أخبار متعلقة

رياك مشار

رياك مشار يصل جوبا لأول مرة منذ سنتين لتوقيع اتفاق للسلام

يوقع زعيم المتمردين في جنوب السودان رياك مشار على اتفاق سلام جديد في العصمة جوبا، سيستعيد بموجبه منصبه السابق كنائب للرئيس الحالي سلفا كير..

31-Oct-18 12:24 PM

زعيم المتمردين يوقع اتفاق سلام جنوب السودان بوساطة الخرطوم

وقع زعيم المتمردين في جنوب السودان رياك مشار الخميس، الصيغة الأولى لاتفاق السلام مع جوبا، والذي من المفترض أن يتم التوقيع عليه رسميا خلال قمة إقليمية، بحسب ما أكده وسيط سوداني..

30-Aug-18 10:32 PM

ما أسباب فشل إنهاء أزمة جنوب السودان؟.. هذه المحطة الأخيرة

شكل الإعلان المفاجئ لزعيم المتمردين في جنوب السودان رياك مشار الثلاثاء، عن رفضه التوقيع على اتفاق سلام نهائي مع الحكومة؛ انتكاسة للجهود الإقليمية لإنهاء نحو خمس سنوات من الحرب الأهلية..

28-Aug-18 09:30 PM

الخرطوم ترعى لقاء سلام بين طرفي النزاع في جنوب السودان

يلتقي رئيس جنوب السودان سلفا كير مع خصمه رياك مشار في الخرطوم؛ لبحث جولة جديدة من محادثات السلام.

25-Jun-18 04:58 PM

واشنطن تدعو مجلس الأمن لمعاقبة مقربين من رئيس جنوب السودان

اقترحت واشنطن على مجلس الأمن إدراج نائب رئيس جنوب السودان سابقا، رياك مشار، وقائد الجيش بول مالونغ، ووزير الإعلام مايكل ماكوي، على قائمة العقوبات، بحسب مسؤولين دبلوماسيين.

19-Nov-16 05:15 PM

متمردو جنوب السودان يعودون للعاصمة لاستئناف عملية السلام

استكملت قوات المتمردين في جنوب السودان، المقرر أن تعود إلى جوبا في إطار اتفاق سلام موقع في 2015، عودتها إلى العاصمة، قبل أيام من وصول زعيمها رياك مشار، بحسب ما ذكر مراقبو وقف إطلاق النار في جنوب السودان الاثنين..

11-Apr-16 03:15 PM

رئيس جنوب السودان يعيد تعيين خصمه مشار نائبا له

أعاد رئيس جنوب السودان سلفا كير تعيين عدوه اللدود زعيم التمرد رياك مشار، نائبا له بعدما شغل هذا المنصب بين 2005 و2013 في خطوة تشكل تقدما رمزيا في تطبيق اتفاق السلام الموقع في آب/أغسطس الماضي.

12-Feb-16 03:32 PM

رئيس جنوب السودان يوقع اتفاق السلام ويعبر عن تحفظات

وقع رئيس جنوب السودان سلفا كير الأربعاء اتفاق السلام الذي ينهي 20 شهرا من الحرب الأهلية لكنه عبر أيضا عن "تحفظات" وحذر من أن الاتفاق قد لا يصمد.

26-Aug-15 06:33 PM

القتال في جنوب السودان يصل الى منطقة نفطية

قال متحدث باسم الامم المتحدة وشاهد إن القتال بين جنود متنافسين في جنوب السودان اندلع في ثكنات عسكرية قريبة من بلدة بنتيو عاصمة ولاية الوحدة المنتجة للنفط.

20-Dec-13 04:29 PM

سلفاكير.. رجل الاستخبارات في مواجهة خصمه مشار

كشفت الإشتباكات الدائرة في دولة جنوب السودان بين مؤيدي الرئيس سلفا كير ونائبه المعزول رياك مشار عن هشاشة هذه الدولة التي لم يمض على انفصالها عن شمال السودان قبل عامين.

20-Dec-13 11:07 AM