أخبار متعلقة

الله

كنيسة إنجلترا تدرس استخدام وصف محايد بين الجنسين للإشارة إلى "الله"

أطلقت كنيسة إنجلترا، مناقشات من أجل اعتماد لفظ لوصف الله، يكون محايدا بين الجنسين بعيدا عن الصفة الذكورية الموجودة حاليا في الصلوات.

10-Feb-23 07:34 AM

اللد تحيي "هبة الكرامة".. ومتظاهرون يرفعون العلم الفلسطيني

رفع الفلسطينيون في مدينة اللد المحتلة الأعلام الفلسطينية، في مسيرة إحياء الذكرى السنوية الأولى لهبة الكرامة "الهبة الشعبية" في المدينة.

13-May-22 01:06 PM

برهان الإيمان ودحض الإلحاد

المؤمن في لحظات التجلي الروحي يشعر بقرب الله ويبتسم من شدة ظهوره، وهو ما شعرت به عجوز نيسابور حين رأت تزاحم الناس على الرَّازيّ، فقالتْ: من هذا؟ فقيل لها: هذا الرَّازي الذي يعرفُ ألف دليل على وجود الله فقالتْ: لو لم يكن في قلبه ألفُ شكٍّ ما احتاج إلى ألفِ دليل!

26-Aug-20 03:25 PM

الكنيسة اليونانية بالقدس تبيع ممتلكاتها بأبخس الأسعار

نشرت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية تقريرا تضمّن ثلاث وثائق تؤكد بيع البطريركية الأرثوذكسية اليونانية بالقدس تحت زعامة البطريرك ثيوفيلوس الثالث ستة دنمات في منطقة ميدان الساعة في يافا، وتضمّ عشرات المحلات التجارية مقابل 1.5 مليون دولار فقط، إضافة لـ 400 دونم في قيسارية، بما في ذلك الحديقة الوطنية ومدرج

13-Oct-17 02:36 PM

ملابس جنائزية تحمل لفظ الجلالة بمقبرة للفايكنغ (شاهد)

كشف علماء سويديون عن عثورهم على ملابس جنائزية مطرزة بنصوص أحرف عربية داخل مقابر تعود لحقبة الفايكنغ.

13-Oct-17 02:05 PM

أكاديمي إماراتي بارز يسخر من قطر.. ماذا قال؟

سخر أكاديمي إماراتي بارز من الحكومة القطرية، ملمحا إلى فقدانها لسيادتها فوق أراضيها.

03-Aug-17 07:25 AM

هل الغلاء وانخفاض الأسعار من الله أم الحكومات؟

أوردت دار الإفتاء المصرية مؤخرا على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" منشورا قالت فيه إن "غلاء الأسعار ورخصها بيد الله"، واستشهدت بحديث نبوي جاء فيه "إن الله هو المسعِّر القابض الباسط الرازق"..

05-Jul-17 11:10 AM

السلطة بأمريكا تمنع أبوين من تسمية طفلتهما.. ما هو الاسم؟

رفضت وزارة الصحة الأمريكية، منح وثيقة ولادة لطفلة بسبب الاسم الذي يريد والداها إطلاقه عليها، فيما رفع الزوجان دعوى قضائية في ولاية جورجيا الأمريكية ضد السلطات الرسمية بسبب منع التسمية..

28-Mar-17 11:16 AM

الشيخ المنيع يفتي بتغيير اسم ناد سعودي.. لماذا؟ (فيديو)

أفتى الشيخ عبد الله المنيع، عضو هيئة كبار العلماء بالسعودية، بتغيير اسم نادي الباطن، أحد الأندية الصاعدة مؤخرا إلى الدوري الممتاز لكرة القدم.

24-Aug-16 12:18 AM

بماذا أجاب كلاي عن سؤال حول حراسه الشخصيين؟‎ (فيديو)

أعادت وفاة محمد علي كلاي، إلى الأذهان عددا من التصريحات المثيرة التي أطقلها في حياته، ومنها طريقة جوابه عن سؤال حول عدم اتخاذه حراسا شخصيين، وعدم خوفه من الموت.

04-Jun-16 05:28 PM

مثقفون يتساءلون: لماذا لا يهلك الله المجرمين؟.. وباحثون يجيبون

كتب الصحفي والأكاديمي الأردني، الدكتور موسى برهومة، على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" يقول: "الطفل السوري الذي وعد، قبل أن يلفظ أنفاسه الأخيرة، بأن "يخبر الله بكل شيء"، يستدعي إعادة التفكير في صمت السماء المثقوبة بالرصاص، وإطالة عمر الطغاة، وعدم الإصغاء لتضرعات المؤمنين.

27-Aug-15 03:44 AM

المنقذ من الضلال: الطريق إلى الله

من ضمن الرسائل القصيرة الرائعة في التراث الإسلامي، رسالة بعنوان "المنقذ من الضلال"، لأبي حامد الغزالي (450هـ-505هـ/ 1058م- 1111 م ). وقيمة هذه الرسالة أنّها ما تزال إلى الآن مفيدة للغاية في هذا الحقل "النادر" من التجارب النفسية والإنسانية؛ بحثاً عن المعرفة الدينية عبر الطرق الشائكة، بين الفلسفة، وعل

10-Jul-15 02:22 AM

ركاب الطائرة الألمانية صرخوا قبل تحطمها "يا الله" بلغات عدة

أفادت أسبوعية باري ماتش الفرنسية وصحيفة بيلد الألمانية استنادا إلى تسجيل اطلعتا على مضمونه أن "ركاب الطائرة الألمانية التابعة لشركة "جيرمان وينغز" أدركوا تماما أن الطائرة ستتحطم وصرخوا "يا الله" قبل التحطم".

01-Apr-15 05:03 AM

حملة على نائب لبناني رفض إزالة مجسم لفظ الجلالة بمدخل طرابلس

شنت قوى سياسية من تياري الرابع عشر والثامن من آذار، حملة إعلامية شرسة على النائب من تيار المستقبل خالد الضاهر، وصلت لحد مطالبته بالاستقالة ومحاكمته بتهمة إثارة النعرات الطائفية.

11-Feb-15 01:22 AM

إسرائيل تبني مدينة ملاهي على مقبرة تاريخية بالقدس

حذرت مؤسسة فلسطينية تعنى بالمقدسات، من إعلان بلدية القدس نيتها إقامة مدينة ملاهي ضخمة على أرض مقبرة "مأمن الله" الإسلامية التاريخية، الواقعة غربي مدينة القدس، الشهر المقبل، ضمن مشاريع ترفيهية تنوي إقامتها في القدس.

18-Apr-14 01:27 AM

خبر عاجل