أخبار متعلقة

الاعتصام

لجنة لتقصي الحقائق بالسودان حول "مفقودي الاعتصام"

أعلن النائب العام السوداني المكلف عبد الله أحمد عبد الله، الإثنين، عن تشكيل لجنة "للتحقيق والتحري وتقصي الحقائق" حول مفقودي الاعتصام الذي جرى فضه أمام القيادة العامة للقوات المسلحة بالعاصمة الخرطوم في 3 يونيو/حزيران الماضي.

23-Sep-19 07:26 PM

في ذكراها السادسة.. مشاهد لا تنسى من مجزرة رابعة (فيديو)

رغم مرور نحو ست سنوات على مجرزتي رابعة العدوية والنهضة في مصر، إلا أن المشاهد الدموية لا زالت حاضرة، وتحمل في طياتها ألما ووجعا كبيرين، خاصة أن الجرح لم يندمل بعد، بفعل إجراءات سلطات الانقلاب التعسفية ضد كل من شارك في الاعتصام..

14-Aug-19 11:41 AM

تشكيل لجنة رسمية بالسودان لتقصي حقائق فض الاعتصام

أعلنت المفوضية القومية لحقوق الإنسان في السودان تشكيل لجنة عليا لتقصي الحقائق بشأن أحداث فض الاعتصام أمام مقر القيادة العامة للجيش السوداني.

08-Jun-19 10:56 PM

حقوقيون مغاربة وعرب يدينون مجزرة الخرطوم

أدان حقوقيون مغاربة وعرب طريقة فض الجيش السوداني لمعتصم المحتجين بالخرطوم، ووصفوه بـ"العمل الإجرامي"، ودعوا المجتمع الدولي إلى عدم الاعتراف بالانقلاب العسكري بالبلاد.

06-Jun-19 08:56 PM

أطباء السودان: قوات التدخل السريع انتشلت 40 جثة من النيل

قالت لجنة أطباء السودان المركزية المعارضة الأربعاء إنها وثقت قيام ما سمتها "مليشيات الجنجويد" بانتشال 40 جثة لمحتجين من مياه نهر النيل وأخذها إلى جهة غير معلومة..

05-Jun-19 01:38 PM

البرهان يدعو للتفاوض.. والمعارضة ترفض وتصعّد (شاهد)

جدد رئيس المجلس العسكري السوداني عبد الفتاح البرهان الأربعاء عرض التفاوض مع قوى المعارضة بعد يومين من فض اعتصام القيادة العامة في الخرطوم الذي أسفر عن مقتل العشرات..

05-Jun-19 08:43 AM

السودان.. المعارضة ترفض إعلان "العسكري" انتخابات مبكرة

أعلنت المعارضة السودانية، اليوم الثلاثاء، رفضها لإعلان المجلس العسكري إجراء انتخابات خلال تسعة أشهر..

04-Jun-19 12:12 PM

لندن وواشنطن تنددان بفض اعتصام الخرطوم وأوروبا تدعو للهدوء

سارعت كل من الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا الاثنين للتعليق على فض قوات الأمن السودانية للاعتصام الذي تقيمه قوى معارضة أمام مقر قيادة الجيش في الخرطوم..

03-Jun-19 10:17 AM

تحالف للمعارضة يحذر من استهداف ميدان الاعتصام بالخرطوم

حذر تحالف للمعارضة بالسودان، اليوم السبت، من أي محاولة لاستهداف ميدان الاعتصام المتواصل أمام مقر قيادة الجيش بالعاصمة الخرطوم، لافتا إلى أن لغة المجلس العسكري تشير نحو فض الاعتصام.

01-Jun-19 08:30 PM

تأهب أمني في السودان ومخاوف من قمع اعتصام الخرطوم

يأتي ذلك بعد ساعات من إعلان المجلس العسكري بالسودان، أن ميدان الاعتصام أمام مقر قيادة الجيش بالعاصمة الخرطوم أصبح مهددا أمنيا وخطرا على تماسك البلاد.

31-May-19 02:37 PM

قتيل متأثرا بجراحه.. وتواصل الاعتصام أمام مقر الجيش بالخرطوم

قالت لجنة أطباء السودان، الجمعة، إن محتجا توفي متأثرا بجراحه خلال هجوم استهدف، الأسبوع الماضي، معتصمين في محيط مقر الاعتصام أمام قيادة الجيش بالعاصمة الخرطوم..

25-May-19 08:58 AM

اتفاق مع العسكر يتوج جهود المعتصمين بالسودان..أهم بنوده

اتفاق مع العسكر يتوج جهود المعتصمين السودانيين.. إليكم أهم بنوده

15-May-19 09:30 PM

إطلاق نار على المعتصمين في السودان وأنباء عن قتلى

حملت قوى "الحرية والتغيير" بالسودان المجلس العسكري المسؤولية الكاملة عن إطلاق النار على المعتصمين أمام مقر القيادة العامة للجيش السوداني بالخرطوم.

13-May-19 11:20 PM

أطباء السودان: إصابات في محاولة فض اعتصام وسط دارفور

قالت "لجنة أطباء السودان المركزية"، المنضوية تحت لواء "تجمع المهنيين السودانيين"، إن سيارة تابعة لجهاز الأمن الوطني دهست الشباب المعتصمين في ولاية وسط دارفور، ما سبب إصابة اثنين من المعتصمين بإصابات متفاوتة.

03-May-19 02:59 PM

تهديدات "حميدتي" للمعتصمين.. ضغط أم رغبة بفض الاعتصام؟

تصاعدت حدة التصريحات، بين المجلس العسكري الانتقالي في السودان، وقوى معارضة أبرزها "إعلان قوى الحرية والتغيير"، وتجمع المهنيين السودانيين، بعد تشديد المجلس على فتح الطرق، ومسارات القطارات وإزالة المتاريس، في عدد من مناطق العاصمة وهو ما رفضه المعارضون.

01-May-19 07:00 PM

اتهام للجيش بمحاولة فض الاعتصام أمام مقر قيادته بالخرطوم

وجه تجمع المهنيين السودانيين، اليوم الاثنين، نداء عاجلا بالتوجه إلى ساحات الاعتصام أمام القيادة العامة للجيش في الخرطوم..

15-Apr-19 10:52 AM