أخبار متعلقة

إهمال طبي

وفاة 12 رضيعا في يوم واحد بأحد مستشفيات الهند.. اتهامات بالإهمال

تسببت وفاة 12 رضيعا في يوم واحد داخل مستشفى بولاية مهاراشترا الهندية، في أزمة سياسية، واتهامات من المعارضة لحكومة الولاية والسلطات الطبية بالإهمال..

04-Oct-23 08:00 AM

وفاة سجين في الأردن جراء "الإهمال الطبي".. واستنكار حقوقي

توفي سجين أردني داخل سجن سواقة جنوب العاصمة عمان، الخميس، وقالت منظمة حقوقية إنه مات جراء الإهمال الطبي.

09-Jun-23 07:42 AM

قتلى الإهمال الطبي المتعمد بسجون السيسي.. أرقام وإحصائيات

تشير تقارير منظمات حقوقية إلى تفاقم معاناة المعتقلين السياسيين بمصر، خصوصا في ما يتعلق بملف الإهمال الطبي، الذي يصفه حقوقيون بـ"المتعمد" وقد قضى على أكثر من ألف معتقل منذ الانقلاب العسكري في 2013 حتى الآن..

24-Dec-22 05:54 AM

النائب العام بمصر يفتح تحقيقا بوفاة الإبراشي

قالت مواقع مصرية، إن النائب العام اتخذ قرارا بالتحقيق في وفاة الإعلامي وائل الإبراشي، الذي تحدثت زوجته عن إهمال طبي أودى بحياته..

16-Jan-22 07:46 AM

مصادر حقوقية: وفاة معتقل بسجون السيسي بسبب الإهمال الطبي

ذكرت مصادر حقوقية، السبت، أن معتقلا جديدا توفي في السجون المصرية بسبب الإهمال الصحي..

12-Dec-21 05:01 PM

غضب فلسطيني بعد استشهاد "العمور".. ومطالب بإنقاذ الأسرى

سادت حالة من الغضب الفلسطيني عقب الإعلان عن استشهاد الأسير الفلسطيني سامي عابد العمور فجر أمس الخميس داخل مستشفى "سوروكا" الإسرائيلي، نتيجة "الإهمال الطبي المتعمد"، وسط مطالبات بالعمل على إنقاذ الأسرى داخل سجون الاحتلال.

19-Nov-21 07:06 AM

إصابات جديدة بكورونا في صفوف الأسرى بسجون الاحتلال

ارتفع عدد الأسرى الفلسطينيين المصابين بفيروس كورونا إلى 24 حالة، بعد تسجيل 7 إصابات جديدة بالفيروس صباح الثلاثاء، وفق تصريحات رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين، قدري أبو بكر، لـ"عربي21..

08-Sep-20 09:09 AM

أسرى محررون: إسرائيل تمارس الإعدام بحرمان المعتقلين العلاج

على الرغم من خلو قوانين الاحتلال الإسرائيلي من تنفيذ الإعدام، إلا أن سياسة الإهمال الطبي الممنهجة، الممارسة مع الأسرى الفلسطينيين في معتقلاته، عبارة عن عمليات تعذيب وقتل بشكل بطيء كما حصل اليوم، مع الأسير سامي السايح، بحسب أسرى محررين.

26-Nov-19 07:27 PM

حملة "باطل سجن مصر".. للإفراج عن المعتقلين السياسيين

شهدت مصر إطلاق حملة "باطل" الجديدة، التي تطالب بها فيها بالإفراج عن كافة المعتقلين السياسيين، وإنهاء العمل بالقوانين المقيدة للحريات، خاصة قانوني الطوارئ والتظاهر.

02-Aug-19 07:59 PM

وزير الخارجية الأمريكي يؤكد قلقه من أوضاع السجون بمصر (صورة)

أبدى وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، قلقه من الأوضاع في السجون بمصر.

15-Jul-19 10:28 PM

بلاغ في النيابة المصرية حول الوضع الصحي لأبو الفتوح

قدم مركزان حقوقيان، بلاغا للنيابة المصرية، بخصوص "الوضع الصحي" للسياسي والمعارض عبد المنعم أبو الفتوح، حذرا فيه من أن "حياته في خطر".

30-Jun-19 10:56 PM

كيف حول نظام مصر السجون إلى مقابر مفتوحة تلتهم معارضيه؟

في أقل من 48 ساعة وفي سجنين مختلفين، توفي اثنان من معارضي نظام الانقلاب العسكري بمصر، وهما الشاب عبد الرحمن سعيد المعتقل بسجن وادي النطرون بالبحيرة، والمهندس محمد العصار عضو مجلس شورى جماعة الإخوان المسلمين، والمعتقل بسجن برج العرب بالإسكندرية.

27-May-19 02:48 AM

شهادات حية على الإهمال الطبي بحق المعتقلين في مصر

تجددت شكاوى أهالي المعتقلين السياسيين المصريين من إهمال متعمد للرعاية وممارسات قتل بطيء لذويهم المصابين بأمراض مزمنة أو لمن أصيبوا بأمراض بسبب سوء الأوضاع داخل السجون.

06-Dec-18 08:03 PM

تدهور الحالة الصحية لمساعد مرسي بالسجن.. وزوجته تناشد

أطلقت زوجة مساعد رئيس الجمهورية الأسبق عصام الحداد استغاثة لإنقاذ زوجها مما وصفته بأنه "قتل بالإهمال الطبي" بعد نقله إلى مستشفى لمان طره ومنع سلطات الأمن إدخال أي طعام له..

24-Feb-18 12:28 PM

وفاة معتقل مصري بعد دواء خاطئ وصفه أطباء السجن

أكدت مصادر حقوقية وفاة الشاب حسام حسن وهبي المعتقل بسجن برج العرب بالاسكندرية، وطبقا لأسرة وهبي فإنه توفي الأحدفي بمستشفى سجن برج العرب بعد دخوله في غيبوبة منذ 13 آب/ أغسطس 2017 بسبب تلقيه دواءا خاطئا أثناء وجوده في محبسه.

22-Jan-18 01:28 AM

"الإخوان" تحمل سلطة الانقلاب المسؤولية عن وفاة "الشرقاوي"

حمّلت جماعة الإخوان المسلمين سلطة الانقلاب العسكري -بكل رموزه- المسؤولية الجنائية عن وفاة عضو مكتب الإرشاد بجماعة الإخوان المسلمين، عبد العظيم الشرقاوي، مؤكدة أن "دماء قادة الإخوان وشبابهم كانت وستظل وقودا يضيء طريق الحق ومشاعل الثورة، وليعلم المجرمون أن الأرض لا تشرب الدماء".

27-Aug-17 12:26 AM