أخبار متعلقة

الجينات

هل يساهم الذكاء الاصطناعي في التشخيص المبكر للأمراض الوراثية

استخدم باحثون في "ديب مايند" التابعة لشركة "غوغل"، الذكاء الاصطناعي للتنبؤ بما إذا كانت الطفرات في الجينات البشرية من المحتمل أن تكون مسببا للأمراض، جاء ذلك عبر الاستعانة بأداة مطورة تدعى "ألفا ميسينس".

21-Sep-23 01:26 PM

كشف تفاصيل مثيرة عن تجارب لـ"البنتاغون" الأمريكي على البعوض

قالت الصحيفة، في تقريرها الذي ترجمته "عربي21"، إن طبيعة البحوث التي يزعم أنها تهدف لمكافحة الأمراض والآفات وتعزيز إنتاجية المحاصيل أثارت شكوك العلماء الأوروبيين.

01-Apr-23 09:24 PM

سجن عالم صيني عدّل جينات توأمين بهدف إنقاذهما من الإيدز

حكم على الباحث الصيني الذي أثار موجة استنكار عالمية العالم الماضي مع إعلانه تعديل جينات طفلتين توأمين قبل ولادتهما، الإثنين بالسجن ثلاث سنوات.

30-Dec-19 07:17 PM

رابط بين العوامل الوراثية والميول السياسية لدى الأشخاص

خلصت دراسة حديثة نشرت نتائجها مجلة "رويال سوسايتي" البريطانية، إلى وجود رابط بين العوامل الوراثية والميول السياسية لدى الأشخاص..

05-Aug-15 02:00 PM

65 بالمئة من حالات السرطان بسبب "الحظ العاثر"

خلص باحثون إلى أن مجرد الحظ العاثر يؤدي دوراً رئيسياً في تحديد من يصاب بالسرطان ومن لا يصاب، قائلين إن ثلثي حالات الإصابة بأنواع السرطان المختلفة تعزى إلى طفرات عشوائية في الجينات، لا إلى أسباب وراثية أو عادات ضارة مثل التدخين.

02-Jan-15 09:26 AM

التايمز: فحص الحمض النووي يعد بثورة في العناية الصحية

نشرت صحيفة التايمز مقالا لكريس سميث حول تبني عدد من المستشفيات في بريطانيا لتحليلات الحمض النووي في علاج المرضى، وذلك لسرعة التشخيص ونجاعة العلاج.

22-Dec-14 09:00 PM

جينات الأطفال تساعد بتحديد طعامهم المفضل

قال باحثون بريطانيون إن جينات الأطفال تسهم في تحديد أنواع الطعام التي يحبونها وتلك التي لا يطيقون تناولها، ما يشرح السبب الذي يدفع بعض الأطفال إلى كره الخضار مثلاً.

18-Feb-14 07:12 AM

لا علاقة للجينات بالمهارة في الرياضيات

قال باحثون من جامعة العلوم والتكنولوجيا في تروندهايم، إنه ليصبح شخص ما جيداً في كافة أنواع الرياضيات، فعليه أن يمارسها كلّها ويتمرن عليها، لا أن يعتمد على موهبة خلقية يعتقد أنه يتمتع بها.

15-Dec-13 10:51 AM