أخبار متعلقة

الكونجرس

إدارة بايدن تستعد لإمداد تل أبيب بأسلحة قيمتها عشرات ملايين الدولارات

نقلت صحيفة "وول ستريت جورنال" أمس الجمعة، عن مسؤولين أمريكيين حاليين وسابقين، أن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن تستعد لإرسال قنابل وأسلحة أخرى إلى دولة الاحتلال؛ بهدف تعزيز ترسانتها العسكرية.

17-Feb-24 06:10 AM

بوليتيكو: جماعات مؤيدة لـ"إسرائيل" تستهدف ناقديها بالكونغرس وتخصص ملايين للتخلص منهم

اللجنة الأمريكية-الإسرائيلية للشؤون العامة (إيباك) تعهدت بتخصيص 100 مليون دولار لهزيمة أعضاء ما تعرف بـ"الفرقة" ممن قاموا بتوجيه انتقادات لـ"إسرائيل"..

12-Dec-23 11:56 AM

CNN: كوشنر يحدث فوضى بمساعيه السرية لبيع F35 للإمارات

قالت شبكة "سي أن أن" الأمريكية؛ إن جاريد كوشنر، مستشار وصهر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قام بمساع سرية، لبيع أسلحة متطورة، بما فيها مقاتلات أف 35 إلى الإمارات، وهو ما تسبب في إرباك وإحباط الوكالات المختصة، ولجان الكونجرس، التي عادة ما تُعنى بصفقات كهذه.

21-Aug-20 11:20 PM

مشروع قانون أمريكي يطلب تفتيشا على الطاقة النووية بالسعودية

قال معاونان ديمقراطيان في الكونجرس الأمريكي، الاثنين، إن السعودية ودولا أخرى تسعى لاستخدام التكنولوجيا الأمريكية لتطوير محطات الطاقة النووية يجب أن توافق على عمليات تفتيش شاملة تجريها الأمم المتحدة بموجب مشروع قانون سياسة الدفاع، المتوقع الإعلان عنه هذا الأسبوع.

10-Dec-19 02:28 AM

مشرعون أمريكيون يضغطون للإشراف على أي تعاون نووي مع السعودية

قدمت مجموعة من المشرعين الأمريكيين من الحزبين الجمهوري والديمقراطي تشريعا، الخميس، لضمان إشراف الكونجرس على أي تعاون نووي مدني بين الولايات المتحدة والسعودية.

01-Mar-19 04:07 AM

"الشيوخ" يضغط على ترامب ويطلب معلومات عن قتل خاشقجي

واصل مجلس الشيوخ الأمريكي الضغط على إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب فيما يتعلق بقضية الصحفي السعودي جمال خاشقجي، الذي قتل في قنصلية بلاده بمدينة اسطنبول التركية.

15-Feb-19 09:35 AM

ترامب سيعلن حال الطوارئ الوطنية لتمويل الجدار الحدودي

أعلن زعيم الغالبية الجمهورية في مجلس الشيوخ الأمريكي ميتش ماكونيل، الخميس، أنّ الرئيس دونالد ترامب سيعلن حالة "الطوارئ الوطنية" لاستكمال تمويل بناء جدار على الحدود مع المكسيك لمحاربة الهجرة غير الشرعية.

15-Feb-19 01:13 AM

بومبيو قدم للكونغرس أحدث معلومات عن تحقيق قتل خاشقجي

قال متحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، إن الوزير مايك بومبيو قدم للكونغرس يوم الجمعة أحدث معلومات عن التحقيق بمقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

09-Feb-19 05:10 AM

أول تشريع للكونغرس الجديد بشأن الشرق الأوسط يتعثر

لم يتمكن مجلس الشيوخ الأمريكي من إقرار تشريع يعيد التأكيد على الدعم الأمريكي للحلفاء في الشرق الأوسط، بما في ذلك إجراء لمعاقبة الأمريكيين الذين يقاطعون إسرائيل، وذلك بسبب خلاف سياسي داخلي تمخض عن إغلاق جزئي للحكومة الاتحادية.

09-Jan-19 07:13 AM

ترامب يعلن دعمه لابن سلمان رغم مطالبة "الشيوخ" بالتنديد به

عبر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الثلاثاء، عن دعمه لولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، على الرغم من تقييم وكالة المخابرات المركزية (سي.آي.إيه) الذي يفيد بأنه أمر بقتل الصحفي جمال خاشقجي ومناشدات من أعضاء بمجلس الشيوخ له بالتنديد بحاكم المملكة الفعلي.

12-Dec-18 05:46 AM

نائب أمريكي: هل قدم كوشنر معلومات لابن سلمان لاختطاف خاشقجي؟

توقع النائب عن الحزب الديمقراطي في ولاية تكساس الأمريكية، الجمعة، وجود رابط بين مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، والعلاقة القوية بين جاريد كوشنير مستشار ترامب وصهره من جهة، ومحمد بن سلمان من جهة أخرى.

21-Oct-18 03:11 AM

النظام بمصر يرحب بنقاش الكونغرس وضع الإخوان والجماعة ترد

قللت جماعة الإخوان المسلمين، ونشطاء مصريين بارزين في الولايات المتحدة على اتصال بأعضاء الكونغرس الأمريكي، ولجان الاستماع باللجان الفرعية بالكونجرس، من عقد اللجنة الفرعية للأمن القومي لنقاشات بشأن مصير جماعة الإخوان.

13-Jul-18 03:42 AM

الكونغرس يراجع صفقات بيع ذخائر دقيقة للسعودية والإمارات

طلبت الإدارة الأمريكية برئاسة دونالد ترامب، من الكونغرس الأمريكي، مراجعة بيع أكثر من 12 ألفا من الذخائر دقيقة التوجيه إلى دولتي السعودية والإمارات.

23-May-18 09:36 AM

أعضاء بالشيوخ الأمريكي يسعون لمنع تسليم تركيا مقاتلات إف-35

قدم ثلاثة من أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي مشروع قانون يهدف إلى الحيلولة دون تسليم المقاتلات إف-35 جوينت سترايك، التي تنتجها شركة لوكهيد مارتن، إلى تركيا شريكة الولايات المتحدة في حلف شمال الأطلسي، وإحدى الدول المشاركة في إنتاج الطائرات المتطورة.

27-Apr-18 06:20 AM

تشريع بمجلس الشيوخ الأمريكي بشأن العمل العسكري ضد المتشددين

أعلن أعضاء بمجلس الشيوخ الأمريكي، الاثنين، عن طرح تشريع طال انتظاره من أجل منح تفويض الكونجرس للقيام بحملات ضد جماعات متشددة في العراق وسوريا ومناطق أخرى، مع سعي المشرعين لاسترداد السلطة على الجيش من البيت الأبيض.

17-Apr-18 07:40 AM

الجمهوريون يغلقون تحقيقا بشأن روسيا بمجلس النواب

أفاد الأعضاء الجمهوريون بلجنة المخابرات في مجلس النواب الأمريكي، الاثنين، بأن اللجنة انتهت من تحقيق تجريه بشأن تدخل روسيا في انتخابات الرئاسة لعام 2016، وبأنها لم تجد دليلا على تواطؤ بين حملة الرئيس دونالد ترامب وبين مساعي موسكو للتأثير على الاقتراع.

13-Mar-18 07:40 AM