حثيث للالتفاف على سلمية مسيرات العودة

يجمع قادة ومحللون إسرائيليون على أن سلمية مسيرات العودة تمثل مصدر قلق كبير وغير مسبوق داخل الأوساط الرسمية والشعبية الإسرائيلية، كونها أحدثت إرباكا شديدا في كيفية التعامل معها..

12-Apr-18 02:49 PM

السلمية.. خيار رئيس إقليم كتالونيا للاعتراض على وصاية مدريد

طالب رئيس كتالونيا المقال كارليس بوتشيمون، السبت، من شعبه، الرد على وصاية حكومة مدريد بشكل سلمي، داعيا للاعتراض بطرق ديموقراطية وحضارية.

28-Oct-17 08:41 PM

اشتباكات عنيفة بين قوات النظام وتنظيم الدولة بالسلمية بحماة

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن الاشتباكات لا تزال مستمرة بوتيرة عنيفة بين قوات النظام، وتنظيم الدولة بريف السلمية الشمالي الشرقي، قرب محافظة حماة.

18-May-17 01:45 PM

مسيرات سلمية بمدن سوريّة و"النصرة" تعتدي على إحداها (شاهد)

خرج العشرات من المسيرات والمظاهرات في سوريا للجمعة الثانية بعد الهدنة، رافعة شعارات مطالبة إسقاط النظام وتجديد لعهد مع الثورة السلمية.

11-Mar-16 10:28 PM

نظريتان هروبيتان لإحباط الانتفاضة

ثمة نظرية أخذت تشيع مع اندلاع الانتفاضة الثالثة تقول إن النضال ضدّ العدو الصهيوني لا يكون بالضربة القاضية، وإنما يتم ذلك من خلال تراكم النضالات، وتسجيل النقاط عليه.

05-Feb-16 02:29 AM

العدالة والقوة

في جلسة نقاش فكري شبابي أثير سؤال حيوي: هل علينا في هذا العالم المضطرب أن نلتزم بالمبادئ الأخلاقية، أم أن نحرص على امتلاك القوة والسلطة التي تجبر العالم على احترامنا؟

27-Jan-16 03:04 AM

بين استقلال النضال السلمي وتبعية الثورة المسلحة

النضال السلمي، فحتى لو كان يعتمد في بعض الأحيان على العمليات المسلحة الدقيقة الأهداف، فهو لا يتطلب دعما خارجيا، ولا يحتاج إلى تمويل مستمر أو معدات، فبإمكانه أن يكون مستقلا بشكل حقيقي

02-Dec-15 04:04 AM

قراءة في مقال د.محمد عبد الرحمن عن "الثورة السلمية"

نشر موقع "عربي 21" مقالا منسوبا للدكتور محمد عبد الرحمن المرسي عضو مكتب إرشاد جماعة الإخوان يوم 19 نوفمبر الجاري تحت عنوان " الثورة السلمية "، هذا المقال يناقش باستفاضة قضية " السلمية والثورية والقوة "التي انشغلت قطاعات كبيرة بها في الفترة الأخيرة وجرت بشأنها خلافات في أجواء مفعمة بالتوتر .

28-Nov-15 02:54 AM

نظام الأسد يخلف وعوده وينقل أبناء السلمية لجبهات القتال

عمَت مدينة السليمة ذات الغالبية الإسماعيلية والعلوية في ريف حماة، وسط سوريا، حالة من الغضب والصخب الشديدين، عقب تلقي أبنائها المجندين في قوات النظام السوري ومليشياته قرارا عسكريا رسميا، يطلب من مئات المجندين الالتحاق بجبهات القتال الساخنة، رغم وعود سابقة بأن تكون خدمتهم على الحواجز العسكرية.

28-Nov-15 01:48 AM

خبر عاجل