أخبار متعلقة

التقاعد

"معاش بكرة بالدولار".. مصر تطلق وثيقة تقاعد للمقيمين بالخارج

أعلنت وزارة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، والهيئة العامة للرقابة المالية، الاثنين، عن إطلاق أول وثيقة معاش (تقاعد) بالدولار، للمصريين بالخارج، وذلك تحت اسم"معاش بكرة بالدولار"..

15-Aug-23 11:38 AM

ما هو الاتجاه المهني الذي يفضله الرياضيون بعد التقاعد؟

يمكن للرياضيين المتقاعدين الاستفادة من مكانة المشاهير والعلامات التجارية الخاصة بهم ليصبحوا رواد أعمال أو أصحاب أعمال..

06-Aug-23 10:25 AM

"فيتش" تخفض تصنيف فرنسا بسبب "التقاعد".. وباريس ترد

خفضت وكالة فيتش للتصنيف الائتماني درجة فرنسا إلى "إيه إيه سلبي" بسبب التوتر الاجتماعي الشديد الذي عرفته البلاد بشأن إصلاح نظام التقاعد الذي أقره الرئيس إيمانويل ماكرون دون العودة إلى البرلمان، فيما تمسكت باريس بالاستمرار في تمرير الإصلاحات الهيكلية..

29-Apr-23 01:42 PM

ديمقراطية الامتناع/ احتلال الشارع: مأزق فرنسا المعاصرة

هنالك الكثير الجوانب المطلبية، المشروعة بقدر ما هي إشكالية في قليل أو كثير، تكتنف حركات الاحتجاج المتواصلة منذ أسابيع ضدّ تشريعات إصلاح أنظمة التقاعد في فرنسا، والتي باتت تُختصر في معادلة تمرير القانون الناظم لتلك الإصلاحات أو سحبه على نحو جذري غير جزئي أو تلطيفي.

31-Mar-23 05:22 AM

رئيسة وزراء فرنسا تلجأ لزعماء المعارضة من أجل "تهدئة البلد" عقب احتجاجات

قالت رئيسة الوزراء الفرنسية إليزابيت بورن؛ إنها ستجتمع بزعماء المعارضة بهدف "تهدئة البلد"، فيما دعت النقابات إلى التظاهر مجددا الثلاثاء، بسبب تعديل نظام التقاعد في 16 آذار/مارس من دون التصويت عليه في البرلمان.

26-Mar-23 11:43 PM

ملايين المتظاهرين بفرنسا ضد إصلاح نظام التقاعد.. وأعمال عنف (شاهد)

دُعي الفرنسيون الخميس للمشاركة في يوم تاسع من التحرّكات في شهرين، ضدّ إصلاح نظام التقاعد غير الشعبي الذي تمّ تبنّيه من دون تصويت في البرلمان.

23-Mar-23 03:31 PM

“خميس أسود" جديد بفرنسا ضد خطة ماكرون بشأن نظام التقاعد

دعت النقابات العمالية في فرنسا إلى "خميس أسود" جديد في 16 شباط/ فبراير الجاري، للاحتجاج ضد خطة حكومة الرئيس إيمانويل ماكرون لإصلاح نظام التقاعد.

08-Feb-23 09:11 PM

إضراب واسع بفرنسا الثلاثاء.. وماكرون يتمسك برفع سن التقاعد

دعت النقابات العمالية في فرنسا إلى الاحتجاج الثلاثاء ضد خطة الحكومة لإصلاح نظام التقاعد، بعد أيام من "الخميس الأسود"..

30-Jan-23 08:35 AM

حكموا على أنفسهم بالموت وهم أحياء!

ما الفرق بين جدي أو جدك؛ وبين سيكورو مانابي الياباني الذي جاوز التسعين ومع ذلك فاز بجائزة نوبل للفيزياء لعام 2021 هو وشريكه الألماني البالغ من العمر 89 عاما؟! فبلوغه التسعين لم يمنعه من مواصلة البحث والدراسة في تخصص دقيق مثل الفيزياء

06-Oct-21 05:45 PM

ماذا ستفعل ميركل بعد الاستقالة وكم يبلغ راتبها التقاعدي؟

نشر موقع "دويتشه فيله" (DW) الألماني، الثلاثاء، تقريرا تحدث فيه عن حياة المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل بعد تقاعدها، وكشف عن القيمة المتوقعة لمعاشها التقاعدي اللاحق..

25-Aug-21 01:41 AM

الاستعداد للتقاعد

مشكلات تؤرق المقبلين على التقاعد.. إليك كيف تستعد لهذا التغيير الجديد في حياتك..

23-Jan-21 12:49 PM

إحالة معلمين أردنيين للتقاعد المبكر.. وردود واسعة (شاهد)

ذكرت وسائل إعلام أردنية الأحد، أن وزارة التربية والتعليم أحالت عددا من المعلمين والموظفين إلى التقاعد المبكر، في خطوة أثارت ردودا رافضة لهذا القرار..

13-Dec-20 10:36 PM

في ليلة رأس السنة.. ماكرون يعد بـ"إصلاحات" رغم الرفض الشعبي

تعهد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، ليلة رأس السنة، بتنفيذ إصلاحاته المثيرة للجدل لنظام التقاعد، داعيا الحكومة إلى "التوصل لتسوية سريعة" مع النقابات، التي تخوض إضرابا منذ 27 يوما، يشل حركة النقل في البلاد..

01-Jan-20 09:41 AM

إحالة ضباط كبار بمخابرات السودان للتقاعد بينهم 12 برتبة لواء

كشف مصدر أمني سوداني مطلع الجمعة، عن إحالة ضباط كبار بجهاز المخابرات العامة السوداني بينهم نائب المدير، إلى التقاعد، في إطار عملية لإعادة هيكلة الجهاز..

23-Nov-19 11:21 AM

بضباط التقاعد.. السيسي يعسكر الشركات وقطاعات الدولة

فتحت حقبة زعيم الانقلاب المصري عبد الفتاح السيسي، الطريق على مصراعيه، أمام تعيين آلاف ضباط الجيش المتقاعدين في الوزارات والهيئات الحكومية والشركات المملوكة للدولة والخاصة..

13-Jun-19 10:08 PM

بعد 37 عاما.. شقيق بوتفليقة ينهي مهامه من التكوين المهني

قدّم شقيق الرئيس المستقيل، عبد العزيز بوتفليقة، ناصر بوتفليقة، الثلاثاء، ملف تقاعده من منصبه كأمين عام بوزارة التكوين المهني، وذلك بعد 37 عاما من اشتغاله بالقطاع.

11-Jun-19 04:05 PM